السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشايخ السنة والشيعة في الأحساء ل «الرياض»: مع القيادة في كل ما تتخذه ضد دعاة الفوضى والتخريب
الشيخ الجزيري: لا يجوز الخروج على ولي الأمر ونحن الشيعة محبون لدولتنا
نشر في الرياض يوم 06 - 10 - 2011

رفض عددٌ من علماء الطائفتين السنية والشيعية في محافظة الاحساء ما شهدته محافظة القطيف من عنف وتخريب واعتداء على رجال الأمن ، وأكدوا في حديث ٍ لهم مع( الرياض ) وقوفهم مع القيادة الرشيدة في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمن البلاد وردع كل مخل بالأمن.
الشيخ الحادي : سنقف خلف قيادتنا سداً منيعاً ودرعاً واقياً وسيفاً مسلطاً لكل من تسول له نفسه المساس بأمننا
وقال فضيلة الشيخ سامي الحادي رئيس المحاكم الشرعية بالاحساء إن المجموعة التي قامت بأحداث القطيف هي مجموعة مارقة تهدف لزعزعة أمن هذه البلاد وهي مجموعة ليس لديها ذرة مواطنة ، وحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين سلمه الله سترد كيدهم إلى نحورهم ، كما أن المملكة بمواطنيها الأوفياء ستبقى بلد الأمن والأمان وبلد الاستقرار ومثالا يحتذى به . وأكد الشيخ سامي وقوف المواطنين خلف قيادتهم سداً منيعاً ودرعاً واقياً وسيفاً مسلطاً لكل من تسول له نفسه المساس بأمنها ، كما أيد رئيس المحاكم الشرعية في الاحساء كل ما تقوم به الحكومة الرشيدة من إجراءات رادعة ، وسأل الله أن يحفظ علينا ديننا وأمننا وقيادتنا.
الشيخ أحمد الهاشم
وقال الشيخ محمد بن الشيخ حسن الجزيري رئيس قاضي محكمة الأوقاف والمواريث بالاحساء أن أمن البلاد واجب على الجميع ويهم الجميع، وأكد أن المعاملة الحسنة مع ولاة الأمر هي التي تؤدي المطالب وتحققها ، وكل فرد له الحق أن يطالب بحقه من غير عنف أو إخلال بالأمن.
وشدد الشيخ الجزيري أنه لا يجوز الخروج على ولاة الأمر،ولفت بقوله : نحن الشيعة ليس في قلوبنا كراهية للدولة وكلنا نعيش في ظلها.
بدوره استنكر الشيخ أحمد الهاشم رئيس الأوقاف والدعوة والإرشاد بالاحساء ما شهدته القطيف من أحداث مؤسفة جملة وتفصيلاً، وبين أن هذه مجموعة تريد نشر الفوضى وهي لا تمت إلى المواطنة بصلة ولا تمثل أبناء المنطقة الشرقية التي عرف عنهم الهدوء والولاء والحب لوطنهم ، ونقول لمن أراد الإفساد وزعزعة الأمن أحمد الله على نعمة الأمن والاستقرار والطمأنينة ، كما أقول لشباب القطيف استيقظوا من نومكم وكونوا يداً واحدة لحماية بلدكم وحافظوا على كيانكم الذي تنعمون بنعيمه وتعيشون في رغده .
الشيخ أحمد البوعلي
الشيخ الهاشم : هذه مجموعة تريد نشر الفوضى وهي لا تمت إلى المواطنة بصلة ولا تمثل أبناء المنطقة الشرقية
وقال الشيخ أحمد بن حمد البوعلي إمام وخطيب جامع آل ثاني بالهفوف إن حفظ أمن هذه البلاد واجب على الجميع ، وان ما حدث في القطيف من فتنة وشغب وحمل قنابل الملوتوف وأسلحة لهي عمل مشين ونرفضه جميعاً وهو عمل مؤسف ومخل بالثوابت الاجتماعية التي نعيشها على هذه الأرض ومن قبل بهذا العمل جهلة ندعو الله أن يهديهم ويعيدهم إلى الحق ، كما أدعو شباب القطيف الذين عاشوا على هذه الأرض الطاهرة المباركة وأخذوا من خيرها ووفرت الدولة -حماها الله- لهم كل مطالبهم ألا ينجروا وأن يحافظوا على أمن وطنهم وخيراته، وأضاف أننا مع ولاة الأمر في كل ما يتخذونه من إجراءات تجاه المحافظة على أمن واستقرار المواطنين ، وأدعو الجميع بالالتفاف مع ولاة الأمر والتواصل معهم ، فأبوابهم مفتوحة لأبنائهم المواطنين وولاة الأمر ينظرون إلى القطيف هذه المحافظة العزيزة على قلوب الجميع بمنظار الأبوة والحنوة والأخوة ونرى دائماً تكرار زيارات ولي الأمر إلى هذه المحافظة والاهتمام بها والعناية بشبابها والاعتناء بأهلها فهي جزء لا يتجزأ من هذا الوطن الغالي.
الشيخ سامي الحادي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.