نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مختبر BMW يعرض مستويات متقدّمة من تكنولوجيا السيارات
نشر في الرياض يوم 02 - 09 - 2011

أقامت مؤسّسة محمّد يوسف ناغي للسيارات "مجموعة BMW" عرضاً توضيحياً حول التقنيات المبدعة لدعم السائق ضمن BMW ConnectedDrive وذلك من خلال مختبر FutureLab الذي صُمّم خصيصاً ليوضح للجمهور أبرز إبداعات BMW بطريقة تفاعلية.
تحت مظلّة BMW ConnectedDrive، طوّرت مجموعة BMW باقة من الوظائف الجديدة التي تعتمد على تبادل المعطيات والبيانات بين السائق والبيئة المحيطة، لتمنح السائق والركاب معلومات وخدمات من شأنها أن تجعل تجربة القيادة أكثر أماناً وراحة.
وقد أُقيم هذا العرض التوضيحي لمدّة 10 أيام في مول المملكة في مدينة الرياض ومن ثمّ 8 أيام في مارينا بارك حياة في مدينة جدّة، والجدير بالذكر هو أنّ مؤسّسة محمّد يوسف ناغي للسيارات، استقدمت هذا المختبر FutureLab خصيصاً من ميونيخ. تمكّن الزوار المشاركة في العروض التفاعلية لتكنولوجيا BMW المتوافرة في آخر طرازات BMW وهي وBMW الفئة السادسة المكشوفة، والفئة السابعة وBMW X5.
وتعليقاً على هذه المبادرة، قال المهندس أنيس عبدالجليل جمجوم، المدير العام لمؤسّسة محمّد يوسف ناغي للسيارات (مجموعة BMW) قائلاً: "نظراً إلى أنّها منطقة مزدحمة بشكل دائم بالزوار، يشكّل مول المملكة ومارينا بارك حياة موقعين مثاليين بالنسبة لنا لعرض FutureLab أمام الجمهور ليختبر أحدث الإبداعات التي توصّلت إليها التكنولوجيا والتي تمّ دمجها في آخر إصدارات BMW التي أُطلقت خلال السنتين الأخيرتين. وقد تمّ تصميم كافّة هذه الخصائص لإفادة السائق والركّاب على مستويات السلامة والراحة."
ذلك، وسلّط العرض التوضيحي الضوء على الشراكة المميزة ما بين مؤسّسة محمّد يوسف ناغي للسيارات وشركة الاتّصالات السعودية، التي تسمح لوظائف BMW ConnectedDrive بإعداد خدمات مدمجة في السيارة تسمح لسيارات BMW المسجّلة من الإفادة من باقة من الوظائف الهامّة والحصرية على BMW مثل BMW Online التي ستوفر قريباً في المملكة.
وتسمح هذه الوظيفة للعملاء الذين تتمتّع سياراتهم بخيارات إعداد الوظائف المطلوبة أن يصلوا إلى رسائلهم الإلكترونية ودفاتر أرقامهم مباشرة من السيارة بحيث تُعرض الرسائل على شاشة السيارة ويتمّ الوصول إليها عبر نظام التحكّم iDrive. ذلك، ويمكن للعملاء أيضاً أن يدخلوا إلى بريدهم الإلكتروني الخاص بBMW Online المحميّ بكلمة السر. ويمكن للركّاب استعمال خدمات الإنترنت اللاسلكي التي توفّرها شركة الاتّصالات السعودية STC لاختبار إمكانية النفاذ إلى الإنترنت على متن السيارة من خلال الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية، واللابتوب وأجهزة iPad.
تتوافر حالياً تقنيات BMW ConnectedDrive مع نظام الملاحة المتقدم بشكلٍ اختياري في مختلف طرازات BMW الجديدة ، وهي مقسّمة إلى ثلاث فئات وهي الراحة والسلامة والترفيه والمعلومات، والتي تضمّ كلّ منها بدورها مجموعة من الخصائص المبدعة ومن ضمنها:
الرؤية الشاملة (Surround View): مع خاصية الرؤية الشاملة Surround View توفّر شاشة التحكّم رؤية شاملة وواضحة على 270 درجة لكلّ ما يحيط بالسيارة، ما يمنح السائق المساعدة والدعم اللازمين عند ركن سيارته في أماكن ضيّقة.
الإتصال إلى الإنترنت: إنّ BMW هي صانع السيارات الأوّل الذي يوفّر إمكانية الإتصال غير المحدود إلى الإنترنت على متن السيارة، وذلك بفضل التعاون مع شركة الاتصالات السعودية. فما إن تتوقّف السيارة توقّفاً تاماً حتى يصبح بإمكان الركّاب تصفّح الإنترنت على شاشة العرض الأمامية والخلفية "كل علي حدي" من خلال نظام الترفيه الخلفي الراقي واستخدام نظام iDrive كوسيلة للتصفح.
خاصية البلوتوث "Bluetooth Office": بات بالإمكان نقل وظائف الهواتف الذكية الأساسية إلى السيارة عبر خاصية البلوتوث، وبالتالي تصبح السيارة أشبه بمكتب متنقّل قادر على إيجاد الملاحظات وأرقام الهواتف والرسائل الإلكترونية والمواعيد (تعتمد على نوع الهاتف).
شاشة العرض الأمامية(BMW Head-Up Display) : وهي مستوحاة من تقنية المعلومات الخاصّة بالطائرات الحربية، وهي تساعد على جعل القيادة أكثر سلامة من خلال عرض البيانات حول السرعة والملاحة على الزجاح الأمامي كصورة افتراضية للحرص على أن يبقى انتباه السائق مركّزاً على الطريق.
نظام الاتّصال المتقدّم في حال الطوارئ: في حال حصول حادث، لا قدّر الله، تشغّل أجهزة استشعار الاصطدام نظام الاتصال الفوري في حال الطوارئ Advance Emergency Call وفي الوقت نفسه، يتمّ نقل بيانات واضحة ودقيقة حول موقع السيارة وحصول الحادث بشكل آلي عبر سيارتكم من BMW، وستتوفر هذه الخدمة قريبا في المملكة.
نظام دعم ركن السيارة (Park Assist): يسمح للسيارة بالركن الذاتي بشكل موازي للطريق، حيث يتحكّم السائق في سرعة السيارة فقط بالبنزين والمكابح. وحين يتمّ تشغيله، يعمل هذا النظام على تحديد موقع السيارات المحاذية من خلال أنظمة الاستشعار فوق الصوتية. وعند إيجاد مسافة مناسبة لركن السيارة، يُطلب من السائق عبر شاشة التحكّم إيقاف السيارة لتبدأ علمية الركن. فيقوم نظام دعم ركن السيارة بتوجيه المقود آلياً، وبواسطة نظام قياس المسافات Park Distance Control، يتمّ قياس المساحة بين السيارتين المركونتين على الجانبين. كما أنّ السائق يملك التحكم المطلق بالسيارة في كافة الأوقات بمجرّد تحريك المقود. وتشير شاشة التحكّم إلى انتهاء عملية الركن.
نظام التحذير من الاصطدام وتشغيل المكابح: يستخدم هذا النظام تكنولوجيا الرادار لمراقبة المسافة أمام السيارة ويوفّر التحذير حين يتطلّب الأمر ذلك. وفي حال عدم استجابة السائق، يقوم النظام بتشغيل المكابح آلياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.