فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديوان المعرفة يستهل عامه بفعاليات تنافسية المدينة 2012 وحاضناً رواد الأعمال
يعد أول مشروع معرفي قائم في مدينة المعرفة الاقتصادية

أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية خلال مؤتمر صحفي أقيم على هامش منتدى التنافسية الدولي السادس في الرياض عن أبرز مستجدات الفعاليات والمبادرات المعرفية التي يحتضنها ديوان المعرفة الذي يعد أول مشروع معرفي قائم على أرض مدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة.. وكان الديوان قد تم افتتاحه قبل عدة أشهر في احتفالية رعاها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، ودشن خلالها عدداً من الفعاليات والمبادرات التي تستهدف أهالي وزوار المدينة المنورة.
وصرح نائب الرئيس للتسويق والمبيعات المشرف العام على ديوان المعرفة الأستاذ خالد عبدالقادر طاش خلال المؤتمر أن مدينة المعرفة الاقتصادية تحرص كمطور رئيسي للمشروع أن تكون المدينة حاضناً وناقلاً للمعرفة المساهمة في التنمية الاقتصادية التي تبرز الماضي وتبني الحاضر وتنير المستقبل لأهالي المدينة المنورة وزوارها بمستوى متميز، مستفيدة من ميزة قربها من المسجد النبوي الشريف.
وأشار طاش خلال عرض مفصل أن أعداد المستفيدين والزوار لمرافق وبرامج ديوان المعرفة منذ افتتاحه في أكتوبر الماضي 2011 تخطى ال 3000 شخص من أهالي المدينة المنورة وزوارها الكرام من 23 دولة حول العالم حيث شملت أغلب الزيارات متحف دار المدينة المنورة الذي يحكي عبر مجسماته قصة المدينة المنورة وإرثها الحضاري والعمراني الفريد منذ الهجرة النبوية الشريفة حتى العهد السعودي إضافة إلى ورش عمل تنافسية المدينة المنورة ومعرض مدينة المعرفة الاقتصادية.
وأفاد طاش أن الشركة مستمرة في احتضان الفعاليات والمبادرات المعرفية بالتعاون مع جهات القطاع العام والخاص، حيث إن مدينة المعرفة في خضم تفعيل اتفاقية التعاون المشترك مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وتتنسيق احتضان فعاليات وورش عمل الحوار الوطني بمنطقة المدينة المنورة إضافة إلى ورش عمل مبادرة تنافسية المدينة المنورة بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والعديد من الفعاليات الأخرى التي سيعلن عنها خلال الربعين الثاني والثالث من العام الحالي 2012م.
وصرح مدير التسويق بمدينة المعرفة الاقتصادية المشرف العام على برنامج تنافسية المدينة المنورة محمد بن مروان أبوعزة خلال شرح مفصل عن نتائج مبادرة التنافسية للعام 2011 التي تضمنت عدة دلائل تشير إلى تحقيق المبادرة نجاحا ملموسا وفقاً لأهدافها بتوطين مبادرات التنافسية يما يخدم الاقتصاد المحلي في منطقة المدينة المنورة ونقل المعرفة لرواد الأعمال والشباب في المدينة المنورة للوصول بمشاريعهم ومنشآتهم الى المعايير العالمية.
احد المؤتمرات الصحفية في المنتدى
وأشار أبوعزة إلى أنه تم عقد 5 ورش عمل على أيدي خبراء من شركات رائدة عالميا في مجالات ريادة الأعمال الصغيرة والإبداع والتقنية والاستشارات مثل جوجل وسيسكو ومايكروسوفت وبي دبليو سي محققاً استقطابا لأكثر من 300 شاب يصنفون نخبة رواد الأعمال في المدينة المنورة وطلاب جامعة طيبة ومدراس المدينة المنورة وحظيت جميع ورش العمل المنعقدة على تقويم عام «ممتاز» بمعدل يتعدى ال 4.6 من 5.00. وأشار أبوعزة إلى تعاون كثير من الجهات مثل صندوق المئوية وباب رزق جميل (إحدى برامج مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية) للوصول إلى الجهات المستفيدة.
وأفاد أبوعزة " أول مرة منذ تدشين مبادرة الشركات السعودية الأسرع نمواً، تم تصنيف أحد مشاريع رواد الأعمال من المدينة المنورة الحاضرين لورش عمل تنافسية المدينة ضمن أسرع 100 شركة سعودية نمواً لعام 2012 الذي يعد أحد مؤشرات فعالية مبادرة تنافسية المدينة في توطين مبادرات التنافسية والمساهمة المعرفية في ارتقاء مشاريع المدينة المنورة نحو التنافس والتقدم إقليمياً وعالمياً".
وأعلن خلال المؤتمر عن قائمة ورش عمل مبادرة تنافسية المدينة تحت شعار "ارتق بالمعرفة وتنافس للأفضل" المزمع عقدها خلال العام 2012م، حيث يستهل البرنامج عامه الجديد بمحاضرة عن "ريادة الأعمال الرقمية Digital Business Leadership" التي ستقام من قبل شركة عرب نت يوم 25 يناير 2012 بديوان المعرفة بالمدينة المنورة وسيشارك عمر كريستيديس، المؤسس الرئيس التنفيذي لعرب نت شباب الأعمال في المدينة المنورة المعرفة والطرائق لتحويل أفكارهم إلى مشاريع وأعمال رقمية رائدة والدخول في مجال ريادة الأعمال الرقمية عبر الإنترنت وتطبيقات الجوال والاتصالات.
جانب من حضور المنتدى في يومه الثاني
وأشار إلى أنهم في طور وضع اللمسات الأخيرة على سلسة ورش عمل مكثفة ودورية في مجالات «الريادة والإبتكارLeading + Innovation بالتعاون مع سيسكو سيستمز و«الريادة والتقنية Leadership + Technology» بالتعاون مع شركة مايكروسوفت و«الريادة والإبداع والفنون Leadership + Creativity» بالتعاون مع إيدج أوف أرابيا إضافة الى ورش عمل أخرى بالتعاون مع البنك الأهلي التجاري وبي دبليو سي ووبيرسونسيتم الإعلان عن بدئها خلال الربع الثاني من العام الحالي 2012.
وعلى صعيد آخر، صرح أبوعزة عن رعاية مدينة المعرفة واحتضانها بديوان المعرفة في المدينة المنورة بالتعاون بين صندوق المئوية وصندوق الموارد البشرية ورش عمل "ثقافة العمل الحر: طريقك لتصبح رائد أعمال ناجح، بهدف دعم وتحفيز شباب المدينة المنورة للدخول في العمل الحر والارتقاء بأفكارهم وأعمالهم كرواد أعمال.
ومن جانبه، أفاد مدير الإقليم الغربي بصندوق المئوية الأستاذ محمود محمد الشنقيطي إلى أنه ستبدأ أولى ورش العمل خلال شهر فبراير الحالي وسيوفر صندوق المئوية عدة امتيازات للمستفيدين من الورشة مثل الأولوية في الحصول على تمويل المشاريع الصغيرة من الصندوق وشهادة معتمدة من قبل صندوق الموارد البشرية والحصول على دورة مكثفة في العمل الحر.
المدخل الرئيسي لقاعة المحاضرات في المنتدى
الجدير بالذكر أن جميع الفعاليات المعرفية المذكورة التي يحتضنها ديوان المعرفة في مدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة مجانية ومحدودة المقاعد ويستقبل طلبات الراغبين في حضور ورش العمل والاستفسارات عن مواعيد انعقادها عن طريق قنواتها مباشرة كالموقع الإكتروني والهاتف المجاني وزيارة ديوان المعرفة بالمدينة المنورة.
وتتزامن هذه الفعاليات والمبادرات في ديوان المعرفة أول مشروع قائم بمدينة المعرفة الاقتصادية مع تقدم تطوير مشاريع المرحلة الأولى من مدينة المعرفة الاقتصادية التي يجري العمل على إنجازها خلال الأربع سنوات القادمة بما يتضمن تنفيذ مشاريع البنية التحتية كأولوية قصوى ومشاريع أخرى كالوحدات السكنية والتجارية والمرافق الاجتماعية، ومنطقة حضارية وتراثية ستكون مقصداً لزوار المدينة المنورة وقاطنيها ومنشآت تعليمية أخرى مثل المدارس النموذجية للبنين والبنات وجامعة أهلية عالمية المستوى إضافة إلى مجمع متكامل لإسكان الزوار.
يذكر أن مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة قد تم إطلاقه واحدا من مشاريع المدن الاقتصادية التي ستسهم في تعزيز الحركة الاقتصادية في المدينة المنورة عن طريق بناء ضاحية متكاملة تشمل بنية تحتية متطورة مستفيدة من الخصائص المتميزة للمدينة المنورة والأنظمة المرنة والتسهيلات التي تقدمها هيئة المدن الاقتصادية لجذب الاستثمارات المعرفية والاقتصادية المختلفة.
كما تشكل إضافة كبيرة إلى السوق العقارية في المدينة سواء السكنية أو التجارية أو في قطاع الضيافة نظراً لقربها من الحرم النبوي الشريف ومجاورتها لمحطة قطار الحرمين السريع ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.