المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبدالعزيز بن عبدالله يطلق ثلاث جوائز سنوية لتحفيز الشباب السعودي على تأسيس مشاريع ذات قيمة مضافة للاقتصاد
مبادرات تنطلق من الأسبوع العالمي لريادة الأعمال
نشر في الرياض يوم 16 - 11 - 2011

دشن أمس الأسبوع العالمي لريادة الأعمال والذي ينظمه صندوق المئوية ويرعاه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله نائب وزير الخارجية ومؤسس ورئيس مجلس أمناء صندوق المئوية .
وشهد حفل التدشين تكريم كافة المشاركين في فعاليات الأسبوع العالمي في مدن المملكة، والذين أسهموا بدور فعال في إثراء الأفكار والرؤى في تعزيز مفهوم ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر من خلال فعاليات الأسبوع، والتي سوف تقدمها جهات عدة من مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والتجارية ومؤسسات المجتمع المدني، كما شكر سموه في كلمة ألقاها نيابة عنه عمرو بن عبدالله الدباغ رئيس مجلس إدارة صندوق المئوية شركاء النجاح الاستراتيجيين، وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة سابك والبنك السعودي للتسليف والادخار وصندوق تنمية الموارد البشرية.
كما ثمن سموه في كلمته أيضاً تجربة إطلاق هذه الفعاليات في المملكة العربية السعودية، وأشاد بدورها في إرساء قواعد العمل الحر وفكر المبادرة كأسلوب حياة وعمل للطموحين من أصحاب العمل في المجتمع السعودي بكافة فئاته.
وأطلق صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله مبادرتين، كانت الأولى إنشاء وادي المئوية كحاضنة أعمال للشباب في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تشكل نواة لمنظومة من حاضنات الأعمال تشمل كافة مناطق المملكة، وأما المبادرة الثانية فتشمل إطلاق ثلاث جوائز سنوية لتحفيز الشباب السعودي ولخلق بيئة تنافسية تشجعهم على الأفكار الخلاقة وعلى تأسيس مشاريع ذات قيمة مضافة للاقتصاد، وهذه الجوائز هي: جائزة أفضل فكرة مشروع، جائزة أفضل دراسة جدوى ،جائزة أفضل مشروع قائم.
كما استعرض الدكتور عبدالعزيز المطيري، مدير عام صندوق المئوية، في كلمته التي ألقاها في الحفل، ما حققه صندوق المئوية من نتائج باهرة بالعمل الاحترافي والمهني وبدعم من العديد من الشراكات المحلية والدولية، وساعد الصندوق في خلق وتوفير أكثر من خمسة آلاف وظيفة، من خلال اعتماد وتشغيل أكثر من 3444 مشروع بقيمة إجمالية تقدر بحوالي (730) مليون ريال وبالتركيز على المناطق الأقل نمواً.
الجدير ذكره أن الصندوق الآن يغطي أكثر من مائة وخمسين مدينة وقرية بمختلف مناطق المملكة وتمثل نسبة المشاريع الممولة خارج المدن الرئيسية أربعة وستين بالمائة من مجموع المشاريع المعتمدة، من خلال واحد وثلاثين فرعاً ومكتباً ليقدم الخدمات والتسهيلات لمشاريع الشباب في تلك المناطق، كما أخذ على عاتقه المبادرة الأولى من نوعها في المملكة بإتاحة فرص التمويل دون اشتراط الكفيل مع تقديم خدمات تسهيل الإجراءات الحكومية والإرشاد والتدريب، وقام الصندوق بتدريب أكثر من 1146 شاب وشابة خلال هذا العام لكي يعزز ويساعد على استمرارية نجاح مشاريع الشباب.
ومن ثمرات جهود صندوق المئوية أنه أصبح اليوم نموذجاً يحتذى به محلياً ودولياً، حيث تم مؤخراً منح الصندوق قيادة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومجال ريادة الأعمال، من قبل كلاُ من الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون ومنظمة الشباب العالمية (YBI)، وذلك في الاجتماع السنوي لمبادرات كلينتون العالمية، كما اختير الصندوق بتمثيل المملكة في تنظيم هذا الأسبوع العالمي لريادة الأعمال GEWوبمشاركة أكثر من 104 دولة حول العالم وللمرة الثالثة على التوالي، كما تشرف الصندوق بتمثيل المملكة في فعاليات اجتماع قادة شباب رواد الأعمال لمجموعة دول العشرين. حيث تم التوقيع على وثيقة بأن تساهم ريادة الأعمال كرافد اقتصادي مهم في إيجاد الوظائف وتطوير الاقتصاد الوطني في الدول كافة والتي طرحت على قادة مجموعة الدول العشرين، وسوف تكون هناك خطة عمل مشتركة لتأهيل بيئة عمل مناسبة لرواد الأعمال الشباب في دول العشرين ليتم بحثها في اجتماع قادة الدول العشرين في المكسيك منتصف العام القادم.
وسيكون هناك تنوعاً في الأنشطة والفعاليات المصاحبة لهذا الأسبوع والتي روعي فيها تقديم ورش عمل ومحاضرات وأوراق عمل عن ريادة الأعمال وبمشاركة أكثر من عشرين جهة لهذا العام، وبمضمون متميز وبأفكار محلية تخدم أهداف مجتمع الأعمال في المملكة، وتتيح للمبادرين فرصة حقيقية للتفاعل مع رواد الأعمال، وسوف يستمر صندوق المئوية في تحقيق هذا التوجه من خلال خدمة الهدف الذي أنشئ من أجله وهو خلق ثقافة العمل الحر ومساعدة الشباب لكي يكونوا رواد أعمال ناجحين من خلال تأسيس مشاريعهم الخاصة.
ويهدف إطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال إلى تعزيز ثقافة وفكر المبادرة والعمل الحر ونشرها بين أبناء المجتمع بكافة مستوياته الاجتماعية والتعليمية والعمرية، فضلاً عن إيجاد منصة عمل مشتركة تتيح للمشاركين في فعاليات الأسبوع العالمي تبادل المعارف والخبرات والتجارب التي تلهم أصحاب الأعمال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.