تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    "الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسد يحتفل بعيد ميلاده على وقع الرصاص .. والمحتجون يطلقون عليه لقب (الشبيح الأول)
انتشار للدبابات في حمص واعتقال المقدم الهرموش المنشق
نشر في الرياض يوم 12 - 09 - 2011

أكد نشطاء سوريون أن الجيش السوري كثف وجوده امس في مدينة حمص بوسط البلاد.
وأوضح النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن الطيران الحربي حلق على مستوى منخفض لترهيب الأهالي في منطقة الحولة بمحافظة حمص ، كما رصدوا انتشارا مكثفا لدبابات النظام.
وأضاف النشطاء أنه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى امس في حمص.
إلا أنهم أوضحوا أن سيدة قتلت بعدما اجتاحت قوات من الجيش منطقة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور بشمال سورية.
وتوعد النشطاء بالاحتفال بعيد ميلاد الرئيس السوري بشار الأسد ، الذي صادف امس ، على طريقتهم . وكتبت صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد" على الفيسبوك "سنحتفل بميلاد الشبيح الأول على طريقتنا في جميع المدن السورية".
ووفقا لقناة الجزيرة ، فقد أعلن ناشطون سوريون مقتل 24 شخصا في عمليات للجيش والأمن في محافظات عدة بينها حمص وإدلب ودرعا السبت، في حين انطلقت مظاهرات مسائية في كل من الكسوة وحرستا بريف دمشق وضاحية عتمان بمحافظة درعا نادت بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.
ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان ، فقد قتل 2105 مدنيا و542 من الجيش وقوى الأمن الداخلي منذ بداية الاضطرابات في سورية منتصف آذار/مارس الماضي.
من جانبه أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان امس أن الناشط الحقوقي نجاتي طيارة تعرض للضرب المبرح من قبل اللجنة التي تحقق معه داخل سجن مدينة حمص، يُعرف بسجن "البولوني".
وقال المرصد المعارض "إن طيارة (66 عاماً) في وضع صحي سيىء جداً، وكان اعتُقل في مدينة حمص في 12 أيار/مايو الماضي وأُحيل إلى القضاء بتهمة النيل من هيبة الدولة وأُخلي سبيله من السجن المركزي بحمص في 31 آب/اغسطس الماضي، من ثم جرى اعتقاله من على باب السجن من قبل المخابرات الجوية، ونُقل السبت بعد التحقيق معه إلى ادارة المخابرات العسكرية بدمشق".
واضاف "أن الأجهزة الأمنية السورية اعتقلت أكثر من 70 ألف شخص في اطار حملتها لانهاء التظاهرت التي انطلق في منتصف آذار/مارس الماضي، ولا يزال نحو 15 ألفاً منهم قيد الاعتقال".
وحمّل المرصد السوري لحقوق الإنسان السلطات السورية "مسؤولية اية مخاطر تهدد حياة الناشط طيارة، وطالبها ب "الافراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون والمعتقلات السورية احتراماً لتعهداتها الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي وقّعت وصادقت عليها".
وقال المرصد "إن شاباً يبلغ من العمر 17 عاماً توفي اليوم متأثراً بجراح أُصيب بها السبت اثر اطلاق قوت الأمن السورية الرصاص الحي على مشيعي الناشط غياث مطر في مدينة داريا بريف دمشق".
الى ذلك ذكرت مصادر أهلية في محافظة إدلب شمال غرب سورية انه تم اعتقال المقدم حسين الهرموش الذي ظهر في أشرطة فيديو خص بها قناة الجزيرة القطرية وادعى خلالها تشكيل "لواء الضباط الأحرار" .
وقالت صحيفة الوطن السورية الخاصة امس " وفقاً للمعلومات كشف عنها الأهالي فإن هرموش كان يتنقل منذ فترة ما بين سورية وتركيا وتم إلقاء القبض عليه نهاية هذا الأسبوع في قريته (إبلين) وكان برفقة عدد من المطلوبين للعدالة ".
وقالت المصادر" إن عملية نوعية قامت بها القوات الأمنية في القرية المذكورة وتم إلقاء القبض على هرموش حياً بحوزته أسلحة متوسطة وخفيفة وأجهزة اتصالات وحواسب ".
ولم تنف مصادر رسمية هذه المعلومات كما لم تؤكدها.
ويشار إلى أن هرموش متهم بتفخيخ في جسر الشغور وعدة عمليات استهدفت الجيش والقوى الأمنية.
وأضافت الصحيفة أن كل " المعلومات المتوافرة حتى الآن تؤكد وجود ارتباط قوي بين الهرموش وأجهزة أمنية غربية وعربية كانت تنسق معه مباشرة من أجل الحصول على معلومات حول ما يملكه الجيش العربي السوري من تقنيات وترسانة كما كانت تعتمده وتزوده بالمعلومات والسلاح والتقنيات من أجل إلحاق أكبر ضرر بمؤسسة الجيش".
وكان ظهر ضباط ومجندون على قناة الجزيرة خلال الأشهر الماضية قالوا انهم انشقوا عن الجيش السوري منذ بداية الاحتجاجات التي اندلعت منتصف شهر اذار الماضي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.