رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 240 ألف زائر يطلعون على إبداعات برنامج أرامكو الثقافي
80 محاضرة توعوية وحضور 1500 طفل..
نشر في الرياض يوم 02 - 08 - 2011

شهد برنامج أرامكو السعودية الثقافي في أنشطته حضور أكثر من 240 الف زائر و1500 طفل وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام من الجمعيات الخيرية ومراكز التأهيل الشامل في جدة ومكة المكرمة والطائف والرياض وأكثر من 35 مسؤولا من أمراء ومدراء جهات حكومية وأمنية وشخصيات عامة و80 محاضرة توعوية واجتماعية.
وحضر الحفل الختامي أمس الأول مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بادؤود ومدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ عبدالله ال طاوي وتجولوا في أروقة المعرض ، يرافقهم الاستاذ نبيل باعشن مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية والاستاذ مروان عبد ربه المشرف العام على البرنامج ، وأطلعوا على البرنامج ، والفعاليات المصاحبة وأهدافه التوعوية والتثقيفية ، ومشاركة 25 جناحاً من مختلف إدارات أرامكو السعودية والجهات الحكومية مثل مرور جدة والدفاع المدني والشؤون الصحية والهيئة العامة السياحة والآثار، وشاهد سموه الفعاليات الترفيهية والبرامج المتنوعة الهادفة الموجهة لجميع أفراد العائلة والطفل من مسابقات ثقافية تستقطب زوار جدة ومرتادي المجمع .
ال طاوي يطلع على برامج القرصنة الالكترونية
وقالت رئيس قسم التوعية الصحية بإدارة الرعاية الصحية الأولوية الدكتورة منيرة بلحمر أن مشاركة الشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة بادارة الرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي (قسم التوعية الصحية ) تمثلت مشاركتها في مهرجان أرامكو السعودية الثقافي 2011 في سبع عيادات متمثلة في عيادتي قياس الضغط والسكر والوزن للنساء قامت بفحص 1330 سيدة منذ بدايه فعاليات المهرجان بتاريخ 4 شعبان وعيادة للرجال تم فيها فحص 864 رجلا خلال نفس المدة وعيادة المشورة الطبية التي قامت بإحالة 143 مريضا للمتابعة والعلاج بالمراكز الصحية القريبة من مقر سكنهم وتم اكتشاف حالة ارتفاع سكر لدى شاب في مقتبل العمر بمحض الصدفة وقد وصل قياس السكر لديه إلى 400 ، كما كان لعيادة التوعية بمخاطر السمنة دور فعال خلال المهرجان حيث تم فيها توعية 268 زائراً وزائرة ، بالإضافة إلى عيادة للتوعية بإضرار التدخين والمخدرات قامت بتثقيف 385 زائراً، كما تضمنت العيادات بالمهرجان على عيادة للتوعية بمرض حمى الضنك تم فيها الإجابة على استفسارات حول أماكن توالد البعوض وطرق انتقال المرض وأعراضه وطرق الوقاية لعدد 1558 من مرتادي السوق ، اماعيادة الأسنان التي احتوت على جهاز تلفزيوني للكشف على صحة اللثة والأسنان بواسطة طبيب مختص الذي قام بفحص 2065 حالة واعطاء التوعية الصحية لهم واحالة 271 حالة الى المراكز الصحية القريبة من مقر سكنهم لاكمال العلاج .
وشكر مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية الأستاذ نبيل أحمد باعشن ، صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ورئيس مجلس التنمية السياحية على رعايته لهذا الحدث وحرصه على كل ما من شأنه تنمية المنطقة في مختلف المجالات، وقال إن ارامكو السعودية كثفت جهودها الرامية للتواجد في مختلف مدن ومحافظات المملكة في صيف هذا العام وإبراز أعمالها ونشاطاتها الاقتصادية والتنموية ، مشيراً أن البرنامج أحتوى على الكثير من الفعاليات الموجهة للشباب والمرأة والطفل والعروض المختلفة .
وأكد أن برنامج أرامكو السعودية شهد نقلة نوعية كبيرة في صيف جدة تعزز من مسيرة ارامكو السعودية في خدمة المجتمع بما ينسجم مع المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها الشركة في هذا المجال ومشاركة الجهات الحكومية مثل مرور جدة والدفاع المدني والشؤون الصحية والهيئة العامة للسياحة والآثار ، واصفاً هذا التعاون ب (البناء ) مع الجهات الحكومية مما يعكس حرص هذه الجهات مع ارامكو السعودية على منظومة العمل الجماعي والإسهام في نشر ثقافة التوعية العامة وتحقيق الأهداف المرجوه .
كما شهد الحفل الختامي انطلاق قافلة حزام الامان وسط السوق بقيادة أطفال مرتدين أحزمة السلامة باللون الفسفوري ورافقهم عدد من المهرجين ، وقال احمد مرتع من مركز تدريب جدة إن القافلة التوعوية تهدف الى تذكير الزوار على أهمية استخدام حزام الامان ، وتم توزيع مطبوعات توعوية بهذا الخصوص والعناية بالإطارات، أعقبها محاضرة توعوية عن فوائد استخدام حزام الامان للحد من الحوادث المرورية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.