البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«العقاري» يقتل فرحة أسرة..!
نشر في الرياض يوم 23 - 08 - 2011

بعد انتظار أكثر من خمسة عشر عاماً، يرفض صندوق التنمية العقاري، منح المقترضين حينما أعلن عن أسمائهم في الدفعة الجديدة، وبها يوقف عشرات الآلاف من المواطنين المستحقين للقرض الذي يحلمون به بعد هذه السنوات العجاف!
أيعقل بعد سنوات من الانتظار، أن يكافأ المواطن بإيقاف قرضه، وتقتل فرحة أسرة كاملة! بسبب غير مقنع لأنه بنى عقاراً وتكلف عناء الأقساط البنكية الموجعة.. ربما يريدون من الذين بنوا مساكن أن يتوسلوا إليهم حتى يتمكنوا من قرضهم الحكومي!
إذن؛ كان من الأولى على المواطن الذي بنى عقاراً سواءً كان مقترضاً من بنك أو من (تحويشة العمر)، أن يكتب معروضاً مع "حبة خشم"- كالعادة- قائلا: سعادة مدير صندوق التنمية العقاري – حفظه الله- أتقدم لسعادتكم وكلي أمل في النظر إلى قضيتي التي امتدت أكثر من خمسة عشر سنة، وأنا في انتظار قرضي الذي أمر به ولي الأمر لكل مواطن، ولكن خلال هذه السنوات كنت أتنقل ما بين أيدي التجار الطيبين– من حي إلى حي- الذين لم يستغلوا حاجتي للاستئجار برفع الأسعار ولا غيرها، بل كانوا ملتزمين بالأنظمة المعمول بها في العالم، ومهذبين في التخاطب ولم يستخدموا ألفاظاً بذيئة وتهديدات بفصل التيار الكهربائي، لكن كما تعلم "العيال صاروا أشناباً" ومن حفظة كتاب الله الكريم.
وكما تعلم أيضاً أن الشقة لم تعد قادرة على احتوائنا، لأن أبنائي في سن الزواج، وكي افرح بهم "دبرت" عمري من هنا وهناك حتى فرَّج الله عليَّ من أحبتي وأقاربي الموسرين مع "قريض صغير" من بنك أسلامي – ولله الحمد والمنة- وبفائدة ميسرة ومباركة، دون تلاعب وتحايل، حفظ الله بنوكنا الإسلامية من الربا وشره.
وأخيراً، استبشرت خيراً وأنا على قيد الحياة أن يصل قرضي بهذه السرعة التي لم تعهد بها جميع الدول التي تمنح مواطنيها قروضاً ومساكن، وإذا بي أتفاجأ، بأن قرضي موقوف بعدما أعلن عن اسمي في الدفعة الأخيرة، بسبب أنني أمتلك عقاراً من "حُر مالي"!
ولذا نطلب من الله ثم من سعادتكم التكرم بالعفو عن خطيئتي "آخر مرة ما أعيدها" التي ارتكبتها بشراء منزل بالأقساط البنكية التي لا تقسم الظهر بل إنها تحترم القوانين، وذلك بفضل من الله ثم بصرامة أنظمة وقوة مؤسسة النقد العربي السعودي، التي لا تقف مكتوفة الأيدي عندما تتلاعب البنوك التجارية بسعر الفائدة، وخاصة المصارف الإسلامية التي لاتستغل عاطفة الناس!
نسأل المولى عزوجل أن يتقبل صيامكم ومساعدتكم لإخوانكم..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.