نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدأنا تدريب أبنائنا بدلاً من إرسالهم للخارج
بعد رعايته حفل تخريج دورة الطيران التأسيسية الثالثة.. نائب قائد القوات البرية:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية رعى نائب قائد القوات البرية اللواء الطيار الركن حسين بن محمد العساف حفل تخريج دورة الطيران التأسيسية الثالثة بمعهد طيران القوات البرية صباح أمس وعددهم 16 طالبا، وذلك في مقر المعهد غرب بريدة بحضور قائد لواء الخليفة عمر بن عبدالعزيز بالحرس الوطني ومدير سجون منطقة القصيم العقيد صالح القرزعي والمقدم عبدالله الغفيص مدير مدينة التدريب العسكري بالقصيم وعدد من المسئولين.
بدئ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم فكلمة لقائد معهد طيران القوات البرية العميد الطيار الركن عبدالله بن علي الطويلعي رحب فيها باللواء الطيار الركن حسين محمد العساف والحضور حيث تحدث عن تلقي الخريجين عددا من الدورات النظرية والعملية التي تعد وتؤهل وتدرب الضباط الطيارين، وأشار إلى أن المعهد أصبح في الطليعة بعد التطوير وتدريب المدربين خارجياً ليعتمدوا على الكوادر الوطنية، ووجه كلمته للخريجين وحثهم على الانتماء الصادق للدين والوطن والمساهمة في البناء البلاد في جميع مجالاتها.
ثم ألقى الملازم أول نواف بن عبدالعزيز البركات كلمة الخريجين ذكر فيها تلقيهم تطبيقات وتأسيس ديني ودراسة تخصصية وعلوم نظرية وعلمية، وأثنى على المعلمين والمدربين من مدنيين وعسكريين، وأثنى على قائد معهد طيران القوات البرية وقدم شكره للعساف على رعايته ودعاء للوطن والمليك وسمو ولي العهد ووزير الداخلية بالصحة وللوطن بالأمن والاستقرار.
بعد ذلك ألقى العقيد طيار ركن علوش العاصمي كلمة ذكر فيها أن الدورة مدتها 54 أسبوعا في اللغة الانجليزية ودورة في المصطلحات الفنية طيران لمدة 9 أسابيع ثم الطيران التأسيسي لمدة 36 أسبوعا تحت إشراف كوادر وطنية نجحت في نقل النوعية ومهارات التدريب من خارج المملكة إلى هذا الوطن الغالي.
العساف يقلد أجنحة الطيران على الخريجين
وقال إن الدورة الرابعة ستعقد في 15-1-1432ه والملتحقين بالدورة من الضباط هم في دورة مصطلحات فنية طيران وأكد أن العمل لعقد دورتين سنوياً بداية من العام 1433-1434ه، وأضاف هناك دورة للطلبة الفنيين على صيانة الطائرات العمودية وتمتد لمدة 90 أسبوعاً يتم فيها إعداد الطالب عسكرياً ليكون لائقاً للخدمة وقادراً على أداء واجبات العمل العسكري في مركز التدريب والتأهيل بالمعهد، كذلك دورة متقدمة للضباط ودورة لضباط الحرس الوطني ومنسوبي القوات البرية والإخلاء الطبي والإدارة العامة للمساحة العسكرية.
وقد أعلنت النتائج العامة للدورة وتوزيع الجوائز والشهادات وتعليق أجنحة الطيران على الخريجين.
عقب ذلك تم تقديم هدية من إدارة معهد طيران القوات البرية لنائب قائد القوات البرية اللواء طيار ركن حسين العساف، بعد ذلك التقطت الصور التذكارية للخريجين مع صورة جماعية ثم السلام الملكي.
وقد صرح نائب قائد القوات البرية اللواء الطيار الركن حسين بن محمد العساف بقوله أبارك نيابة عن صاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية الذي شرفني بتخريج هذه الدورة وأبارك وأهنئ الخريجين وأولياء أمورهم بتخرج أبنائهم كطيارين وهذا الإنجاز وقد تم تخريج طيارين طيران عامودي بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ودعم سمو نائبه الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حيث هيأ لنا كل الظروف لتخريج هذه الدورة من طائرات ومن مشبهات ومن وسائل إسناد.
وقال إن خلف هذا الإنجاز كذلك رجال وطنيون والاعتماد على أنفسنا بدلاً من إرسال أبنائنا إلى بلاد أجنبية وتكاليف باهظة، وأضاف هناك متابعة من سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حيث الاهتمام وتنفيذ الدورة الأولى وهو متابع لجميع الدورات وقد وجهنا سموه بعقد دورتين خلال عام وهذا المعهد سيكون صرحاً هاماً لتخريج الطيارين في قواتنا البرية.
وقال إن الطيران هو تبادل خبرات حتى مع دول أجنبية ونحن مستمرون في كسب الخبرة وهذه الدورة مماثلة لمثلها في الولايات المتحدة الأمريكية ولدينا تبادل الخبرات والطيران هو عبارة عن تكامل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.