موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السركال يهاجم الصيني جيلونغ
انتقد اتحاد غرب آسيا
نشر في الرياض يوم 07 - 10 - 2011

هاجم الاماراتي يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بشدة الصيني جانغ جيلونغ الرئيس الحالي للاتحاد القاري بالوكالة ووصفه بأنه رجل مغمور لايملك أي خبرة.
واعلن السركال وجيلونغ نيتهما اعلان ترشيحهما لانتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي التي ستجري في اواخر ايار/مايو الماضي لاختيار بديل للقطري محمد بن همام الذي تم ايقافه من قبل " فيفا" مدى الحياة.
وقال السركال في حديث "لقناة دبي الرياضية":" جيلونغ لا يملك أي خبرة ولا يستطيع قيادة الاتحاد الاسيوي ولا يتمتع بالشخصية القيادية ومن يروج له لا يتمتع بأي بعد نظر، ولا تنسوا ان الصين هي صاحبة اكبر فضيحة طالت كرة القدم الاسيوية في السنوات الاخيرة (في اشارة الى فضائح الفساد والمراهنات والتلاعب بنتائج المباريات)".
واكد السركال ان "انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي ستشهد منافسة قوية"، وتوقع ان "يدخل مرشحون جدد على الخط مثل الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم".
وفي تصريحات لصحيفة "الاتحاد الظبيانية" اعرب السركال عن عتبه "على اتحاد غرب اسيا الذي يرأسه الاردني علي بن الحسين لدعوة جيلونغ لحضور جمعيته العمومية دون توجيه أي دعوة شخصية لي ، رغم انني المرشح العربي لرئاسة الاتحاد الاسيوي".
وقال السركال "الامارات ساندت كل مرشح عربي لمناصب دولية وقارية، وهي كانت وراء فوز علي بن الحسين بمنصب نائب رئيس الاتحاد الفيفا، لذلك فان من الواجب التعاون مع ممثلها وليس تغييبه عن حضور اجتماع كان بالامكان استغلاله لتوحيد الجهود وليس احدث حالة من الضبابية".
وكان موضوع عدم دعوة السركال لاجتماع اتحاد غرب اسيا وجد صدى سلبيا في الامارات حيث توقع محمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم " ان يكون الموقف العربي في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي غير موحد ويسوده الانقسام".
وكشف الرميثي ان "الائتلاف العربي الكبير الذي نجح في ايصال الامير الاردني علي بن الحسين الى منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة اسيا في كانون الثاني / يناير الماضي فقد تماسكه".
وقال الرميثي "هناك اختلاف كبير ما بين كانون الثاني/ يناير الماضي وتشرين الاول /اكتوبر الحالي، واعتقد ان الائتلاف السابق فقد تماسكه".
وانتقد الرميثي اتحاد غرب اسيا لعدم توجيه دعوة الى الاماراتي يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لحضور جمعيته العمومية التي عقدت في عمان السبت الماضي.
وقال الرميثي :" لا يمكنني الا ان ابدي اسفي البالغ لعدم قيام اتحاد غرب اسيا بتوجيه دعوة الى السركال لحضور الاجتماع الاخير، وقد كان يفترض ان توجه الدعوة باعتباره نائبا لرئيس الاتحاد القاري عن غرب اسيا، لذا انا استغرب مما حدث"..
وشدد الرميثي ان "السركال سيلقى كل الدعم من الاتحاد الاماراتي لكرة القدم ومن حكومة الامارات من اجل النجاح في مهمته وفي معركته على رئاسة الاتحاد القاري ".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.