ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد الفيصل: ضبابية المشهد العالمي المملوء بالصراعات تجعلنا نتمسك بكتاب الله
رعى الحفل الختامي لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن الكريم نيابة عن خادم الحرمين

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز الحفل الختامي لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن الكريم التي تنظمها وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بحضور معالي الرئيس العام لرئاسة شئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين، ومعالي وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وحشد من المسئولين والمفكرين.
الحفل الذي أقيم أول مرة في تاريخ المسابقة في الدور الثاني المطل على الكعبة المشرفة في المسجد الحرام جاء في جو روحاني مفعم بالإيمان حيث بدأ عقب صلاة العشاء بآي من الذكر الحكيم، ثم ألقى الأمين العام للمسابقة فضيلة الشيخ منصور السميح كلمة قال فيها: شارك في المسابقة 162 متسابقاً يمثلون 53 دولة وأشرف على تحكيمها نخبة من المتخصصين كما أقيمت على هامش المسابقة دورة تدريبية في التحكيم الدولي شارك فيها 21 متدرباً من 15 دولة، وصاحبها برنامج ثقافي وسياحي ركز في تعريف المتسابقين بمعالم مكة المكرمة التاريخية والحضارية، كما زيدت هذا العام مكافآت المتسابقين إلى مليوني ريال لتشجيع أبناء العالم الإسلامي من قبل ولاة الأمر في هذا البلد الطيب فيما تم صرف 150 مليون ريال على هذه المسابقة منذ انطلاقتها قبل 33 عاماً، ورفع الشيخ السميح أكف الدعاء إلى المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين على عنايتهم بكتاب الله وأهل القرآن.
ثم ألقى معالي وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد كلمة قال فيها إن الله تعالى أنزل كتابه وجعله حجة دامغة إلى يوم القيامة فهو المعجزة الإلهية الباقية والبرهان الساطع أذن الله بحفظه وتكفل بعنايته وحفظه وجعل لحفظه أسباباً فهو أمان الأمة وطريق علوها ورفعتها وقد اعتنت الأمة بكتاب الله على مر العصور تلاوة وحفظاً وتدبراً.
المتسابقون
فهو الكتاب الذي يهدي للتي هي أقوم وقد أسس مؤسس هذه البلاد كيانها على هذا القرآن وعلى سنة نبيه صلى الله عليه وسلم في عصر عرف بالاضطراب الفكري وقد استمر أبناؤه على هذا المنهج فهو منهجنا ودستورنا ولعل التوازن الكبير الذي تعيشه المملكة في عصر الاضطراب هو بسبب الاعتدال والوسطية التي تتمسك بها هذه البلاد بلا إفراط أو تفريط.
ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز كلمة نقل خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى حفظة القرآن الكريم الذين اختتموا أمس منافسات الدورة ال 33 لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره.
ومن داخل المسجد الحرام، خاطب خالد الفيصل حضور الحفل الختامي للمسابقة من الفائزين والمشاركين في الجائزة (شرفني سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن أنقل لكم يا أهل القرآن تحياته وخالص تمنياته لكم بنجاح مسعاكم في خدمة القرآن الكريم، عماد الدين وقلعته الحصينة).
الحضور
وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أن (المملكة التي اتخذت القرآن دستوراً لها وتبذل فائق عنايتها بدرسه وعلومه محلياً وعالمياً كما تسهم في نشره، إيماناً منها بأنه المنهج الإلهي المنزه الذي يكفل للإنسان السعادة والأمان في الدنيا والآخرة).
وعد الأمير خالد الفيصل أن (المملكة وبهذا المنهج استطاعت أن تزاحم في سباق العصر وتحتل موقعاً متقدماً بين دوله وأن تبني مشروعها التنموي الطموح في حمى الكتاب والسنة، وبذلك تقدم الأنموذج للدولة الإسلامية المعاصرة التي تأخذ بأسلوب التطور والقوة، التي يدعو إليها ديننا الحنيف بضوابط القيم الإسلامية).
وشدد أمير منطقة مكة المكرمة على أن (ضبابية المشهد العالمي المملوء بالصراعات وحالة التيه التي تتخبط فيها الأنظمة وتنسحب على الإنسان في غير مكان، يدعونا إلى أن نعض النواجذ على هذا الكتاب الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، وأن يكون ربيع قلوبنا، فلا نتعامل معه نصاً وحفظاً فحسب، وإنما علماً وعملاً وسلوكاً ومنهجاً).
ووصف الأمير خالد الفيصل المشاركين والفائزين في الدورة ال 33 لمسابقة الملك عبدالعزيز أنهم سيكونون سفراء هذه المهمة الجليلة في مجتمعاتهم حين يعودون إليها، مطالباً إياهم بالمساهمة في بناء بلادهم ونشر ثقافة التطوير ومواكبة العصر. بالآلاف في كل صوب وحدب، ومجمع الملك فهد للمصحف الشريف، وتستم المملكة عالمياً في نشر القرآن الكريم من خلال المدارس والمعاهد المتخصصة والمساجد التي تنشئها في مواقع الحاجة، والبعثات التي تتيحها لأبناء الدول الإسلامية في جامعاتها وخصوصاً الجامعة الإسلامية في طيبة الطيبة، إلى غير ذلك من مشروعات تتبناها المملكة منذ عهد المؤسس - طيب الله ثراه - في سياق نشر القرآن الكريم إيماناً منها بأنه المنهج الإلهي المنزه الذي يكفل للإنسان السعادة والأمان في الدنيا والآخرة.
وقد سلم الامير خالد الفيصل الجوائز للمتسابقين.. الأوائل في الفروع الخمسة:
الفرع الأول: أيمن منصور عبدالعزيز متولي درويش، مصر 100.000
الفرع الثاني: سامر موفق عبيد الكبيسي، العراق 80.000
الفرع الثالث: عماد محمد أحمد عبدالله، اليمن، 60.000
الفرع الرابع: عبدالرزاق هاشم عبدالحكيم إسماعيل، السعودية، 30.000
الفرع الخامس: مفتي محمد ياسين سارؤ لوميغير، الفلبين، 25.000
الأمير خالد الفيصل يكرم «الرياض»
سلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز الجائزة التقديرية لجريدة "الرياض" الراعي الرسمي لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن الكريم.
وقد تسلم الجائزة من يدي سموه الزميل وائل اللهيبي مدير مكتب "الرياض" الإقليمي بمكة المكرمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.