جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 31 سورياً مدنيين وعسكريين وسط سوريا وجنوبها
اشتباكات بين الجيش ومنشقين عنه في جسر الشغور
نشر في الرياض يوم 11 - 10 - 2011

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان امس ان 31 شخصا بينهم 14 مدنيا و17 من افراد الجيش وقوى الامن النظامية قتلوا الاحد في عدد من المدن السورية.
وقال المرصد ان "عشرة مدنيين وخمسة عسكريين قتلوا في حمص (وسط) وقتل عسكري في ريف درعا (جنوب) ومدني وثلاثة عساكر في ريف حماة (وسط) وثمانية عساكر في محافظة ادلب".
كما قتل ثلاثة مدنيين في محافظة ريف دمشق، حسب المرصد. واوضح ان "سبعة مدنيين قتلوا خلال اطلاق رصاص في حي كرم الزيتون في حمص واطلاق رصاص على سائق تكسي في حي باب الدريب".
واضاف ان "ثلاثة مدنيين وخمسة عسكريين من الجيش السوري النظامي قتلوا ليلا في اشتباكات بين الجيش السوري النظامي وقوى الامن ومسلحين يعتقد انهم منشقون".
اما في مدينة داعل (ريف درعا)، فقد "قتل عسكري خلال اشتباكات بين الجيش النظامي ومسلحين يعتقد انهم منشقون كما قتل شاب خلال ملاحقة امنية في قلعة المضيق (ريف حماة)"، حسب المرصد.
وتابع ان "ثلاثة من افراد الجيش النظامي قتلوا خلال اشتباكات ليلا مع مسلحين يعتقد انهم منشقون في قرية كفرنبودة (ريف حماة)".
الجيش السوري يواصل عملياته في حمص وأنباء عن حالات اختناق
وفي محافظة ادلب، تحدث المرصد عن "مقتل ثمانية جنود من الجيش السوري النظامي خلال هجوم متزامن لمسلحين يعتقد انهم منشقون على حواجز للجيش النظامي في قرى جبل الزاوية وسراقب والنيرب".
وفي ريف دمشق، افاد المرصد عن" مقتل ثلاثة مدنيين خلال اطلاق رصاص على تشييع شهيد قتل تحت التعذيب في الضمير". كما لفت المرصد الى "سقوط عشرات الجرحى من مدنيين وعسكريين في مختلف المدن السورية". واعلنت حصيلة سابقة عن مقتل 11 مدنيا الاحد برصاص الاجهزة الامنية السورية في ريف دمشق وحماة وحمص، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وكالة فرانس برس.
وكان الرئيس السوري بشار الاسد اكد الاحد خلال استقباله وفدا من دول تجمع الالبا "ان الخطوات التي تقوم بها سوريا ترتكز على محورين اولهما الاصلاح السياسي وثانيهما انهاء المظاهر المسلحة" في البلاد، حسبما افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا).
من جانبهم أفاد نشطاء سوريون بأن قوات الجيش واصلت عملياتها في حمص، وسط حديث عن حالات اختناق وانتشار غازات سامة.
وذكر "اتحاد تنسيقيات الثورة السورية" أن "الغاز المنتشر في حمص هو غاز كبريت الهيدروجين .. وأغلب الظن أنه متسرب من منشأة نفطية أو أنبوب نفط فيه تسرب". وذكرت لجان التنسيق المحلية أن قوات من الجيش والأمن دخلت إلى أحياء البياضة والخالدية مع الساعات الأولى من صباح امس بأعداد كبيرة جدا ترافقها مدرعات انتشرت في الشوارع ، مع قطع للماء والكهرباء والاتصالات الخلوية والأرضية.
وأوضح اتحاد التنسيقيات أن عددا كبيرا من قوات الجيش انشقوا عنه في جسر الشغور بمحافظة إدلب وأن اشتباكات تدور بين القوات الموالية والمنشقة وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى.
وأدانت المعارضة السورية التهديدات التي صدرت الاحد عن وزير الخارجية وليد المعلم والتي قال فيها إن بلاده ستتخذ إجراءات مشددة ضد أي دولة تعترف بالمجلس الوطني الذي يمثل المعارضة.
ورأى المعرض أحمد رمضان أن تصريحات المعلم طبيعية وتكشف عن عزلة سورية ، مضيفا للتلفزيون اللبناني أن كافة دول العالم حاليا تعتبر النظام السوري فاقدا للشرعية وغير دستوري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.