"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المهيزع ل «الرياض»: اليوم الأول من دون تذمر أو ملاحظات تذكر
احذِّر الطلاب من الأسئلة الوهمية المسربة فهد فها مادي فقط 150 ألف طالب تقدموا لاختبار الثانوية العامة
نشر في الرياض يوم 05 - 06 - 2005

طمأن مدير عام الاختبارات بوزارة التربية والتعليم «بنين» الأستاذ فهد بن عبدالرحمن المهيزع الطلاب والآباء عن سير العملية لليوم الأول من اختبارات الثانوية العامة بشكل طيب دون تذمر أو ملاحظات تذكر..
وقال في حوار خاص ل «الرياض» أكثر من 150 الف طالب تقدموا لأداء امتحانات الثانوية العامة للبنين من كافة التخصصات تستقبل اجابتهم (7) مراكز للاختبارات وفق آلية دقيقة بها (18) لجنة مؤكداً ان موعد صدور النتائج بعد أسبوع من انتهاء الامتحانات من خلال موقع الوزارة بالانترنت تفاصيل أوسع في الحوار التالي مع المهيزع:
٭ بدأت الاختبارات أمس نأمل تسليط الضوء على العملية الأولى والرصد ومدى صعوبة الأسئلة الأولى «الرياضيات»؟
- بدأت بفضل الله بشكل مرتب وأما الناحية الفنية ومدى تحديد حجم الصعوبة والسهولة وحجم الاخفاق كل ذلك راجع بعد بدء عملية التصحيح ولكن معلوم الفروقات الفردية في تحديد مستوى الأسئلة ودرجة الصعوبة من عدمها وبشكل عام كافة ادارات التعليم تطمئن ولم تبد أي تذمر لليوم الأول.
٭ كم عدد اللجان والطلاب الذين تقدموا لدخول اختبارات الثانوية العامة «بنين»؟
- لدينا (18) لجنة وشارك في وضع الأسئلة للثانوية العامة قرابة (21) مشرفاً تربوياً ومعلماً يحملون درجات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس.
كما أن لدينا (7) مراكز للاختبارات من خلالها تتم عملية التصحيح ولدينا المواد التي سيؤديها الطلاب في الامتحانات 12 مادة للشرعي، و13 مادة للطبيعي و(12) لتحفيظ القرآن و15 مادة للقسم الاداري و(11) مادة لمعاهد النور ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لاختبار هذا العام (بنين) قرابة (150,771) طالباً موزعين كالتالي: (97,585) طالباً في الطبيعي (48903) طلاب و(2615) للقسم الاداري و(1573) لقسم تحفيظ القرآن الكريم و(95) طالباً من معاهد النور ويبلغ عدد المدارس الثانوية (2,829) مدرسة.
٭ متى سيتم اعلان النتائج لطلاب المرحلة الثالثة الثانوية؟
- المتوقع صدور النتائج بعون الله بعد أسبوع من انتهاء الاختبارات وذلك على موقع الوزارة بالانترنت.
٭ ما هي آلية استقبالكم للأسئلة للمواد وفي حال ورود ملاحظات أو استفسارات حول اللجان أو أي مادة دراسية كيف تعالجونها وتستقبلونها وكذا الأسئلة المسربة؟
- هناك ملف لكل مادة ونستقبل كافة الملحوظات من المراكز مساء لكل مادة ونقوم بدراستها واجراء المناسب لها.
٭ أما ما يتعلق «بالأسئلة المسربة» لا قدر الله فقد وضعنا في حسبان ذلك اسئلة بديلة معدة عبر آلية وضعت لاحقا ونحن لنا طرقنا الكفيلة بعون الله برصد أي أسئلة قد تتسرب عبر آلية ويتم دراستها لأنها قد تكون وهمية بغرض ربح مادي يقدم أحدهم كما حصل في احدى السنوات بأخذ نموذج لأسئلة قديمة ويعدل تاريخها ويسربها على أنها أسئلة حديثة وهنا أحذّر الطلاب من الانسياق نحو مثل هذه الأساليب التي قد تضرهم!.
٭ هناك حديث يكثر كل عام وهو بث شائعات حول «بعض المدارس الأهلية» وأن بها بعض ممن يقومون بتسريب أو كشف عن الأسئلة.. تعليقكم على ذلك؟
- هذا أولاً ليس اثباتاً حول ما يثار اما دور الوزارة وادارات التربية والتعليم في كل منطقة فهي تكلف المشرفين التربويين لمتابعة المدارس الأهلية ومشاركتها في المراقبة والمتابعة تأكيداً للمنهجية والطمأنينة على ذلك ولم يحدث بفضل الله من ذلك شيء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.