جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملك عبدالعزيز قدم تجربة حضارية راقية في وحدة متكاملة لكيان راسخ في جذوره على مر التاريخ
وسط برنامج حافل وفعاليات سطرت أروع اللوحات الجمالية الوطنية.. أمير القصيم:

في احتفائية بسطت أروع اللوحات الوطنية في أرض القصيم رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم احتفائية أهالي القصيم باليوم الوطني (81) للمملكة والذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم بالتعاون مع إمارة منطقة القصيم وأمانة القصيم وذلك في ساحة الاحتفالات غرب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة بريدة.
وفور وصول سموه مقر الاحتفال كان في استقباله عدد من المحافظين ومديري العموم وضباط الأمن العام وأعيان وأهالي المنطقة وسط تصفيق من الجمهور الكثيف في مقر الاحتفال ثم عزف السلام الملكي.
بعد ذلك القرآن الكريم ثم كلمة سمو أمير المنطقة هنأ فيها أبناء هذا الوطن رافعاً سموه باسم أهالي منطقة القصيم التهنئة القلبية الخالصة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز بمناسبة اليوم الوطني للمملكة التي قال بأنها تعتبر من المناسبات الغالية على قلوبنا جميعا والتي يمر بها وطننا العزيز وهو يرفل ولله الحمد في كنف السعادة والرخاء والأمن والأمان والاستقرار.
سائلاً المولى أن تنعكس هذه الفرحة على الوطن والمواطن وقد تحقق لهم ما يصبون إليه من تقدم ورقي ورغد عيش.
وأكد سموه اعتزازه وافتخاره بالملك عبدالعزيز ورجاله المخلصين اللذين تحقق على أيديهم النصر والتمكين في تأسيس هذا الكيان مثمنا على الدور الكبير والهام الذي اضطلع به قائد ومؤسس هذا الكيان الشامخ.
وأضاف سموه إن الملك عبدالعزيز حمل على عاتقه أداء الأمانة وخدمة الأمة وقدم تجربة حضارية راقية في وحدة متكاملة لكيان راسخ في جذوره على مر التاريخ والعصور.
سموه يشارك في العرضة السعودية
عقب ذلك ألقيت كلمة أهالي منطقة القصيم ألقاها وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفائية باليوم الوطني بالمنطقة عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان بين خلالها دور ولاة أمر هذه البلاد للاعتناء بكل ما يميز هويتنا ويبرز خصوصيتنا ويحافظ على ثوابتنا. ممتدحاً النهضة الحضارية الشاملة التي ينعم بها أبناء الوطن في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ثم توالت فقرات الحفل بقصائد شعرية ولوحات إنشادية، وأوبريت بعنوان "وحدة وطن" كما شارك سموه أبناء منطقة القصيم في العرضة السعودية ثم كرم سموه شركاء المشاعر الوطنية وأبناء شهداء الواجب.
هذا وقد صاحب هذه الاحتفائية افتتاح سموه لمعرض "ملحمة بطولة وميلاد أمة" الذي نظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة النشاط الطلابي والذي يحاكي إنجازات المملكةالتي تحققت في يومها الوطني الواحد والثمانين.
سموه في معرض التعليم «ملحمة بطولة ومولد أمة»
وقد استمع سموه من المدير العام للتربية والتعليم بالقصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان عن محتويات المعرض التي تضمن جناح "أطهر بقعة" الذي قدم من خلاله معلومات موجزه عن الحقبات الزمنية والتوسعات المتواصلة التي شهدها الحرم المكي الشريف بمكة المكرمة المشتملة على أربعة عشر توسعة للحرم منذ عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله حتى قيام الدولة السعودية على يدي المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله وأبنائه الملوك من بعده إلى أكبر توسعة في التاريخ التي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في شهر رمضان للعام الحالي 1432ه.
بعد ذلك تجول سموه داخل قسم رحلة التعليم الذي يحاكي القفزات التعليمية للمملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز حتى عهد خادم الحرمين الشريفين بعد ذلك دشن سموه الموقع الإلكتروني لمعرض "ملحمة بطولة وميلاد أمة" بمناسبة اليوم الوطني الذي يتضمن توثيق مصور لمشاركات مدارس التعليم بنين وبنات في منطقة القصيم في مختلف المراحل الدراسية كما يتضمن الموقع مدونه تتيح الفرصة لمنسوبي ومنسوبات التعليم للتعبير عن مشاعرهم تجاه هذه المناسبة الغالية.
عقب ذلك أشاد سموه بما اشتمل علية المعرض من إنجازات تاريخية تحاكي توحيد الدولة السعودية والتطورات الحضارية التي أسهم فيها الملك عبدالعزيز رحمه الله وأبناؤه الملوك من بعده حتى عهد النهضة الشاملة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.
وثمن سموه عالياً الدور الكبير لخادم الحرمين الشريفين وتنفيذه لأكبر توسعه للحرم المكي الشريف في التاريخ التي ستتيح الفرصة لأكثر من مليون ومائتي ألف مصلي لأداء عبادتهم في كل يسر وسهوله.
وقد صاحب الاحتفائية عدد من الفعاليات حيث تحركت مسيرة وطنية "مسيرة جمال" منذ الخامسة من مساءً الجمعة من بداية سوق بريدة الداخلي حتى موقع الحفل الرسمي، فعالية سباق المارثون من بداية طريق النهضة حتى مدينة الملك عبدالله الرياضية عند الثامنة مساءً، وعروض دراجات نارية وعرض طلاب تعليم القصيم في مدينة الملك عبدالله الرياضية.
أمير القصيم يكرم أبناء شهداء الواجب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.