"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصنع سعودي - نمساوي لتصنيع منتجات «أكسس» لمنع الانفجارات في الخزانات والحاويات
شركة الطاقة النفطية تقود حملة للتعريف بالمنتج

أقامت شركة الطاقة النفطية المحدودة إحدى شركات مجموعة السحيمي حفل تعريف بمنتجات «أكسس» الخاصة بمنع الانفجارات في الخزانات والحاويات التي تشتمل على سوائل وغازات قابلة للاشتعال وذلك صباح أمس بمنتجع شاطئ الغروب بالخبر بحضور ممثلين عن عدد من الشركات وفي مقدمتها شركة أرامكو السعودية، شركة سابك، الشركة السعودية للكهرباء والدفاع المدني وأطلع الجميع على التجارب الحية لهذه المواد المانعة للانفجار.
وأوضح سليمان السحيمي نائب رئيس مجموعة السحيمي أن شركة الطاقة النفطية تمتلك الامتياز الحصري لصنع وتسويق وإعطاء تراخيص لمنتجات أكسس لمنع الانفجارات في منطقة الشرق الأوسط وأن الشركة أقامت مصنعاً لإنتاج هذه المادة في مدينة الدمام بالتعاون مع الشركة النمساوية المتخصصة في توفير الحلول المناسبة لمنع الانفجارات وأنظمة الأمن والسلامة.
كما يعمل النظام على كبت حجم الاشتعال في الحاويات المملوءة بالسوائل ويسيطر على الانفجارات الناشئة عن تمدد البخار الناتج من غليان السوائل ويسمح بتلحيم الخزانات المعرضة لدرجة عالية من الانفجار دون الحاجة إلى إفراغ محتوياتها ويؤمن كذلك استقرار محتويات الخزانات من خلال إزالة حواجز منع تدفق الوقود والغازات داخلها والاستغناء عنها.
ويساهم نظام أكسس في مقاومة انهيار الخزانات الناتجة عن الاهتزاز ويخفض كمية الانبعاث المتبخرة من خزانات الوقود واللهب البارد بسبب امتصاص الحرارة.
وأضاف السحيمي أن نظام أكسس يستخدم في عدد من المجالات مثل خزانات الوقود للسيارات والسفن والمركبات والطائرات وخزانات الوقود المنزلية وشاحنات نقل البنزين والغاز وخزانات تخزين ونقل المواد الكيميائية والبتروكيميائية وتخفيض انبعاث المواد المتبخرة. أما الاستخدامات العسكرية فيمكن استخدامه في ناقلات الجنود وآليات النقل ومراكز القيادة الميدانية والدبابات القتالية وطائرات الهليوكوبتر والسفن البحرية والحربية.
واختتم السحيمي أن نظام أكسس يتكون من شبكة موسعة من الألمنيوم التي تمتلك خصائص مميزة تجعلها صالحة لكبت الاشتعال ومنع حوادث الانفجار.
يذكر أن الهدر الاقتصادي للسوق السعودي الناجم من حوادث الانفجارات يبلغ نحو 11 مليار ريال سنوياً عدا ضحايا هذه الانفجارات وتأتي هذه التقنية الجديدة على المستوى العالمي لتقلل من هذه الحوادث سواء على مستوى الأفراد أو المنشآت.
بعد ذلك شاهد الجميع تجربة حية لخزانات تمت تعبئتها بمادة الأكسس ثم إشعالها بالبنزين حيث أعاقت هذه المادة ومنعت الاشتعال بفاعلية وكفاءة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.