عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«رجال» يتجاهلون الاحتفال بذكرى الزواج..«الله يرحم الرومانسية»!
زوجاتهم ينتظرن «كلمة حلوة» أو «هدية» أو «سفر»..لكن «الضرب في الميت حرام»
نشر في الرياض يوم 04 - 09 - 2011

تقدر وتهتم أغلب السيدات بذكرى يوم زواجهن ويوم الميلاد لأزواجهن؛ على اعتبار أن هذين اليومين من أجمل الأيام التي ينبغى الاحتفال بهما، وفرصة جميلة لتجديد مشاعر الحب والسعادة بين الزوجين؛ في حين أن معظم الأزواج لا يتذكرن هذين اليومين، بل قد لا يعطينه اهتماماً بوصفهم المحبة بالقلب ولا حاجة للإحتفال المادي والملموس بهما.
من السيدات من استسلمن لرغبة أزواجهم، ومنهن من سعت إلى تعويد الزوج بشتى الطرق للاحتفال بتلك المناسبات.. دعونا نرى نتائج سعي السيدات لتعويد أزواجهن على الاهتمام بهذه الذكرى الجميلة.
غير متجاوب
تخبرنا في البداية "فاطمه خالد" -متزوجه منذ ثلاث سنوات- بأنها يئست من زوجها الذي لا يتذكر يوم ذكرى زواجهم مطلقاً، ولا يعترف بجلب أي هدية حتى لو بسيطه بذكرى هذا اليوم، رغم أن "فاطمة" في كل سنة هي من تجهز للاحتفال وتجلب هدية لزوجها والذي بدوره يبدي سعادته فقط، وتقول: "بصراحة ذكرى زواجي مهمه لي بشكل كبير، ولكني لم أجد أي تجاوب من زوجي طيلة الثلاث سنوات في كل مرة أنا من أتذكر هذا اليوم وأبحث لطرق الاحتفال به حتى أني قطعت عهد أني لن أحتفل بهذه الذكرى مطلقاً".
بينما يعتبر زوج السيدة "مها عبدالله" -28 عاماً- أن الاحتفال بذكرى الزواج وأعياد الميلاد من الأمور التافهة التي لا شأن لها بالحب مطلقاً، ولا يتذكر ذكرى ميلادها أو زواجهما مطلقاً؛ حتى بعد أن تلجأ "مها" للتلميح له، ولكن دون جدوى!، أو ترحيب بالفكرة.
وسائل تذكير
بينما ابتكرت السيدة "فاتن سعد" طرق عدة طرق لتعويد زوجها على الاحتفال بذكرى زواجهما، ومنها تحديد منبه جوال زوجها على يوم الزواج، حيث يرن الجهاز وتظهر له عبارة ذكرى الزواج، مشيرة إلى أنها في إحدى المرات كتبت على مرايا غرفة النوم التاريخ الخاص بيوم الزواج؛ لتذكيره وبالفعل استجاب، وجلب لي هدية، وتناولنا العشاء في إحدى المطاعم، وقضينا يوماً سعيداً!.
وهنا الأمر يختلف مع المعلمة "سارة الدوسري" فهي تضع زوجها أمام الأمر الواقع للاحتفال بذكرى زواجهم، وقالت:"زوجي لا يعترف بالاحتفال، ويقابل الأمر بالجمود والبرود، وفي السنوات الأخيرة بدأت أضعه أمام الأمر الواقع، فالعام الماضي حجزت في إحدى الفنادق دون علمه؛ وفاجأته بذلك وتقبل الأمر وشعر بالسعادة يومها، وفي هذا العام أنوي أن أحجز بإحدى الشاليهات بالمنطقة وأطلب منه الحضور، وسأخبره يومها أني حجزت مسبقاً لذلك اليوم ولا يوجد طريقة غيرها".
بينما السيدة "سهى جابر" -متزوجة منذ أربعة سنوات- تهتم بالاحتفال بيوم ميلاد زوجها، وفي كل سنة تجلب له هدية إما عطر أو ساعة أو محفظة، ولكن بالمقابل هو لا يتذكر يوم ميلادها ويقدم لها الهدايا في أوقات مختلفة بعيدة عن يوم ميلادها؛ وفي المقابل "سهى" لم ولن تيأس من الاستمرار بإحياء هذه المناسبة لعل زوجها يهتم بتوقيت الهدية بذكرى يوم ميلادها.
حسب المزاج
وترى "ندى محمد" -أخصائية أطفال- أن زوجها حسب المزاج؛ فمرات يتذكر يوم زواجهم ويحجز في إحدى فنادق دول الخليج مفاجأة، أو يعزمها في إحدى المطاعم، أو يذهب معها لمشاهدة إحدى الأفلام بالسينما في البحرين، ومرات أخرى تمضي السنة دون أن يتذكر هذه المناسبة، ومهما لمحت له عن ذكرى هذا اليوم لا يستجيب إلاّ برغبته عندما ينوي الاحتفال به مسبقاً.
وفي الوقت ذاته لا تفوت "ندى" فرصة الاحتفال عندما تتأكد أن زوجها لا ينوي الاحتفال بتلك السنة، وفي أبسط الأحوال تجهز بعض الترتيبات في المنزل للاحتفال بأبسط الطرق خشية أن يمر يوم ذكرى الزواج دون تجديد.
ومن الأمور الطريفة التي تخبرنا بها السيدة "هديل محمد" وهي أن زوجها يتعمد خلق مشكلة في يوم ذكرى زواجهم ليخبرها بعدها أنها هي من أضاعت فرصة الاحتفال بهذا اليوم بسبب المشكلة، وتعلم "هديل" أن هذه من الأعذار التي يتعذر بها زوجها لعدم الإحتفال بيوم زواجه، وبالتالي ترفض هي إحياء هذا اليوم بأي طريقه طالما لم تجد مبادرات حسنة من زوجها على اعتبار أن يوم الاحتفال بذكر الزواج يخص الزوج والزوجة، ومن وجهة نظرها يجب الاستعداد له من الطرفين وليس من طرف الزوجة وحدها.
ويتهم زوج السيدة "عهود خالد" زوجته بأنها تعيش عالم الأفلام والسينما عندما تهم بالتجهيزات للاحتفال بذكرى زواجهم، ويقابل ما تقوم به بالسخرية مردداً عبارة "لا داعي لتخصيص يوم لنحتفل به فأنتي وردتي كل يوم"، ولكن "عهود" لا تقبل هذه العبارة غير المنطقية من وجهة نظرها، مؤكدة على أن الاحتفال والهدية بيوم الزواج لها نكهتها الخاصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.