انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المبارك: نجاح المهرجان دليل على الثقل الاقتصادي بالمنطقة
المهرجان في أعين المسؤولين
نشر في الرياض يوم 21 - 08 - 2011

قال محمد المجلاد مدير مطار القصيم الإقليمي إن مهرجان بريده التسويقي يتحدث عن نفسه فالمهرجان أكثر من رائع والسحب بطريقة تقسيمه بين المولات وفندق موفنبيك شيء رائع، والقائمون عليه سواء من الغرفة التجارية وأصحاب المولات فقد أصبح المهرجان يستقطب الزوار من جميع المناطق بدليل أننا نشاهد الزوار من الرياض وحائل وكل مكان خلال هذه الفترة وطيران الجوائز إلى أكثر من محافظة ومدينة دليل على ذلك وبالتالي فإن هذا المهرجان أو أي فعالية بالقصيم تعتبر ناجحة ولازلت اكرر بريدة بصفة خاصة والقصيم بصفة عامة أي مشروع فيها ناجح فموقع المنطقة يؤهلها إلى أكثر من ذلك وهي منطقة رائدة ولم تكتشف حتى الآن ومهرجان بريدة التسويقي 32 أكد نجاح النمو الاقتصادي ولازلنا نطمح بالمزيد من الغرفة التجارية بالقصيم لهذه المنطقة التي تشهد نجاحاً تجارياً وتمنى التوفيق لعبد الرحمن الخضير الرئيس التنفيذي للمهرجان وجميع اللجان القائمة على المهرجان وقال لهم منا كل الشكر والتقدير .
عادل عرفان : 25 سيارة في 25 يوماً غير مسبوقة في أي مهرجان
وأكد العميد محمد المبارك مدير الأمن بإمارة منطقة القصيم ان مهرجان بريدة التسويقي أسعد الكثير من الزوار والمتسوقين وهذا يدل على قوة العمل ودقة التنظيم وشمولية الأهداف لتوزيع ( الرضا) إلى جميع شرائح المجتمع ونتمنى أن يكون في كل عام لخدمة المواطن والمقيم وقال نجاحات مهرجانات بريدة بسبب وجود ثقل اقتصادي كبير بالمنطقة وتفاعل أهل المنطقة هو سبب تأكيد هذا النجاح وكذلك التواجد الجميل والتنظيم الرائع مما يدل على الثقل الاقتصادي بالمنطقة .
العميد – محمد مبارك
وأكد على أن القصيم دائماً سباقة وشبابها قادرون على إنجاح أي مهرجان والزملاء في الغرفة التجارية عايشتهم أكثر من عشرين سنه ولا نستغرب هذا النجاح فهم قادرون دائماً على ذلك فكل الشكر لهم.
وأوضح عبد العزيز الدهش بأن هناك جهدا كبيرا يشكر عليه الجميع ففعاليات رمضان تساهم في تنشيط حركة الزوار والسياح إضافة إلى أن بريدة تزخر بفعاليات كثيرة تستقطب الكثير من أبناء المنطقة وأبناء المناطق الأخرى ومن أهم هذه الفعاليات القائمة حالياً هذا المهرجان ومهرجان بريدة للتمور الذي يعتبر أكبر سوق للتمور في العالم .
من جانبه أكد عادل عرفان مدير فندق الموفنبيك أن المهرجان يؤدي إلى حركة كبيرة ورواج في مدينة بريدة ، وقال إن نسبة الإشغال بالفندق والحركة العامة بالفندق من خلال الإفطار والسحور اليومي زادت بشكل ملاحظ عن العام الماضي وهذا يعتبر مؤشرا إيجابيا لنجاح المهرجان .
وقال: مهرجان بريدة وفي نسخته الأولى جمع جميع عناصر النجاح في تحدّ واضح لأي مهرجان يقام في نسخته الأولى ولكن مهرجان بريدة التسويقي عكس كل النظريات عن المهرجانات .
عبدالعزيز الدهش
وأضاف أن 25 سيارة في 25 يوم غير مسبوقة في أي مهرجان فالجوائز تدعوا الجميع للمشاركة في فعاليات المهرجان وهذا ما يضيف زخم للمهرجان لأن المهرجان جذب متسوقين من مناطق خارج القصيم بدليل فوز عدد من المتسوقين من وادي الدواسر والشرقية والرياض ولم يميز بين مواطن أو مقيم بدليل أن هناك فائزين بالجوائز الكبرى من مصر وسوريا وهذا مؤشر على سمعة المهرجان المتميزة التي جعلت جميع شرائح المجتمع والمقيمين يتفاعلون مع فعاليات المهرجان لتصبح مدينة بريدة مقصداً للتسوق من مناطق أخرى .
وقال :إن المسئولين في الغرفة التجارية بمنطقة القصيم يشاركون بدور مقدّر في تنمية النشاط الاقتصادي والتجاري بالمنطقة تنفيذاً لتوجيهات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه يدفعهم إلى جانب ذلك إصرارهم على النجاح وهذا بالفعل ملموس وأنا كأحد المقيمين هنا بالمنطقة منذ ثلاث سنوات أشاهد هذا التطور والتقدم الملاحظ .
عادل عرفان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.