جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اشتباكات جانبية بين "الثوار" تحرج المجلس الانتقالي
نشر في الرياض يوم 11 - 11 - 2011

قالت صحيفة "قورينا الجديدة" الليبية اليوم الجمعة أن اقتتالاً بأسلحة الآر بي جي والكلاشنكوف يجري بين ثوار مدينة الزاوية وثوار منطقة المايا الواقعة على بعد حوالي 27 كيلومتراً غربي العاصمة طرابلس.
واضافت الصحيفة أن الاقتتال بدأ منذ الخميس عند حوالي الساعة التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا، وذلك لأجل السيطرة على معسكر ال"27" وهو المقر السابق للواء المعزز"32" التابع لكتيبة خميس نجل العقيد معمر القذافي.
ورجح بعض شهود العيان أن الاقتتال قد يكون بسبب رغبة ثوار الزاوية في ضم المعسكر إلى غابة جودايم القريبة من المدينة ليكون متنزهاً، الأمر الذي يرفضه ثوار منطقة المايا.
وذكر آخرون أن عدداً من الرجال سقطوا جرحى، فيما لم يتسنَ معرفة ما إذا كان هناك قتلى بين صفوف المتقاتلين.
في شأن اخر اعلن مسؤول ملف الصحة في المجلس الانتقالي الليبي ناجي بركات ان عدد جرحى الثوار في الخارج يتجاوز 4 آلاف، نقلت صحيفة "قورينا الجديدة" الليبية الجمعة عن بركات قوله إن المجلس لم يتجاهل مصابي الثورة في ليبيا مقدرا عدد من يعالجون في الخارج بحوالي أربعة آلاف جريح، وكشف بركات النقاب عن سفر 1500 مصاب من تونس والأردن وليبيا إلى إحدى الدول الأوروبية لاستكمال رحلة العلاج.
واتهم بركات بعض المرافقين والمتطوعين الذين يصحبون المصابين من الثوار، في مصر وتونس والأردن "بالتحريض على المجلس الانتقالي وبعض المسؤولين الليبيين" مؤكدًا أن أي مشكلة مادية يتم حلها؛ مشيرا إلى ما سماه ب "أمور شخصية" وراء ذلك التحريض حسب الصحيفة.
واكد المسئول الليبي أن الأوضاع الصحية لا تتغير بين يوم وليلة ولكن الحكومة وضعت خططا من أجل النهوض بالقطاع الصحي، وستكون هناك "رؤية لتطوير القطاع إن شاء الله" يسهم فيها كل الأطباء الليبيين سواء في الداخل أو الخارج".
وأوضح بركات أن "الحكومة ستخصص ميزانية للتطوير وأنه في الوقت الحالي لدينا بعض الميزانية لتطوير ثلاثة مراكز متطورة للجراحات كذلك الإسعاف والطوارئ والبدء في تحسين الرعاية الصحية الأولية وكذلك استجلاب عدد كبير من التمريض" وفقا لما ذكرته الصحيفة.
وتابع بركات أنه "على المدى الطويل فإن تطوير الرعاية الصحية يعد أولوية لدينا في الحكومة الحالية، عبر رفع كفاءات العاملين في القطاع الصحي، وكذلك رفع الكفاءات للإدارة"، يشار الى ان عدد مصابي الثورة الليبية بلغ 160 الفا وعدد الشهداء 23 الفا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.