ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الرياض» ترصد فرحة المواطنين والمقيمين بتعيين الأمير نايف ولياً للعهد
رحبوا بهذه الخطوة المباركة من لدن خادم الحرمين وأكدوا أنه»الرجل المناسب في المكان المناسب»
نشر في الرياض يوم 30 - 10 - 2011

عندما أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - الجمعة الماضية أمره الملكي بتعيين الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، خلفاً للراحل الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - الذي توفي السبت الماضي، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء، واحتفاظه بمنصب وزارة الداخلية.
فقد توالت ردود الفرح بهذا التعيين لصاحب السمو الملكي الأمير نايف وتحدثت الصحف المحلية والعالمية عن هذا التعيين المبارك وهذه الانتقالية السلسة في تعيين أمراء آل سعود يحفظهم الله ، وقد بادرت « الرياض» كعادتها لرصد هذه المشاعر والالتقاء بعدد من المواطنين والمقيمين في الداخل لرصد مشاعر فرحهم وابتهاجهم بهذا التعيين لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا العهد ووزيرا للداخلية بالمملكة:
* خير خلف لخير سلف * صاحب خبرة ودراية * رجل الدولة والمهمات الجسام
وللمواطنين فرحة
المواطن السعودي عبدالكريم الحكمي بدأ حديثه «للرياض» بالتعزية في وفاة الأمير سلطان رحمه الله رحمة واسعة ، وقال أرجو من الله أن يعوضنا خيرا بالموجودين من إخوانه ، وعن انطباعه في تولية الأمير نايف وليا للعهد بالمملكة قال : انطباعي انطباع كل سعودي غيور على دينه ووطنه ، ونتأمل أن يكون في تعيين سموه الكريم خير كبير على الوطن والمواطن والمقيم ، وكما عهدنا من سموه دائما وأبدا ، وأضاف: هذا الخبر مفرح ليس فقط للشعب السعودي بل للعالم العربي والأصدقاء للمملكة ، فهو نعم الكفء والأصلح لهذا المكان ، وسأل الله رب العالمين ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين وان يمتعه بالصحة والعافية. وان يبارك الله لنا بولي العهد الامين صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وان يأخذ بيده الى كل مافيه خير وصلاح المجتمع السعودي بخاصة والمجتمع العربي بعامة وان يمتعه بالصحة والعافية.
* حارب التطرف وبسط الأمن * حصافة في الرأي وإدراك لهموم الشعب * قائدٌ ومربّ من الطراز الرفيع
وللمقيم كلمة
المقيم سامر التقيناه في أحد ميادين الرياض وشاركنا في هذا الاستطلاع بكل صدر رحب ، وقال: بداية أقدم التعازي في صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله ، وبعد ذلك أهنئ الشعب السعودي بتولية الأمير نايف وليا للعهد السعودي ، وقال : إن الأمير نايف لما أسمع عنه من حصافة بالرأي وإدراك لهموم الشعب فإنه بإذن الله هو الرجل المناسب في المكان المناسب ، والنظام في المملكة العربية السعودية لا يختلف كثيرا عن النظام في بلدنا فهو نظام الملكية الذي يوصي بوجود ولي للعهد، ويهيؤه لأن يحل بهذا المنصب ، وقال أرفع التهاني والتبريكات عبركم لمقام الأمير نايف، وإن شاء الله أن فيه خيرا كثيرا على المواطن السعودي والمقيمين بالسعودية من جميع الجنسيات ونتلقى منه المعاملة الحسنة كما تلقيناها من السعوديين عموما بإذن الله تعالى .
والمهندس أحمد خزاعلة من الأدردن الشقيقة قال إن تعيين الأمير نايف طبيعي أن يحل بهذا المنصب لأنه كان النائب الثاني ، وأرى الشعب السعودي متقبلا لتعيين هذا الأمير الذي سجل له الكثير من المواقف التي جنى منها الشعب السعودي كل الخير ، وهذا ليس بمستغرب على حكام السعودية وحب شعبهم لهم .
رؤية ثاقبة وبعد نظر
ويوافقه في هذا الحديث أخوه المهندس علي الخزاعلة فيقول لانملك الا أن ندعو له بالتوفيق السداد في مهمته الجديدة وأن يكون عونا لأخيه خادم الحرمين الشريفين ولايفوتني أن أعزي في وفاة المغفور له الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله تعالى.
وسلطان شبول - مقيم - بدأ حديثه معنا بتهنئة الشعب السعودي على هذه الانسيابية في تعيين القياديين في الدولة وقال هذا نهج العقلاء ، وحكام المملكة يضربون أروع المثل في القيادة ، وهذا أكبر الأثر لتقبل الشعب السعودي لهم لأنهم أناس عرف عنهم الصلاح وحب الخير لبلادهم ، والأمير نايف ليس جديدا على الشعب السعودي فهو يعد من الرعيل الأول في السعودية وعاصر بداياتها ، وأرى أنه الشخص المناسب في المكان المناسب بإذن الله ، وهو الأقدر للقيام بمهمة هذا المنصب فهو وزير الداخلية السعودي وبإذن الله أن يكون وفق تطلعات ولاة الأمر بالسعودية وشعبها.
نعم الكفء والأصلح للمكان
آل سعود خير
المواطنه أمل العبدالله عبرت عن مشاعرها « للرياض» بكل أريحية وهي من طلبت التحدث عندما رأتنا نتقابل بالناس بشأن رصد انطباعاتهم عن تعيين الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد ووزيرا للداخلية بالمملكة ، وقد بدأت حديثها بالتعزية بالأمير سلطان رحمه الله وقالت : كل آل سعود خير وبركة وأنا من أشد المعجبات في شخصية الأمير نايف حفظه الله لأنه بالفعل رجل دولة ومحنك وحكيم ، والناس استبشرت بهذا القرار الحكيم من لدن خادم الحرمين الشريفين بتعيينه ، وأضافت : أملنا بالله أن يقوم خادم الحرمين الشريفين بالسلامة وأن يكون الأمير نايف نعم العون لأخيه خادم الحرمين الشريفين وفقهما الله لكل مافيه خير المملكة .
وفي نهاية حديثها «للرياض» دعت الله أن يوفق ولاة امورنا لما فيه من خير في الدنيا والآخرة، وأن يبعد عنهم كيد الكائدين وحقد الحاقدين ,وطمع الطامعين ، وأن يحفظ هذا البلد واهله من كل شر إنه سميع مجيب.
خيرٌ كبيرٌ على الوطن والمواطن
على بركة الله
عدد من المواطنين الشباب: محمد الشهراني ، عبد الله عمر باسودان ، عبدالغني كمال عبدالغني رددوا بصوت واحد ونحن نؤيد قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعيين الأمير نايف وليا للعهد ووزيرا للداخلية فهو نعم الشخص المناسب في المكان المناسب ، ورؤية خادم الحرمين الشريفين بتعيينه في هذا المنصب إنما هي رؤية ثاقبة وتنم عن بعد نظر ، ونقول للأمير نايف سر على بركة الله فأنت بإذن الله الأجدر لهذا المكان ، ونأمل أن يكون لديه في الأيام القادمة أشياء كثيرة تتوافق مع طموح الشباب، ونأمل أن يقوم بعمل كل مايهم الشباب بالدرجة الأولى فنحن يجب أن نحظى بعطف سموه .
عوض القحطاني
أما الشاب فهد النزهة فقد تحدث بإسهاب عن الأمير نايف وعدّد مناقبه التي لاتخفى على أحد خصوصا في كل مايتعلق بالأمن ومكافحة الإرهاب ، وقال مشاعري كمشاعر أي سعودي يهمه تعيين الأمير نايف في هذا المنصب بعد وفاة المغفور له بإذن الله الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله تعالى ، الذي كان رحمه الله صاحب أعمال الخير والجود الكبير ، ولقد كان لاهتمامه بالضعفاء والمساكين. وحبه للعلم واهله الأثر الكبير في حياة الناس ، وأضاف النزهة عزاؤنا للجميع، والبركة في خليفته الأمير نايف وفقه الله لكل خير، وهو خير خلف للأمير سلطان رحمه الله ونرجو من الله ان يمده بعونه وتوفيقه ، وبضيف: لم يختر الملك خادم الحرمين الشريفين وفقه الله الأمير نايف إلا لإدراكه أن الأمير نايف صاحب خبرة ودراية في مثل هذا المنصب الذي يتطلب أن يكون الشخص المختار له يتمتع بصفات عظيمة ليلم بكل ما يواجه الدولة داخليا وخارجيا. وأضاف النزهة : الأمير نايف عاشر عددا من الملوك رحمهم الله بداية من الملك عبدالعزيز المؤسس والآن يستفيد من خبرات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه ، والاختيار جاء بإذن الله في مكانه المناسب .
الطفل السميران
خطوة مباركة
الأقرباء عبدالعزيز ، وعبدالله ، وعبدالمحسن اليمامي من منطقة نجران سجلوا انطباعاتهم في هذه المناسبة التي وصفوها بأنها سعيدة على الشعب السعودي، ورحبوا بهذا الخطوة المباركة من لدن خادم الحرمين الشريفين باختيار الأمير نايف وليا للعهد بجانب عمله وزيرا للداخلية ، وأكدوا أنه هو من يستحق هذا المنصب ودعوا له بالتوفيق والسداد وأن يكون عونا لأخيه خادم الحرمين الشريفين رعاه الله .
راشد العجمي
مواطنة للنخاع
وبعد تواصل جولة قامت بها «الرياض» لاستطلاع الآراء حول تعيين الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد ووزيرا للداخلية التقينا بالمواطنة نوره البراك التي وصفت مواطنتها بأنها مواطنة للنخاع وتقول : لم نكن مستغربين أن يتم تعيين الأمير نايف في هذا المنصب لأنه كان نائبا ثانيا ومن الطبيعي أن يكون وليا للعهد وكنا متوقعين ذلك 100% فهو نعم الرجل الذي يتصف بكثير من الخصال الحميدة كالحنكة والقيادة والحزم والدراية بكل أعمال الدولة فهو ليس غريبا عنها فقد عاصرها من بداياتها الأولى ، ونحن ندعو الله له بالتوفيق ، ووالله العظيم أننا ندعوا له بالتوفيق والسداد من قلوبنا وبظهر الغيب ، وأن يقوم بمسؤولياته التي القيت عليه في هذا المنصب فنأمل بالله أن يسدد جهوده ويوفقه بإذن الله دائما وأبدا، وأن يعينه وإخوته على ما كلفوا به وأن ينعم الشعب السعودي دائما بالرفاهية والاستقرار وأن لا يغير الله علينا في ظل قيادتنا الرشيدة حفظها الله .
عبدالله اليامي
فرحة الأطفال
الطفل عبدالرحمن السميران التقيناه وهو يمارس رياضة المشي واستوقفناه قليلا لاستطلاع رأيه وما يعبر عنه في هذه المناسبة فرفع يديه طالبا من الله أن يوفق الأمير نايف لمهمته الجديدة ، وأن يطيل بعمره على طاعته وأن يحفظه .
نبايع نايف
والمواطن عوض فهد القحطاني قال : بداية نعزي الملك والأسرة الحاكمة والشعب السعودي النبيل بوفاة الأمير سلطان رحمه الله رحمة واسعة ، وأعود للحديث عن الأمير نايف فهو رجل مخضرم وصاحب قيادة وليس مستغربا أن يتم تعيينه في هذا المنصب ، فهو الكفء له ، وانطباعي كانطباع كل مواطن سعودي ينشد الأمن والاستقرار الذي تعودنا عليه ولله الحمد في مملكة الخير بوجود حكامنا رعاهم الله وحفظهم من كل مكروه .
عبد العزيز اليامي
وأضاف : نبايع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود _ حفظه الله _ ولياً للعهد ووزيرا للداخلية وله منا السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره والسلم والحرب وأن لا ننازع الامر أهله وأن نقوم بالحق حيثما كان لا نخاف في الله لومة لائم ، والأمير نايف خير خلف لخير سلف وهذه المهمة ليست غريبة على الأمير نايف فهو رجل المهمات الجسام.
ودعائي أن يمد الله بعمر خادم الحرمين الشريفين وبعمر ولي عهده الأمين الأمير نايف وأن يطرح الله الخير بالشعب السعودي .
عبدالغني كمال
ويوافقه أخوه عبدالرحمن بكل ماقاله وتمنى لدولتنا الحب والسلام دائما وأبدا أن يوفق الله حكامنا آل سعود لكل مافيه الخير والسداد وليس بمستغرب تعيين الأمير نايف وليا للعهد فقد كان متوليا مهمة عظيمة ولا يزال وهي مهمة وزارة الداخلية ، ول ايخفى على الجميع مايتميز به الأمير نايف من خلال إدارته الحكيمة للشؤون الأمنية في وطننا الغالي ومحاربته للتطرف والغلو لبسط الأمن في أرجاء هذا الوطن الغالي ، لذا ليس غريبا أن يتقلد هذا المنصب فهو رجل دولة وقائد أمني محنك.
عمر باسودان ‫
وقال : لايفوتني أن أعزي ولاة الأمر وأنفسنا بوفاة الأمير سلطان رحمه الله .
لم نتفاجأ يالتعيين
أما المواطن راشد محمد العجمي فقد ابتهل إلى الله العزيز القدير أن يحفظ ولاة الأمر وأن يسدد خطاهم وقال : لم نتفاجأ بتعيين أب الجميع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز فهو الأجدر والأصلح لهذا المنصب وكنا متوقعين أن يتم ترشيحه في هذا المنصب وقد تم ولله الحمد ذلك ، وبهذه المناسبة لا يفوتنا إلا أن نبارك له وندعو له بالتوفيق والسداد وأن يجعله الله نعم الخلف لنعم السلف وأن يعينه على القيام بمهمته العظيمة ويكون ساعدا أيمن لخادم الحرمين الشريفين.
أمل العبدالله
عون للمر
أما المواطنة بزة العريني معلمة تربية خاصة فقد باركت للأمير نايف وقالت : أملي بالله أن يكون عونا للمرأة وتفعيل دورها في العملية التنموية لهذا الوطن المعطاء، وأن يتخذ الأب الوالد القائد الملك عبدالله بن عبدالعزيز قدوة في ذلك فهو يسعى دوماً إلى ما فيه خير المرأة ويسعى دائماً إلى مشاركة المرأة في عملية التنمية وهذا ما يجعلنا نحس دوماً بالأبوة الحانية على بناته، والامير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله لن يقل عن ذلك فهو نعم المربي والأب الحنون .
عبدالمحسن اليامي
م.علي الخزاعلة
المقيم شبول
نورة المبارك (عدسة -علي أبو سنجة)
بزة العريني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.