كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توجه لتفعيل الاستفادة من المزايا النسبية لمحافظات منطقة الرياض
في لقاء غرفة الرياض بالمزاحمية
نشر في الرياض يوم 12 - 01 - 2012

نظمت غرفة الرياض ممثلة بإدارة الفروع الأحد الماضي يوماً تعريفياً في فرعها بمحافظة المزاحمية بحضور فهد الحمادي عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الفروع وحسين العذل أمين عام غرفة الرياض ورؤساء المجالس التنفيذية بفروع الغرفة.
وكان عساف بن سيف العساف محافظ المزاحمية قد أكد خلال لقائه بالمشاركين في "يوم الغرفة" أن المحافظة تشهد نقلات تطويرية تنموية على كافة الأصعدة, مؤكداً أهمية القطاع الخاص في تعزيز الاستثمارات بالمحافظة, متمنياً مضاعفة هذه الجهود قياساً بما تمتلكه محافظة المزاحمية من ميزات الجذب السياحي وغيره.
وفي اجتماع ضم أعضاء المجلس البلدي في محافظة المزاحمية برئاسة رئيس المجلس عبدالكريم الشمالي وبحضور الرؤساء التنفيذيين لفروع غرفة الرياض في محافظات وادي الدواسر ورماح والدوادمي وشقراء, أكد المهندس محمد اليابس رئيس بلدية محافظة المزاحمية أن المحافظة مؤهلة لتكون وجهة سياحية متى ما تم استغلال تلك الميز النسبية.
وقال ان العديد من رجال الأعمال والميسورين بادروا لإقامة متنزهات زراعية خاصة بهم على حدود المزاحمية مع أن بإمكانهم تحويلها إلى مشاريع سياحية, داعياً رجال الأعمال إلى الاستثمار في المحافظة.
ودعا فهد الحمادي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الفروع بالغرفة إلى أن تسعى بلدية المزاحمية مع الجهات المختصة لتقديم عروض تنافسية تشجع على قيام مثل هذه الاستثمارات, مضيفا "ما لم يتم تقديم حوافز كتخصيص أراض وتسهيل الإجراءات فلن يتقدم أحد".
وقال حسين العذل أمين عام غرفة الرياض ان على المسؤولين في بلدية محافظة المزاحمية أن يقوموا بعمل دراسات أولية للمشاريع والنزل البيئية والسياحية التي يتوقع لها النجاح, مشيراً إلى أن غرفة الرياض تبدى استعداداً بتسويق هذه المشاريع وتقديم جدواها المغرية لدى رجال أعمال.
وشهد اللقاء حضور واسع من رجال الأعمال في محافظة المزاحمية قدموا فيها رؤاهم حول بعض الشؤون التجارية والصناعية التي ترتبط بالمحافظة, مؤكدين أن قوانين الاستثمار المحلي لا تزال عائقاً دون تقديم ما يطمحون به لمحافظتهم التي قالوا انها تحمل العديد من مقومات الجذب التي لا تزال غائبة عن ذهن المسؤولين ورجال الأعمال على حد سواء, منوهين بأهمية "يوم الغرفة" ومطالبين بجعله يوما سنويا ثابتا لكل غرفة من غرف محافظات الرياض.
وعقدت لجنة الفروع اجتماعها الدوري استعرضت خلاله القضايا التجارية والصناعية المرتبطة بواقع فروع الغرف في المحافظات وآلية عملها وخططها القادمة خدمة للقطاعات الصناعية والتجارية.
وبحث اللقاء تعزيز الجانب التعريفي بالمحافظات لجعلها مقصداً استثمارياً من خلال إقامة مناسبة سنوية أو مهرجان يختص بميز نسبية تتميز بها المحافظة.
من جهته بين حسين العذل أمين غرفة الرياض أن الغرف التجارية تقوم رسالتها على أداء أدوار خدمية ذات نفع عام من خلال حفظ مقدرات رجال الأعمال عبر توثيق تواقيع صاحب المنشأة من جهة, ومن جهة أخرى تقوم بدور المنسق بين متطلبات القطاع العام والخاص وتوفير المعلومات التي تحقق وتتماشى مع خطط التنمية المرجوة في وقت ننادي فيه بأهمية وجود تنمية متوازنة بين المناطق, وأن هذه الأولويات هي التي تقدمها الغرفة بغض النظر عن مقدار الإيرادات التي تحصلها فروع الغرف.
جانب من الاجتماع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.