المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكراشمة يكرمون ابن سمار
ابتهاجاً بنجاح مسابقة شاعر الملك
نشر في الرياض يوم 28 - 01 - 2012

في حفل بهيج أقامت قبيلة الكراشمة من بني عتيبة حفلاً تكريمياً للأستاذ مسعد بن سعود بن سمار العتيبي رجل الأعمال المعروف رئيس مجلس إدارة شركة ابن سمار ورئيس مجلس إدارة قناة المرقاب الفضائية في قاعة الهيلا للمناسبات وسط حضور كبير من أبناء القبيلة من مختلف مناطق المملكة ومن أعيان ووجهاء المجتمع في المنطقة وخارجها.
وقد بدئ الحفل الخطابي الذي أعد لهذه المناسبة بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم تلاها الأخ سلمان الكرشمي بعدها كلمة القبيلة ألقاها رئيس اللجنة المنظمة الشيخ عبدالله بن شجاع الكرشمي أثنى فيها على الدور الكبير الذي يبذله خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله في خدمة وطنه وأبنائه ووصفه بالقائد المحنك والأب الحنون الذي يستحق التقدير،والمحبة نظير جهوده الكبيرة وأعماله الجليلة داخل وخارج الوطن.
جانب من الحضور ويظهر الشيخ ابن ربيعان وابن سمار والقناص
كما قدم ابن شجاع شكره وتقديره لابن سمار على الكثير من المبادرات الرائعة ومن بينها مسابقة شاعر الملك التي أخذت صيتاً واسعاً وصدىً كبيراً في أرجاء الوطن العربي.
بعد ذلك ألقى عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة الرس الأستاذ بطي رفاعي الكرشمي كلمة أكد خلالها بأن المسابقة فخر للجميع لأن خادم الحرمين قائد يستحق الكثير من الحب والوفاء.
بعدها قدم أحد أبناء القبيلة كلمة ارتجالية تحدث من خلالها على وجوب طاعة ولاة الأمر مؤكداً بأن هذا واجب الجميع ومنوهاً بنعمة الأمن والأمان التي تنعم بها البلاد في الوقت الذي تشهد فيه الكثير من البلدان ألواناً من الصراعات والفتن ولم يكن ذلك ليتحقق لولا فضل الله أولاً ثم التلاحم الكبير بين القيادة الحكيمة والشعب الوفي.
درع تذكاري من قبيلة الكراشمة
كما أشار في كلمته إلى ضرورة التقارب بين ذوي القربى ضمن صلة الرحم التي أكد عليها الدين الحنيف ولعل مثل هذا التجمع الطيب يعطي صورة جميلة من صور التراحم والتآلف.
بعد ذلك قدمت اللجنة المنظمة فيلماً وثائقياً عن مسابقة شاعر الملك وعن ابن سمار وتضمنت الفكرة والهدف الذي من أجله أقيمت المسابقة الشعرية الكبرى والجوائز المرصودة لها كما تضمن الفيلم عرضاً لبعض كلمات أصحاب السمو الملكي الأمراء عن الفكرة والمسابقة بشكل عام تحدث من خلالها صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله ، والأمير تركي بن عبدالله ، وعدد كبير من أصحاب السمو وأصحاب السعادة والفضيلة منوهين بهذه الفكرة الوطنية الرائدة.
الزميل سليمان اللزام يكرم ابن سمار
بعد ذلك ألقى ابن سمار كلمة بهذه المناسبة شكر خلالها أفراد القبيلة على هذه المشاعر الأخوية النبيلة التي غمره بها الجميع.
كما أثنى على دور قائد هذه البلاد المباركة خادم الحرمين مؤكداً أنه يستحق كل التقدير والمحبة والتضحية وأن هذا العمل جزء بسيط من حق هذا القائد علينا جميعاً، موضحاً بأن نجاح المسابقة سوف يعطي الدافع لتقديم المزيد في المستقبل القريب بإذن الله.
وفي ختام الاحتفال قدمت مجموعة كبيرة من الشعراء عددا من القصائد المتنوعة نالت استحسان الحاضرين ثم قدمت العديد من الدروع التذكارية لابن سمار بهذه المناسبة الكبيرة ومنها دروع تذكارية من صاحب السمو الأمير عبدالله بن تركي آل سعود ، والأمير مشعل بن عبدالله بن تركي قدمهما نيابة عنهما مدير عام قناة المرقاب الاستاذ فهد الثبيتي ، واختتم الاحتفال بمحاورة شعرية أحياها نخبة من الشعراء وسط تفاعل كبير من الحاضرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.