نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتخب المملكة يتوج بكأس الأمير نايف للفرق
مدير الأمن العام رعى ختام بطولة فروسية الشرطة العربية
نشر في الرياض يوم 19 - 05 - 2005

بحضور مدير الأمن العام الفريق/ سعيد بن عبدالله القحطاني اختتمت أمس على ميادين مركز تدريب فروسية الأمن العام بمدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض منافسات بطولة الشرطة العربية للفروسية على كأس الأمير نايف بن عبدالعزيز بمنافسات نهائي الفردي ارتفاع 140 - 150 على جولتين منفصلتين. وكان في استقبال الفريق القحطاني مساعد مدير الأمن العام لشؤون العمليات اللواء عبدالعزيز بن محمد بن سعيد ونائب رئيس الاتحاد العربي للشرطة رئيس اللجنة المنظمة العميد سليمان بن إبراهيم الهريش ومدير إدارة التدريب رئيس اللجنة الفنية العميد حسن بن محمد العسيري.
وتضمن الحفل الختامي للبطولة كلمة لأمين الاتحاد العربي للشرطة اللواء محمد حسنين عمران وجه فيها الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على اهتمامهم بالبطولة ورعايتهم الكاملة لها، مشيداً بالمستوى التنظيمي والفني للبطولة، واصفاً التنظيم بالنجاح، كما أثنى على مستوى الفرسان المشاركين بالبطولةوخاصة الفرسان السعوديين.
بعد ذلك قدمت كوكبة من براعم وناشئي الفروسية عرضاً متميزاً لفنون رياضة الفروسية وسط إعجاب ومتابعة لجميع الحاضرين الذين أشادوا بمستوى البراعم الذين يبشرون بمستقبل واعد ومشرق في رياضة الفروسية.
بعد ذلك تم عرض أوبريت فني بعنوان (لا للإرهاب)..
ثم توج مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني الفائزين بالبطولة على مستوى الفرق والفردي على النحو التالي:
أولاً :الفرق
٭ حصل على الميدالية الذهبية وكأس البطولة للفرق منتخب قوى الأمن الداخلي السعودي.
٭ حصل على الميدالية الفضية المنتخب القطري.
٭ حصل على الميدالية البرونزية المنتخب البحريني.
ثانياً: على مستوى الفردي
٭ حصل على الميدالية الذهبية وكأس المستوى الفردي الفارس/ فهد الجعيد من المملكة.
٭ حصل على الميدالية الفضية الفارس/ فهد العيد من المملكة.
٭ حصل على الميدالية البرونزية الفارس/ رمزي الدهامي من المملكة.
٭ حصل على المركز الرابع الفارس/ سعد السعيدي من دولة الكويت.
٭ الخامس صاحب السمو الأمير/ بدر بن محمد من المملكة.
مستوى الأبطال
٭ الأول: فهد العيد - السعودية - مجموع عام 9 نقاط.
٭ الثاني: رمزي الدهامي - السعودية - مجموع عام 14,1.
٭ الثالث: فهد الجعيد - السعودية - مجموع 14,73
عقب ذلك تم إنزال علم البطولة من قبل أمين عام الاتحاد الرياضي لقوى الأمن الداخلي النقيب سلطان الودعاني.. وتسليمه لنائب رئيس الاتحاد العربي للشرطة العميد سليمان الهريش.
حيث قام بتسليمه للرائد محمد علي هوبش أمين سر اتحاد الشرطة القطري لتنظيم دولة قطر بطولة الشرطة لكرة السلة نهاية هذا العام.
ثم تكريم عدد من المساهمين في إنجاح هذه البطولة من مركز تدريب فروسية الأمن العام، بعد ذلك اختتم الحفل بالسلام الملكي.
وقد عبَّر مدير الأمن العام رئيس اللجنة العليا الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني عن سعادته وكافة منسوبي الأمن العام بإقامة هذه البطولة على ميادين مركز تدريب فروسية الأمن العام والذي يعد بحق واجهة رياضية مشرفة وصرحاً رياضياً يُعد أحد الروافد الهامة لمنتخب مملكتنا الغالية في رياضة الفروسية.. على صعيد آخر شكر رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة للبطولة نائب رئيس الاتحاد العربي العميد سليمان إبراهيم الهريش كافة الوفود على تعاونها في إنجاح البطولة، كما أثنى على أداء اللجان العاملة بالبطولة على رأسهم مدير إدارة التدريب رئيس اللجنة الفنية للبطولة العميد حسن بن محمد العسيري على ما قدموه من جهود كبيرة على الصعيد التنظيمي والفني والخدمات المقدمة لتحقيق أهداف البطولة.
العميد العسيري:
فرحتنا اكتملت بالكأس
من جانبه أعرب مدير إدارة التدريب رئيس اللجنة الفنية للبطولة العميد حسن بن محمد العسيري عن سعادته بحضور مدير الأمن العام لهذه البطولة التي تحمل اسم علم من أعلام الأمن في بلادنا الغالية وهو صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لتكتمل بذلك فرحتنا ولتترجم أسمى المعاني للرعاية الكريمة التي تحظى بها كافة الأنشطة الرياضية.
وأثنى العميد العسيري على أداء المنتخب السعودي سواء على مستوى الفرق أو الفردي حيث ظفر بلقب الفرق من خلال فرسانه خالد العيد ورمزي الدهامي وفهد الجعيد، وفي الفردي أظهر فرسان المنتخب السعودي أيضاً تفوقاً واضحاً على منافسيهم من الدول المشاركة.
وقال إن مركز تدريب فروسية الأمن العام يسعى لتنظيم مثل هذه البطولة في إطار التعاون البناء الذي تسعى إليه إدارة التدريب مع كافة الاتحادات الرياضية، ومن بينها الاتحاد الرياضي لقوى الأمن الداخلي والذي كان من ثمرته إقامة هذه البطولة الهامة التي تجمع الأشقاء من الوطن العربي في تنافس شريف يغلب عليه الألفة والتعاضد..
وأرجع تنظيم مثل هذه البطولات من أجل الارتقاء بمستوى رياضة الفروسية بالوطن العربي بشكل عام وفي المملكة بشكل خاص وتطويرها، وذلك للمساهمة في النهضة الرياضية.
كما قدم مدير إدارة التدريب شكره لمدير الأمن العام ورئيس اللجنة العليا الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني لدعمه غير المحدود الذي يوليه لرياضة الفروسية بما يحقق ارتفاع المستوى المهاري للفرسان الدوليين بالأمن العام وبما يحقق ارتفاع مستواهم وحصدهم للمراكز المتقدمة في كافة البطولات والمحافل القارية والدولية.
وعدّ العميد العسيري هذه البطولة بأنها نتاج جهود كبيرة بذلت من مدير الأمن العام رئيس اللجنة العليا للبطولة لتحقيق المفهوم الرياضي العربي الجيد لكافة منسوبي الأمن والشرطة في الوطن العربي والذي كان له أثره في إنجاح هذه البطولة التي حققت نجاحاً كبيراً إلى جانب التعاون الملموس من بقية اللجان المشاركة للتفاعل الإيجابي مع أهداف هذه البطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.