رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فيصل بن خالد:أتمنى استمرار المهرجانات الداعمة لمواهب الشباب
افتتح مهرجان (صيفنا بمطارنا ألوان) وكرم الرعاة والفائزين ..
نشر في الرياض يوم 11 - 07 - 2011

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية مساء السبت مهرجان (صيفنا بمطارنا ألوان) الذي نظمته إدارة مطار أبها وذلك بحديقة المطار كما افتتح سموه معرض الأعمال الفنية والصور الفوتوغرافية المصاحب للمهرجان ودشن بطولة كرة القدم كما تفضل سموه الكريم بتتويج الفائزين في الأعمال الفنية والصور الفوتوغرافية .
ولدى وصول سموه استقبلته فرقة الخيالة من نادي عسير للفروسية من بوابة المطار وحتى موقع الحفل حيث كان في استقباله وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبد الكريم الحنيني ومدير عام مدير مطار أبها رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان عبد العزيز بن سعد أبو حربة ورؤساء اللجان العاملة الذين تشرفوا بالسلام على سموه .
عقب ذلك قام سموه بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المهرجان والمعرض وتجول على محتوياته والتي تشمل الأعمال الفوتوغرافية الفائزة وأعمالا فنية منتقاة من مجالات أخرى .
ألقى بعدها الأستاذ عبدالعزيز بن سعد أبو حربة رئيس اللجنة العليا للمهرجان كلمة الحفل حيث رحب فيها بسمو أمير منطقة عسير وقدم له الشكر على رعايته لمهرجان مطار أبها والتي كان لها الأثر الكبير في نفوس المشاركين والعاملين ونجاح المهرجان للعام الثاني على التوالي .
وأوضح أبو حربة أن هذا المهرجان يأتي استشعاراً من إدارة المطار لأهمية المشاركة في الحراك التنموي والسياحي الذي تشهده منطقة عسير بقيادة سمو الأمير فيصل بن خالد وكون مطار أبها هو البوابة الأولى لمنطقة عسير للقادمين عبر الجو فإن إدارة المطار جعلت من هذه البوابة صورة مصغرة عما تتمتع به منطقة عسير من مقومات سياحية وتنموية أهلت منطقة عسير لتحتل مرتبة متقدمة على خارطة السياحة العربية .
وأضاف أن مهرجان صيفنا بمطارنا ألوان يشتمل على بطولة كرة القدم التي شارك فيها قرابة 30 فريقا وتم اختيار 15 فريقا بالقرعة التي أجريت في وقت سابق,وكذلك سباق الماراثون الذي قدمته إدارة المطار كهدية لمقام خادم الحرمين الشريفين الذي صاحب انطلاقته إطلاق أكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين تحملها طائرة مروحية على امتداد طريق السباق من تقاطع طريق الملك عبد الله وطريق آل سرحان شمال والوصول إلى مطار أبها بطول يصل ل 7 كيلو مترات . وأيضاً سباق الماراثون لذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب معرض الأعمال الفنية والصور الفوتوغرافية التي فازت بالمسابقة الفنية بالمهرجان والتي زادت على أكثر من 3000 لوحة فنية وتصويرية من أكثر من 13 بلدا من أنحاء العالم .
وفي ختام كلمته قدم الشكر لجميع الداعمين والرعاة والمشاركين وجميع العاملين في المهرجان ,إثر ذلك شاهد سمو أمير منطقة عسير عرضا مرئيا عن سباق ماراثون الوفاء لخادم الحرمين الشريفين .
عقب ذلك تفضل سموه بتكريم الرعاة للمهرجان وهم :
شركة دهانات الجزيرة وشركة أحمد عبد الواحد والخطوط السعودية ومصر للطيران وساعات كارديال والشركة العربية السياحية وشركة عبدالهادي القحطاني وأولاده,شركة أبو الجدايل للمرطبات ,المستشفى السعودي الألماني ,شركة حسن معجب الحويزي,وشركة أبسكو,وجوال المناطق,وصحيفة عسير الإلكترونية .
ثم أعلنت أسماء الفائزين في سباق الماراثون وماراثون الاحتياجات الخاصة وهم :إبراهيم إبراهيم حسن والمركز الثاني نايف يحيى رزق الله والثالث احمد محمد مرهام.
أما بالنسبة للاحتياجات الخاصة المركز الأول جلال سعيد الشهراني والثاني سلطان حزام الشهراني والثالث احمد محمد يحيى .
كما كرم سموه الفائزين في الأعمال الفنية والتصوير الفوتوغرافي وهم :
أولا: محور الوطنيات وهو المحور الرئيسي للمسابقة:
وفي ختام المهرجان تشرف مدير عام مطار أبها بتقديم هدية تذكارية لسمو أمير منطقة عسير .
وفي نهاية الحفل دعا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رجال الأعمال والمستثمرين إلى زيارة المنطقة ومشاهدة المقومات السياحية التي تتمتع بها بالإضافة إلى الاستمتاع بالمهرجانات التي تزخر بها والفعاليات المتنوعة المصاحبة لهذا الصيف وأضاف سموه أن ما شاهدته هذه الليلة من اللوحات وبعض الصور والمسابقات الرياضية من أبناء المنطقة لهو مما يدعو إلى البهجة والسرور متمنياً سموه مواصلة واستمرار مثل هذه المهرجانات الداعمة لمواهب الشباب مجدداً سموه دعوته للمصطافين من أبناء المملكة وخارجها إلى زيارة المنطقة وذلك للتمتع بما حباها الله من أجواء ساحرة وطبيعة خلابة ، مشيراً سموه إلى أن الجهات الرقابية بالمنطقة تتابع وبدقة أي تجاوزات في الأسعار وتسعى إلى تذليل الصعاب للمصطافين ومرتادي المنطقة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.