تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفارات خادم الحرمين تحتفل باليوم الوطني
تنويه دولي بمواقف المملكة واهتمامها بقضايا الأمة الإسلامية ودعمها للسلام والازدهار العالمي
نشر في الرياض يوم 28 - 09 - 2011

واصلت سفارات المملكة احتفالاتها والتعبير عن فرحتها في مختلف عواصم العالم بمناسبة الذكرى الحادية والثمانين لليوم الوطني للمملكة، ففي العاصمة البريطانية لندن وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، احتفى الطلبة والطالبات المبتعثون لدى المملكة المتحدة مساء السبت بمناسبة مرور واحد وثمانين عاما على توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه بتنظيم من النادي السعودي بلستر.
وأقيم حفل كبير وبهيج وامسية شعرية بهذه المناسبة في أكاديمية الملك فهد في لندن حضره بالنيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف سعادة المستشار في السفارة الأستاذ عبدالرحمن السحيباني.
وألقى سعادة المستشار السحيباني كلمة سمو السفير في الحفل والتي أكد من خلالها على أن اليوم الوطني "لبلادنا الكريمة هو علامة فارقة في تاريخنا، حيث هيأ الله سبحانه وتعالى توحيد المملكة على يد الفارس المغوار الموحد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، طيب الله ثراه وغفر له".
وأضاف سموه "وإنها لمناسبة سعيدة أن أعبر عن الشعور الذي يغمرنا جميعا يوم أن يحل علينا هذا اليوم ليذكرنا بمآثر الآباء والأجداد الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل بناء الوحدة وجمع الشمل وتوحيد الوطن تحت راية التوحيد الخفاقة، لا إله إلا الله محمد رسول الله".
محمد بن نواف: بناء الوطن لا يكون إلا بسواعد أبنائه المخلصين المسلحين بالعلم والولاء لدينهم وقيادتهم ووطنهم
واضاف الأمير محمد بن نواف "إنني فخور بكم وبإقامتكم لهذا الحفل عرفانا بوطنكم المعطاء ووفاء لباني المجد المؤسس ومن جاء بعده من ولاة أمرنا الذين قادوا مسيرة البناء والعطاء ليرفعوا شأن بلادنا عاليا. وها قد تحقق لهم ذلك بفضل الله ثم بجهود أبنائه وبناته المخلصين الذين وضعوا أيديهم سويا فأقاموا صرحا سياسيا واقتصاديا شامخا يفخر به الزمان ويسطره المجد بحروف الوفاء والولاء لأرضنا السعودية الطيبة وشعبها النبيل".
وتابع قائلا إن "الأول من الميزان من عام 1351ه هو اليوم الذي سجله التاريخ حيث كان إعلان التوحيد لجميع أجزاء بلادنا، فتوحدت كلمتها وانتظمت صفوفها لتكون أكبر ملحمة بناء في التاريخ الإسلامي الحديث. ولذلك، فنحن نتذكر اليوم ذلك التاريخ المجيد ونسير على خطاه الذي رسمه المؤسس المغفور له بإذن الله عبدالعزيز بن عبدالرحمن على منهاج النبوة وطريق الإسلام بوسطيته وتسامحه وحفظه للحقوق ونشره للعدل والإخاء".
الرئيس زرداري: نتطلع بإعجاب كبير للتطور بالمملكة * د. فردوس عاشق: المملكة تمثل مصدراً لوحدة وتماسك الأمة
وقال سمو السفير في كلمته إن "مسيرتنا التنموية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبمساندة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، حفظهم الله جميعا، لتسطر من جديد ملحمة أخرى للبناء حيث تحقق للمملكة على كل صعيد مزيد من الانجازات وتوفير سبل الحياة الكريمة لأبناء بلادنا وبناته، مما يجعلنا نزداد فخرا بوطننا ونسعى لنموه وازدهاره في جميع مناطق بلادنا ومحافظاته ومراكزه ونتابع سيرنا الحثيث للرقي به إلى أعلى القمم".
وأضاف سموه "إن ما أنتم فيه من رحلة علمية في هذه البلاد لهو من ثمرات مسيرة الخير والعطاء التي قام عليها ورعاها باني نهضتنا المعاصرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يحفظه الله. لقد قامت في داخل المملكة نهضة تعليمية رائدة توسعت فيها دائرة التعليم العالي أفقيا ورأسيا ونوعيا، فوصل عدد الجامعات إلى أكثر من ثلاثين جامعة حكومية وخاصة بالإضافة إلى الكليات العسكرية والصحية والنهضة الشاملة في التعليم العام ومرافقه المتعددة".
وقال سمو السفير في الكلمة التي ألقاها سعادة المستشار السحيباني "ثم جاء برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي حتى وصل عدد المبتعثين من خلاله إلى أكثر من 150 ألفا في هذه الأيام. إن بناء الوطن لا يكون إلا بسواعد أبنائه وبناته المخلصين المسلحين بالعلم والولاء لدينهم وقيادتهم ووطنهم. ولقد رأينا ثمرات الابتعاث في السنوات الماضية وكيف أسهم مع التعليم المميز في الداخل في بناء بلادنا وتحقيق الانجاز الذي نقطف ثماره اليوم في شتى الميادين".
من جانبه، قال سعادة الملحق الثقافي لدى المملكة المتحدة وايرلندا الأستاذ الدكتور غازي المكي "لقد شهدت الوحدة التي دشنت منذ واحد وثمانين عاما انتقال المملكة من دولة نامية إلى دولة فاعلة مؤثرة على الصعيد العربي والإسلامي والدولي، دولة قطعت شوطا بعيدا على طريق التطور والرقي والازدهار".
الملحق الثقافي في بريطانيا بين مجموعة من المحتفلين
وأضاف في كلمة له في الحفل "وفي هذا العهد الميمون الذي تسعد فيه بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، شهدنا انطلاقة مشروعه لتطوير التعليم العام، وتأسيس العديد من الجامعات الجديدة وتعزيز قدراتها البحثية والأكاديمية التي أهلتها وتؤهلها لتتبوأ الموقع المتقدم الذي تستحقه وتتوق إليه"، مشيرا في نفس الوقت إلى انطلاق برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي حيث تشرف الملحقية على ما يزيد على 18 ألف طالب وطالبة في المملكة المتحدة وأيرلندا.
واقيمت امسية شعرية بهده المناسبة جمعت الشاعرين فهد الشهراني وظافر الحلافي وادارها الاعلامي زبن بن عمير تغنى فيها الشعراء بالعديد من القصائد الوطنية التي الهبت مشاعر الحضور وتفاعلوا معها بالتصفيق الحار والقى المنشد ربيع حافظ بعض المسجات الحجازية كما نظم على هامش المناسبة مسابقة لافضل اكلة سعودية والعديد من النشاطات الخاصة بالعائلات السعودية وزعت فيها العديد من الجوائز على الفائزين بها من قبل راعي الحفل كما تمت تبادل الدروع التدكارية وسلمت شهادات الشكر للمشاركين والمنظمين بعد ذلك اقيمت العرضة السعودية شارك فيها الحضور، حضر الاحتفال جمع غفير من الطلبة المبتعثين وعائلاتهم وعدد من الملاحق ومدراء المكاتب السعودية في بريطانيا.
الإمارات
واقام معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة إبراهيم بن سعد البراهيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال 81 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، حضر الحفل معالي وزير العدل الدكتور هادف بن جوعان الظاهري ممثلاً لحكومة الإمارات العربية المتحدة ورئيس المراسم بوزارة الخارجية السفير عبدالسلام حارب الرميثي ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والصديقة المعتمدون لدى دولة الإمارات وعدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية. وتم خلال الحفل عرض برامج وثائقية عن المملكة التي تبرز المنجزات التنموية التي حققتها وما وصلت إليه من تطور ونهضة ورقي وأمن واستقرار.
أوزبكستان
وأقامت سفارة المملكة لدى جمهورية أوزبكستان يوم الجمعة الماضي حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني وذلك بفندق الانتركونتننتال بطشقند، وقد استقبل السفير الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشايع وموظفو السفارة المدعوين في الصالة المخصصة للاحتفال والقى الاستاذ الشايع كلمة بهذه المناسبة، كما تم عرض أفلام وثائقية تناولت التطور الذي تعيشه المملكة في كافة المجالات والانجازات التي حققتها المملكة منذ تأسيسها والدور الكبير الذي تقوم به المملكة على المستويين العربي والإسلامي.
جانب من الاستقبال في أوزبكستان
غانا
وفي غانا أقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية غانا احتفالاً بمناسبة الذكرى ال 81 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، واستقبل القائم بالأعمال بالنيابة عبدالله بن فالح العرجاني وزير الاتصالات الغاني هارون أدريس ووزير الدفاع جون سميث ومستشار الرئيس الغاني للشؤون الأمنية نونو منساه ورئيس المراسم بوزارة الخارجية الغانية وعدداً من مسؤولي الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى جمهورية غانا بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجالية العربية والإسلامية وأعضاء السفارة.
باكستان
قال فخامة الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري إن بلاده تثمن علاقاتها الودية مع المملكة العربية السعودية وترغب في تعزيز هذه العلاقات. وأوضح في بيان صادر عن القصر الرئاسي في إسلام آباد بمناسبة مشاركة فخامته في احتفال سفارة المملكة بالذكرى الحادية والثمانين لليوم الوطني أن العلاقات الثنائية بين المملكة وباكستان تنبع من إيمان موحد وقيم ثقافية واجتماعية مشتركة وترتكز على أواصر الأخوة والمحبة بين شعبي البلدين الشقيقين.. وأكد أن باكستان ترغب في تعزيز التعاون القائم بين البلدين في العديد من المجالات بما في ذلك التجارة والاقتصاد والاستثمار والقوى العاملة والطاقة والزراعة لتحقيق المنفعة المتبادلة. ونوه فخامته بأنهم في باكستان يتطلعون بإعجاب كبير إزاء الازدهار والتقدم الذي حققته المملكة العربية السعودية في كافة جوانب الحياة منذ عهد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - مؤكداً أن هذا التقدم لم يسبق له مثيل لأنه ينبع من رؤية حكيمة وعزم القيادة السعودية. ولفت إلى زيارته الأخيرة إلى المملكة، موضحاً أنه أعجب كل الإعجاب برؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحكيمة وحرصه - حفظه الله - على العمل من أجل السلام والازدهار العالمي والاهتمام بقضايا الأمة الإسلامية.
من جانبها أوضحت معالي وزيرة الإعلام الباكستانية الدكتورة فردوس عاشق أعوان أن مشاركة الرئيس زرداري في احتفال سفارة المملكة باليوم الوطني تجسد متانة العلاقات العريقة بين البلدين الشقيقين. وأكدت أن الشعب الباكستاني يكن كل الحب والاحترام لخادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي على الوقفات الإنسانية التي تقفها المملكة جانباً إلى جنب مع باكستان كلما مرت بأي ظروف صعبة. ولفتت إلى أن سفارة المملكة والبيت السعودي في باكستان هما المكان الوحيد الذي يجمع القيادات السياسية الباكستانية بمختلف توجهاتها وتطلعاتها، مؤكدة أن في ذلك دلالة على أن المملكة تمثل مصدرا لوحدة وتماسك الأمة. وأضافت أن الشعب الباكستاني لن ينسى الدعم المستمر الذي تقدمه القيادة السعودية له في كل الظروف.
بروكسل
وأقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي حفلاً في بروكسل بمناسبة اليوم الوطني الحادي والثمانين للمملكة واستقبل معالي سفير خادم الحرمين لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي ودوقية لكسمبورغ الأستاذ فيصل بن حسن طراد ضيوف المملكة من كبار المسئولين في الحكومة البلجيكية والاتحاد الأوروبي ومختلف المؤسسات الدولية التي تتخذ من بروكسل مقرا لها. وحضر حفل الاستقبال مندوب عن القصر الملكي البلجيكي ووزارة الخارجية البلجيكية وعدد من النواب والمفوضية الأوروبية ومسئولي كبار المؤسسات البلجيكية والأوروبية.. كما شارك في الحفل سفراء وقناصل الدول العربية والإسلامية والدول الصديقة ورئيس مكتب جامعة الدول العربية ورئيسة مكتب مجلس التعاون الخليجي ورئيس الغرفة التجارية العربية البلجيكية ومدير المركز الثقافي والإسلامي وممثلو الجاليات العربية والإسلامية ومندوبو وسائل الإعلام المختلفة وأبناء الجالية السعودية ومنتسبو سفارة المملكة في بروكسل. وقد جرى خلال المناسبة توزيع المواد الإعلامية التي تبرز بعض ملامح التطور الذي تعيشه المملكة على الصعد كافة.
كوريا
احتفلت سفارة المملكة في كوريا الجنوبية بذكرى اليوم الوطني للمملكة حيث أقام السفير أحمد يونس البراك حفلاً أواخر الأسبوع الماضي حضره عدد كبير من المسؤولين في الحكومة الكورية وممثلو القصر الرئاسي ومستشاروه وأعضاء السلك الدبلوماسي في سيول إلى جانب حشد من رجال الثقافة والفكر ووسائل الإعلام المحلية والدولية.
المغرب
أقام سفير خادم الحرمين بالمملكة المغربية الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر الليلة قبل الماضية حفل استقبال بمناسبة احتفالات المملكة بالذكرى الواحدة والثمانين لليوم الوطني. وقد تقدم الحضور خلال هذا الحفل رئيس الحكومة المغربية عباس الفاسي وعدد من الوزراء في الحكومة المغربية الى جانب عدد من زعماء الاحزاب السياسية المغربية وسفراء الدول العربية والاسلامية والاجنبية المعتمدين بالمغرب..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.