الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السفارات السعودية تحتفل بيوم الوطن المجيد
نشر في الرياض يوم 25 - 09 - 2011

واصلت سفارات المملكة احتفالاتها والتعبير عن فرحتها في مختلف عواصم العالم بمناسبة الذكرى الحادية والثمانين لليوم الوطني للمملكة ، وأقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أيرلندا عبد العزيز بن عبد الرحمن الدريس مساء أمس الأول بالعاصمة دبلن حفل استقبال بهذه المناسبة. وحضر الحفل الذي أقيم في فندق الفورسيزون بالعاصمة دبلن رؤوساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية والإسلامية والصديقة المعتمدون لدى ايرلندا وممثلون عن الحكومة الايرلندية من البرلمان ووزاراتي الخارجية والدفاع ونائب عمدة العاصمة دبلن وعدد من المفكرين ورجال الأعمال والإعلاميين.
كما حضر الحفل أعضاء السفارة في دبلن وأبناء الجالية السعودية والطلاب المبتعثون في ايرلندا ومرافقوهم.
وشمل الحفل عروضاً مرئية لتاريخ المملكة وتراثها الأصيل ومعالمها الحديثة التي تعبر عن النهضة الشاملة والازدهار الذي تشهده المملكة. كما تم في ختام الحفل توزيع عدد من المطبوعات باللغة الإنجليزية عن المملكة وتقديم تشكيلة فاخرة من التمور تعبيراً عن كرم الضيافة السعودية الأصيلة.
وفي تصريحه ( لوكالة الأنباء السعودية ) بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الحادي والثمانين للمملكة نوه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أيرلندا عبد العزيز بن عبد الرحمن الدريس بأن اليوم الوطني للمملكة هو ذكرى عزيزة على قلب كل مواطن ومواطنة، وأن الاحتفاء بهذا اليوم يأتي ليجسد التلاحم والالتفاف حول الوطن والقيادة، وفيه يستذكر الجميع الملاحم البطولية التي قادها مؤسس هذه البلاد جلالة المغفور له - بإذن الله - الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود والتضحيات العظيمة التي قدمها أجدادنا في سبيل وحدة هذا الكيان الكبير.
وأضاف بأنه ومنذ تولي خادم الحرمين لسدة الحكم والمملكة تشهد قفزات حضارية كبرى، وكان - أيده الله - مهتماً منذ البداية بالوطن والمواطن وساعياً لرفاهيته ورخاء عيشه ، منوها باهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين على خدمة الحرمين الشريفين من خلال المشاريع العملاقة لتطوير الحرمين والتي كان آخرها اعتماد أكبر توسعة للحرم المكي الشريف في التاريخ.
وأشار إلى أن العلاقات بين المملكة وايرلندا لامست ذروتها بعد افتتاح سفارة خادم الحرمين في دبلن، كما كانت الزيارات الهامة التي رعتها السفارة بحضور كبار الوزراء والمسئولين عاملاً قوياً لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين في كثير من المجالات، كما أن السفارة تسعى إلى توطيد العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين والقائمة على الأهداف النبيلة والمصالح المشتركة.
وفي ختام حديثه رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أيرلندا عبد العزيز بن عبد الرحمن الدريس أسمى آيات التهاني والتبريكات باسمه وباسم جميع العاملين في سفارة المملكة في دبلن إلى مقام خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية حفظهم الله والشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة الغالية داعياً الله عز وجل أن يحفظ الوطن من كل مكروه وأن يعيد هذه المناسبة والمملكة بكل خير وعز ومنعه.
عبدالعزيز الدريس
وفي واشنطن، أقام معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل بن محمد الجبير مساء أمس الأول حفل استقبال في العاصمة الأميركية بمناسبة الذكرى الحادية والثمانين لليوم الوطني للمملكة حضره عدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية والكونغرس ومساعديهم.
كما حضر الحفل معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد بن سليمان الجاسر ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون لدى الولايات المتحدة وعدد من الشخصيات البارزة من الجاليات العربية والإسلامية في أمريكا ورجال الأعمال وجمع من المواطنين السعوديين.
وتم خلال الحفل إبراز المنجزات التمنوية التي حققتها المملكة وماوصلت إليه من تطور ونهضة ورقي وأمن واستقرار تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -.
من جهة أخرى، رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السودان فيصل بن حامد معلا وأعضاء البعثة السعودية التهنئة الخالصة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله والشعب السعودي بمناسبة الذكرى ال(81) لليوم الوطني.
وأعرب عن ابتهاج الجميع بهذه المناسبة الوطنية المجيدة والمضيئة التي يستعيد فيها الشعب السعودي أمجاد توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -رحمه الله- حيث أرسى دعائم هذه المملكة على المبادئ الإسلامية والتراث العربي الأصيل عقيدة ونهجا. وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "انه بهذه المناسبة الطيبة تحتل المملكة منذ تاريخ استقلالها مركزا فريدا من نوعه في العالم بفضل من الله ثم بفضل قيادتها الحكيمة والواعية التي تتعامل بمهنية عالية في أغلب متطلبات التنمية ومقتضيات العصر وتطورات السياسة الدولية ".
عادل الجبير
وأضاف أن حكومة خادم الحرمين الشريفين كرست نفسها لحماية الوطن والمواطن وسخرت كل طاقاتها ومواردها في سبيل رفعة وكرامة الإنسان السعودي وتلبية طموحاته في كافة مناحي الحياة..كما أنها تقف بكل ما تملك مع الحق العربي المشروع في دعم قضايا الأمة سواء على مستوى العلاقات الثنائية أو العمل الجماعي أو في المحافل الدولية.
وأوضح السفير معلا أن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بذل جهودا مقدرة في تعزيز التفاهم ونشر ثقافة الحوار بين الشعوب والحضارات ومحاربة الإرهاب بكافة أشكاله لإدراكه حفظه الله لأهمية تعزيز الثقة مع كافة الأمم والشعوب المحبة .
بدوره ، رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الكاميرون محمود بن حسين قطان أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية حفظهم الله ،والى الشعب السعودي الكريم بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني للمملكة.
وأكد سعادته على أن الانجازات الحضارية التي تحققت خلال العقود التي تلت الإعلان عن توحيد المملكة على يد جلالة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله في عام 1932م تمثل إنجازات قياسية في كافة المجالات ساهمت في نقل المملكة والمواطن السعودي نقلات حضارية جعلت المملكة تتبوأ مراكز قيادية في المجتمع الدولي، وما زالت هذه الانجازات تتواصل في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله، خاصة في ظل سعيه الدائم إلى استثمار إمكانيات المملكة والخبرات التي اكتسبتها من أجل تنفيذ مشاريع عملاقة تستكمل بها مسيرتها نحو التقدم والرقي خلال القرن الواحد والعشرين بما يحقق تقدم ورفاهية الشعب السعودي.
وأشار السفير محمود قطان إلى أنه لا يمكن تعداد الإنجازات التي حققتها المملكة في كافة المجالات خاصة في مجالات التعليم بكل أنواعه والصحة والمواصلات والصناعة والتجارة الخارجية والبنية التحتية وغيرها من المجالات مما ساهم في تطوير قدرات الشعب السعودي وتبوّء المملكة لمكانة هامة ومميزة على الصعيد الدولي.
وفيما يتعلق بالسياسة الخارجية للمملكة ومكانتها الدولية أوضح السفير محمود قطان بأن دعوة المملكة لعضوية مجموعة العشرين ودعوة خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله للمشاركة في اجتماعات قمة هذه المجموعة والتي تضم قادة الدول الصناعية والاقتصادية الكبرى في العالم تمثل تقديراً لدور المملكة وللسياسات الحكيمة لخادم الحرمين حفظه الله.
كما نوه سعادته بالمساعدات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين حفظه الله للدول الشقيقة والصديقة مشيراً إلى المساعدة الطبية التي قدمتها المملكة منذ عدة أيام لحكومة وشعب الكاميرون والمتمثلة في ثمانية أطنان من الأدوية والمحاليل والتطعيمات الخاصة بمكافحة وباء الكوليرا، وكذلك تقديم المملكة لمائة طن من التمور هدية إلى شعب الكاميرون يضاف إليها ستة وتسعون طناً من التمور لبرنامج الغذاء العالمي في الكاميرون، بالإضافة إلى المنح الدراسية التي قدمت للدارسيين من الكاميرون في الجامعات السعودية والتي من ضمنها جامعة الملك عبد الله للعلوم التكنولوجية.
كما احتفلت سفارة خادم الحرمين بتونس مساء الجمعة باليوم الوطني الواحد والثمانين بأحد فنادق ضاحية قمرت السياحية بحضور جمع غفير من السياسيين والدبلوماسيين ورجال الأعمال والثقافة والإعلام يتقدمهم وزير الشؤون الدينية في الحكومة التونسية المؤقتة ومفتي الجمهورية التونسية الشيخ الدكتور عثمان بطيخ ورؤساء البعثات الدبلوماسية الذين كان في استقبالهم معالي السفير الأستاذ خالد العنقري والملحق العسكري وإطارات السفارة.
وقد تلقى معالي السفير التهاني من الضيوف بمناسبة هذه الذكرى المجيدة التي حلت على الشعب السعودي وهو يرفل في سعة العيش و الأمن والأمان والبناء سائلين الله أن يديم أفراح الشعب السعودي في ظل مليكه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز و قيادته الرشيدة.
من ناحيتها، هنأت استراليا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وحكومة وشعب المملكة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة متمنية لها دوام الاستقرار والتقدم .
وأعربت دولة رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا غيلارد فى رسالة لها بهذه المناسبة عن تقديرها واعتزازها بالمكانة القيادية العالمية المهمة للمملكة العربية السعودية واسهامها ودورها الفعال في منطقة الشرق الاوسط والعالم الاسلامي بشكل عام.
ونوهت رئيسة الوزراء الاسترالية بالشراكة والتعاون الثنائي المشترك بين المملكة وإستراليا على المستوى الاقليمي والدولي وفي مجالات السلام والاستقرار والتنمية في الشرق الاوسط . وأكدت التزام الحكومة الاسترالية القوي بالعمل والتعاون مع المملكة في المرحلة المقبلة على المستوى الثنائي المشترك او التعاون المتعدد الاطراف.
وأعربت جيلارد عن سعادتها بارتفاع أعداد الطلبة السعوديين الذين يتلقون تعليمهم في الجامعات والمعاهد الاسترالية العليا في مختلف التخصصات ... مشيرة إلى أن وجود الطلبة السعوديين في إستراليا يؤدي دورا هاما في تقوية العلاقات بين الشعبين الاسترالي والسعودي ويعزز الحوار والتفاهم بين أتباع الاديان والثقافات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.