نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لا فيك ولا في الحديد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأميرمشاري بن سعود يفتتح مشاريع الشؤون الاجتماعية ب 51 مليوناً
استقبل د.العثيمين وشرف توقيع الاتفاقية ودشن مقر التأهيل بالباحة
نشر في الرياض يوم 02 - 02 - 2012

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أمس الأول بحضور وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين المقر الجديد لمركز التأهيل الشامل ومكتب الشؤون الاجتماعية بالمنطقة.
ولدى وصول سموه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية لمركز التأهيل الشامل ثم قص الشريط إيذاناً بافتتاحه.
عقب ذلك تجول سموه داخل أروقة المبنى حيث أطلع على محتوياته من المهاجع المخصصة للنزلاء والصالة الترفيهية وصالة العلاج الطبيعي وصالة الطعام وغيرها والتقى سموه خلال الجولة بعدد من نزلاء المركز حيث قدم لهم الورود والهدايا بهذه المناسبة .
إثر ذلك افتتح سموه مقر القسم النسائي بالمركز الذي يضم 18 مهجعاً للنزيلات كما افتتح سموه معرض نزلاء المركز الذي يضم العديد من اللوحات والأعمال الفنية وتسلم سموه لوحتين تذكاريتين بهذه المناسبة .
بعد ذلك أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية لمبنى مكتب الشؤون الاجتماعية بالمنطقة ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
عقب ذلك ألقيت كلمة الأهالي ألقاها محافظ المخواة أحمد بن عبدالله زربان عبر فيها عن سعادة أهالي المنطقة بافتتاح مكتب الشؤون الاجتماعية ومركز التأهيل الشامل بالمنطقة مشيداً بدعم ورعاية سمو أمير المنطقة ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية لمختلف المشاريع الخيرية بالمنطقة ومحافظاتها.
إثر ذلك ألقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية كلمة أكد فيها أن الوزارة بوكالاتها الثلاث الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية والتنمية الاجتماعية تعنى بالفئات المحتاجة وتقدم أنواعاً من الخدمات والمساعدات لهم وبين معاليه أن المنطقة لديها خمسة مكاتب للضمان الاجتماعي تقدم من خلالها مساعدات متمثلة في المعاش الضماني وبرنامج الدعم التكميلي وبرنامج الدعم النقدي من أجل الغذاء وبرنامج الحقيبة والزي المدرسي وبرنامج سداد جزء من فاتورة الكهرباء وبرنامج دعم الأسر المنتجة وبرنامج المساعدات المقطوعة وتقدم لحوالي 80 ألف حالة بالمنطقة وأنه وصلت قيمة ما صرفته الوزارة خلال العام الماضي في هذا الشأن ( 768 ) مليون ريال .
وأشار وزير الشؤون الاجتماعية فيما يتعلق بمجال الرعاية إلى أن دار الملاحظة الاجتماعية تؤوي 29 حدثاً ممن عليهم قضايا حقوقية أو اجتماعية وهم من دون سن الثامنة عشرة، مبيناً أنه تم خلال الميزانية اعتماد إنشاء دار جديدة بمبلغ 45 مليون ريال .
الأمير مشاري خلال افتتاح المشاريع
وقال معالي الدكتور العثيمين " لدى الوزارة في مجال التنمية الاجتماعية مركز التنمية الاجتماعية في برحرح الذي يقدم خدمات اجتماعية تنموية للمجتمعات المحيطة به عبر اللجان التنمية الاجتماعية وكذلك تشرف الوزارة على الجمعيات الخيرية التعاونية في المنطقة التي يبلغ عددها 20 جمعية خيرية تقدم خدمات الاجتماعية والخيرية وقد بلغ إجمالي إعاناتها للعام المنصرم 24 مليون ريال " .
ولفت معاليه إلى أن الوزارة تشرف على الجمعيات التعاونية بالمنطقة البالغ عددها ست جمعيات تعاونية يبلغ رأس مالها ( 3 ) ملايين ريال مؤكداً معاليه أن الوزارة تسعى جاهدة لتلبية احتياجات المواطنين في منطقة الباحة أسوة بمناطق المملكة الأخرى .
وتطرق وزير الشؤون الاجتماعية للمقر الجديد لمركز التأهيل الشامل وفرع الوزارة بالمنطقة الذي يقع على مساحة تقدر بنحو 24 ألف متر مربع وتبلغ تكلفته 51 مليون ريال بطاقة استيعابية تتسع ل 700 مقيم من الذكور والإناث مشيراً إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية ستدعم مشروع تغذية بخدمات الرعاية المنزلية للمعوقين بدءاً من هذا العام في منازلهم، ومشروع شمول المقيمين والمقيمات في برنامج التدريب والتثقيف للمعوقين .
وأعرب معاليه في ختام كلمته عن شكره للقيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على دعمهما المستمر للوزارة لتقدم دورها في خدمة المواطنين في جميع أنحاء المملكة، معبراً عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على رعايته ودعمه لبرامج الوزارة في المنطقة .
عقب ذلك قام سمو أمير منطقة الباحة بتكريم الجهات الداعمة والمساهمة في أعمال الوزارة بالمنطقة فيما تسلم سموه هدية تذكارية من فرع وزارة الشؤون الاجتماعية، وتسلم معالي وزير الشؤون الاجتماعية هدية مماثلة بهذه المناسبة .
إلى ذلك أثنى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة على مشروع مركز التأهيل الشامل الجديد في المنطقة وعلى الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشؤون الاجتماعية في خدمة فئات المجتمع المختلفة .
وقال سموه في مؤتمر صحفي عقب الافتتاح لقد كان مركز التأهيل الشامل في مباني مستأجرة لا تفي بالغرض والآن المركز الذي نحن بصدده اليوم يعتبر شاملاً لكل ما يستطيع أن يقدمه الإنسان لأبناء وطنه المعوقين أو الذين يحتاجون إلى تأهيل يساعدهم على الأقل أن يعيشوا حياة مطمئنة ومستقرة ".
ووجه سموه الشكر لله سبحانه وتعالى أولاً ثم للقيادة الرشيدة أيدها الله ولمعالي وزير الشؤون الاجتماعية على مختلف الجهود التي تبذل في سبيل مساعدة ودعم المشاريع التي تخص أبناء وفئات الوطن التي تحتاج إلى تأهيل .
من جانبه أبان وزير الشؤون الاجتماعية في تصريح مماثل أن الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة سيشهد مقراً لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة الباحة يضم المناشط الثلاثة ضمان ورعاية وتنمية وسيطرح المشروع في الميزانية القادمة ويعتمد بمشيئة الله .
وأفاد معاليه أن هناك دعماً في ميزانية الدولة لهذا العام بمبلغ 130 مليون ريال لمساعدة لجان التنمية في المناطق للنهوض بالمجتمعات المحلية مبدياً معاليه سعادته وسروره بانعقاد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية الذي وجه به سمو أمير المنطقة لتنسيق الجهود وترشيدها وعدم الازدواجية في الخدمات .
وعن إمكانية إيجاد دور لرعاية الفتيات بالمنطقة أكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية أن الوزارة تبحث عن مبنى للاستئجار وإذا توفر فسوف يتم استئجاره مباشرة .
بعد ذلك اشرف سمو أمير منطقة الباحة على مراسم توقيع عقد اتفاقية بين الصندوق الخيري الاجتماعي وجامعة الباحة . وتهدف الاتفاقية التي وقعها معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ومعالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي لتقديم منح تعليمية لمرحلة الدبلوم للطلاب والطالبات المستفيدين من الصندوق عبر العديد من التخصصات المطلوبة في سوق العمل . الجدير بالذكر ان صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة قد استقبل معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين والوفد المرافق ورحب سموه بمعالي الدكتور العثيمين وجرى خلال الاستقبال بحث ومناقشة العديد من الأمور المتعلقة بوزارة الشؤون الاجتماعية وفروعها بالمنطقة إلى جانب ما يتعلق بالصندوق الخيري الاجتماعي.
حضر الافتتاح والاستقبال والتوقيع وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري ومدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.