استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدكتور فهد السماري يفتتح معرض مجموعة عكس الضوئية «كلنا فداء الوطن»
70 صورة في حب الوطن بدارة الملك عبدالعزيز
نشر في الرياض يوم 25 - 09 - 2011

افتتح معالي الدكتور فهد بن عبدالله السماري الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز مساء الجمعة بمقر الدارة بالمربع المعرض الفوتوغرافي «كلنا فداء الوطن» الذي تنظمه مجموعة عكس الضوئية، وضم المعرض الذي تستضيفه دارة الملك عبد العزيز لثلاثة أيام حوالي سبعين صورة فوتوغرافية التقطت بعدسات احترافية لمصورين ومصورات من المملكة تعبر عن حب الوطن والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله وتحمل مضامين تترجم في عناصرها الفنية وأفكارها المبتكرة اللحمة التاريخية بين أفراد الشعب السعودي والقيادة وتعكس ملامح العلاقة العميقة بين الإنسان السعودي ووطنه، حيث تحينت لحظات الفرح باليوم الوطني ووثقتها من خلال العدسة، كما اعتمدت مادة المعرض على ما يمثله العلم الوطني الذي كان القاسم المشترك في أغلب صور المعرض من رمز تاريخي يحتفظ بدلالات التأسيس وثوابت المسيرة الوطنية.
وتحدث معالي الدكتور فهد السماري للرياض قائلاً: «أنا سعيد بوجودي هنا لافتتاح هذا المعرض الجميل من مجموعة عكس والذي أعتقد أنه عكس لنا في الواقع هذا الحب الكبير للوطن من خلال عدسات وطنية جميلة اشترك فيها الرجل والمرأة لتقديم صور معبرة لشعور أبناء هذا الوطن المعطاء من حب وولاء له ولقيادته الحكيمة، وما رأيناه هنا شاهد على ذلك فالصورة تعطي ربطاً أكبر للمشاهد لها في حب الوطن وهي مبادرة تستحق الدعم والتشجيع.
وعبر الأستاذ محمد السويح رئيس مجموعة عكس الضوئية عن امتنانه لدارة الملك عبدالعزيز التي احتضنت المعرض كما قدم شكره وأعضاء المجموعة من كل مناطق المملكة وتقديرهم لمعالي الدكتور فهد السماري الأمين العام للدارة على افتتاحه للمعرض ورعايته له ما يعني حفزاً للمصورين والمصورات خاصة أن الدارة منارة علمية وطنية تقدم الكثير للباحثين والباحثات وتشجع كل الأنشطة التي تصب في تاريخ الوطن وحبه والوفاء والولاء له.
المصورة مشاعل القحطاني مع الزميل العمري
وعبرت إحدى المشاركات في المعرض المصورة الفوتوغرافية مشاعل القحطاني قائلة: «هذه هي المشاركة الأولى لي في معرض جماعي وهي تعني لي الكثير كونها جاءت في مناسبة عزيزة علينا جميعا وهي ذكرى اليوم الوطني وكانت مشاركتي بصورة لطفلة صغيرة تحتضن رايتنا الغالية في تصوير عن الحب للوطن منذ الصغر والعلاقة الروحية بين المواطن ووطنه متمنية أن تلقى إعجاب مشاهديها وأشكر الدارة على احتضانها المعرض.
هذا وتأتي استضافة الدارة للمعرض في إطار الإسهام الذي تقوم به بتوجيه من سمو أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز في المناسبات الوطنية وتعزيز الاحتفالات في هذه المناسبات بالمصادر التاريخية الوطنية من الوثائق والمخطوطات والصور والأفلام والإصدارات العلمية والمعارض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.