"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي المنطقة الشرقية يبايعون الأمير نايف ولياً للعهد.. اليوم
يستقبلهم الأمير محمد بن فهد ..

يبايع أهالي المنطقة الشرقية اليوم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ال سعود ولي للعهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمقر إمارة المنطقة الشرقية, حيث يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد, أمير المنطقة الشرقية مسؤولي المنطقة والأهالي.
واختصر مسئولون ومواطنون قرار خادم الحرمين الشريفين باختيار الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد قولهم " خير سلف لخير خلف ورحم الله الأمير سلطان بن عبدالعزيز", مبينين بأن سمو الأمير نايف يمتلك شخصية قيادية على المستوى السياسي المحلي والعالمي مؤكدين مبايعتهم ومباركتهم لهذا القرار.
وقال مدير شرطة المنطقة الشرقية المكلف اللواء غرم الله بن محمد الزهراني يطيب لنا بمناسبة اختيار سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد وأمره السامي الكريم حفظه الله بتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية أن نزف أسمى آيات التهاني والتبريكات لسموه الكريم على هذه الثقة الكريمة ونسأل الله العلي العظيم جلت قدرته أن يعينه ويسدد خطاه وأن يوفقه لكل خير.كما نهنئ انفسنا والشعب السعودي كافةً على هذا الاختيار الصائب الحكيم فهو بإذن الله خير خلف لخير سلف.
اللواء غرم الله الزهراني
وقال مدير الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية سعيد الغامدي, جميعاً نبايع الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود, وأشار إلى أن أختياره ولياً للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء وزير للداخلية في اجواء من الهدوء يعكس مدى الاستقرار السياسي الذي تعيش فيه المملكة العربية السعودية في ظل القيادة الرشيدة، مبينا بان سموه هو شخص قيادي بفطرته وهو خير من يتولى ولاية العهد لخادم الحرمين الشريفين مبينا بان الشعب السعودي يكن لسمو حجما كبيرا من التقدير والاحترام والولاء وذلك بعد نجاح سموه الكبير في التصدي للفكر الارهابي في فترات سابقة ووقوفه بفضل فكره القيادي ورجاحة عقله وحزمه على كل ما يمس امن المملكة العربية السعودية ومواطنيها.
الشيخ عبدالله اللحيدان
واضاف الغامدي بان اسهامات سموه في العديد من المجالات الانسانية والعلمية والاسلامية مشهود لها من الجميع وما انتجته تلك المبادرات من مخرجات ايجابية على المستوى المحلي مشيدا بأن جائزة الامير نايف بن عبدالعزيز العالمية للسنة النبوية خير دليل على دعم سموه الى تأسيس القواعد الاسلامية في ارجاء المملكة وخارجها سعيا الى تطبيق القواعد الشرعية وحماية السنة النبوية.
أوضح مدير عام الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالله بن محمد اللحيدان، بأن تعيين خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لأخيه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رعاه الله وليا للعهد جاء بلسما لفقد الأمير سلطان بن عبدالعزيز يرحمه الله وهو كذلك مؤشر لحكمة الملك عبدالله -حفظه الله- بإنشاء هيئة البيعة، وإن سمو الأمير نايف -حفظه الله- ذو شخصية لها تميزها الخاص وباعها الطويل في الأمن الداخلي والعلاقات الخارجية مع ما تسلمه رعاه الله من مهام تسيير أعمال الدولة وتمثيلها في المحافل الدولية وإننا إذ نشكر لخادم الحرمين الشريفين عنايته بما يحفظ على بلادنا الأمن والاستقرار لنبارك لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية هذه الثقة سائلين الله أن يحفظ علينا ولاتنا وجميع نعمه علينا.
سعيد الغامدي
وقال مساعد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية محمود الديري بان سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز ليس جديدا على أي موقع قيادي يتولاه سموه فهو من قاد المملكة في فترات متعددة إبان غياب خادم الحرمين الشريفين عن البلاد وعدم تواجد فقيد الوطن فكان خير من يقود المملكة واشار الديري بان شخصية الامير نايف بن عبدالعزيز القيادية وتوليه للعديد من المناصب القيادية من خلال الكفاءة الادارية التي يتمتع بها سموه والعديد من الصفات القيادية التي رشحته الى تمثيل المملكة العربية السعودية في العديد من المحافل والمناسبات العالمية كما ان لسمو الامير نايف بن عبدالعزيز العديد من المبادرات والاسهامات على المستوى الشعبي والدولي رشحته الى العديد من العضويات والمناصب الدولية.
واضاف الديري بان تولي سموه بشكل شخصي للعديد من الملفات المحلية والدولية ومن اهمها ملف مكافحة الارهاب والخروج بنتائج ايجابية كان لها الاثر الكبير في دحض الارهاب محليا ودوليا.
واكد الديري بان هناك جانبا انسانيا يمتاز به الامير نايف بن عبدالعزيز من خلال رعايته لأسر شهداء الواجب واسهاماته في العديد من الجوانب العلاجية والايوائية. بالإضافة الى دعم سموه للمسيرة التعليمية والعلمية من خلال تبني العديد من الكراسي البحثية في العديد من الجامعات السعودية والدور الكبير الذي تلعبه جامعة الامير نايف الامنية التي استطاعت بفضل الفكر القيادي ان تسطر مفهوم الامن الداخلي وما تشريف سموه للعضوية الفخرية لوزراء داخلية العرب الا دليل على المكانة الكبيرة التي يتمتع بها صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز على المستوى العربي والدولي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.