فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طريق الأربعين في بريدة يتعثّر ب«الزحمة»!
نشر في الرياض يوم 14 - 01 - 2012

أحدث إغلاق طريق الأربعين عند تقاطعه بطريق الملك فهد في بريدة اختناقاً مرورياً في الطرق المجاورة؛ وسط تزايد مطالبات سكان المدينة بإيجاد حلول تصميمية وهندسية بديلةً للإغلاق، وتفادياً للسلبيات المرورية والتجارية المتعددة الناتجة عن الإغلاق.
وقال "د.حمد الغنيم" -رئيس مجلس بلدي أمانة منطقة القصيم- أن المجلس تلقى عدداً من الشكاوى الخطية والشفهية من مواطنين في بريدة حول إغلاق تقاطع الأربعين مع طريق الملك فهد، مشيراً إلى أن المجلس خاطب معالي وزير النقل بخطابه رقم 4126 وتاريخ 07/02/1433ه لتوضيح الأضرار الناتجة عن الإغلاق.
وقال:"سعي المجلس إلى إعادة فتح التقاطع المغلق؛ كونه ذا أهمية مرورية واقتصادية"، مطالباً بسرعة معالجة وضع التقاطع وفتحه لحركة المرور، مشيراً إلى أن المجلس التقى بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم لبحث الموضوع مع سموه، حيث وعد سموه أن تعمل الإمارة مع الجهات المختصة للوصول للحل المناسب.
العقيد محمد المزيني
وأكد الأستاذ "يزيد المحيميد" -الناطق الرسمي لأمانة منطقة القصيم- على أن إغلاق الطريق لم تنفذه أمانته، ولا تتحمل أعباءها، موضحاً انه لم يحدث من قبلها؛ فالطريق تعود مسؤوليته للإدارة العامة للطرق بمنطقة القصيم، مشيراً إلى أن أمانة المنطقة تنبأت لأمر الاغلاق في وقت مبكر، وحذّرت منه، كما طالبت طرق ونقل القصيم بمعالجة مخططات الطريق ووجوب تحريره ليكون نافذاً (شمال-جنوب)، مدركةً لأهميته المرورية والتجارية؛ كونه شرياناً هاماً ونافذاً بشكل مباشر للمنطقة المركزية للمدينة التي تضم مناشط حيوية وتجارية كبرى، وتتطلب خيارات لشبكة طرق مؤدية إليها ومنها بشكل مرن وسريع.
واعتبر العقيد "محمد المزيني" - مدير مرور منطقة القصيم - طريق الأربعين ببريدة محور رئيس لنقل الحركة المرورية من قلب المنطقة المركزية للشمال وبالعكس، موضحاً أن للطريق دورا كبيرا في امتصاص جزء كبير من المركبات بالاتجاهين، والمساهمة في تفريغ المنطقة المركزية عبر شارع الصناعة، مؤكداً على الأثر السلبي للإغلاق؛ كتكدس الحركة المرورية بشكل كبير على تقاطع إشارة طريق الملك فهد مع طريق الدائري الداخلي (الثمانين)؛ كونه الأنسب لمستخدمي طريق القناة، وشارع الصناعة للوصول للشمال؛ ممانتج عنه ثقل بالحركة المرورية على التقاطع وصرف المتجهين جنوباً إلى مركز المدينة باتجاه طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الأمير فيصل بن بندر؛ مما نتج ارتداد للسيارات قبل التقاطع.
يزيد المحيميد
وقال:"حاولنا معالجة المشكلة بزيادة فترات الإشارات الضوئية الزمنية، وهي حلول لم تكن كافية، فشارع الأربعين شريان وحيد مرادف لطريق الملك عبدالعزيز ويصب شمالا ًبطريق عثمان بن عفان والملك عبد العزيز"، مشيراً إلى أن الإغلاق ظهرت له أبعاد سلبية، وبوادر ازدحام مروري بدأت واضحة بشكل كبير، من خلال المعطيات المرورية التي يتم ملاحظتها ميدانياً، وستكون المشكلة أكبر من الآن عند تنفيذ امتداد طريق الصباخ الذي ستسلكه آلاف المركبات المتجهة لتقاطع الملك فهد مع الدائري الداخلي (الثمانين)؛ إذ إنه الخيار الوحيد للراغبين بالاتجاه لشمال بريدة، مؤكداً على أن تحرير طريق الأربعين وفق تصميم هندسي يتوافق وطبيعة المنطقة أمام الحركة المرورية هو الحل الأنسب للمشاكل المرورية الناتجة عن الإغلاق.
الطريق مغلق للتحسينات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.