نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبد الرحمن ينقل معايدة القيادة لمنسوبي القوات المسلحة بالشمالية
أكد لهم حرص خادم الحرمين وولي عهده على متابعة أحوالهم أولاً بأول
نشر في الرياض يوم 07 - 09 - 2011

نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام تهاني ومعايدة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين مساء أمس الأول لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية وذلك في إطار زيارات المعايدة التي يقوم بها سموه لمنسوبي القوات المسلحة في عدد من المناطق العسكرية.
وكان في استقبال سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لدى وصوله ميدان العرض العسكري بمدينة الملك خالد العسكرية قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن مطر بن عواض البقمي وقائد مجموعة الدفاع الجوي السادسة اللواء الركن برغش الزويمل وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة بالمنطقة.
ثم عزف السلام الملكي.
بعد ذلك استأذن قائد طابور العرض العسكري من سموه للتفتيش على القوات الرمزية من افرع القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية حيث استقل سموه عربة مكشوفة معدة لهذا الغرض.
ثم تقدم قائد طابور العرض العسكري للاستئذان من سموه لبدء العرض العسكري الذي اشتمل على مجموعات رمزية من أفرع القوات المسلحة.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ثم ألقى قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن مطر بن عواض البقمي كلمة رفع فيها اسمى ايات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين.
ورحب بمقدم سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصحبه منوهاً بدعم القيادة للقوات المسلحة قائلا " إنما يقدمه ابناء هذا الوطن انما هو دين للوطن يجب القيام به".
وسأل الله جل وعلا أن يديم للوطن أمنه واستقراره.
ثم القيت قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة.
الأمير عبد الرحمن ينقل معايدة القيادة
بعد ذلك ارتجل الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكلمة التالية ( بسم الله الحي القيوم نبتدئ وعليه نتوكل وبما أمرني به قائدكم الاعلى لكافة القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله رعاه الله وكذلك صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير سلطان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزارء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والأمر يقتضي وجودي بينكم ولاشك انكم تعلمون زادت عندي الفرحة لأرى كل واحد منكم والعين ليست مثل الذكر بطبيعة الحال نواكب وضعكم من كل الجهات وهذا واجب أملاه علينا الذمة وما أمر به قائدكم الاعلى وسمو ولي عهده وإنني إذ أحيي كل فرد منكم في هذه المناسبة العظيمة التي أمر بها رب العزة والجلال على كل مسلم ان يقوم بالصوم لشهر رمضان المبارك يصومون للخالق وأي صوم اشرف من هذا والحمد الله رب العالمين لنا قد قضينا هذا الشهر وفي نهايته يرى المسلم أخاه المسلم ليعايده ويهنئه ويرجو من الله أن يقبل صيامه وقيامه .. إن الشعب العربي السعودي الذي يواكب جميع ما أمر به وجميع الاجراءات التي تتخذ في القوات المسلحة في جميع النواحي المطلوبة وها نحن نرى النتيجة الفعلية يوما بعد يوم وإذ اهنأكم على شكيمتكم وعلى إخلاصكم بالعمل أي نوع من العمل صغيرا او كبيرأ وعندما اهنئكم اهنئكم على واقع الامر الذي انتم فيه وماتشعرون به نحو قائدكم الاعلى لكافة القوات المسلحة ولسمو ولي عهده هذا الشعور لايمكن وضعه لمخلوق اذا لم يكن موجودا فيه أصلا والحمد الله أن هذا موجود فيكم اصلا مثلما كان موجودا في آبائكم وآباء ابائكم .. ان هذه البلاد التي ننتسب اليها جميعا يشرفنا اننا جزء منها لايتجزأ والى الابد ان شاء الله وستبقى هذه البلاد لابنائكم وابناء ابنائكم عزيزين ان شاء الله متكاتفين لما فيه خير هذه البلد ونموها والالتزام بدين الله الذي هو القدوة والعمل الايجابي نحو خالقكم الذي اوجدكم في هذه الدنيا وجعلكم تسيطرون على اغلب المخلوقات الحمد الله رب العالمين وارجو الله لكل فرد منكم الصحة التامة ولعوائلكم كذلك والى الامام ايها الاخوان اقولها فعلا وليست مجاملة بل ذلك هو الواقع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عقب ذلك عزف السلام الملكي معلنا نهاية الحفل.
الأمير عبد الرحمن لدى وصوله حفر الباطن
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
من جهة أخرى شرف سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفل العشاء الذي أقامته قيادة المنطقة الشمالية بحفر الباطن مساء أمس بصالة الضيافة تكريما لسموه.
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
وكان الأمير عبد الرحمن قد وصل مساء أمس الأول إلى حفر الباطن لنقل تهاني ومعايدة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين إلى منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية بمناسبة عيد الفطر المبارك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.