75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سطام يرعى انطلاق مهرجان الرياض للتسوق والترفيه في مركز العثيم مول
بمشاركة 14 مركزاً تجارياً وترفيهياً

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة مساء أمس الأربعاء حفل انطلاق مهرجان الرياض للتسوق والترفيه لعام 1432ه الذي جاء تحت شعار "حيث يحلو المساء" في مركز العثيم مول الربوة بمشاركة 14 مركزاً تجارياً وترفيهياً.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل الأستاذ عبدالرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض والأستاذ عبدالله بن صالح العثيم رئيس مجلس إدارة شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري والأستاذ محمد المعجل نائب رئيس اللجنة السياحية بالغرفة ونائب رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان والأستاذ حمد الحميدان نائب أمين عام الغرفة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ومجموعة من رجال الأعمال ورؤساء ومديرو المراكز التجارية والترفيهية المشاركة في المهرجان.
وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الأستاذ عبدالرحمن الجريسي كلمة قال فيها: يشرفني أن أرحب بسموكم الكريم في هذه الأمسية الجميلة، حيث تتفضلون وسط هذا الجمع الطيب بإطلاق الدورة السابعة من مهرجان الرياض للتسوق والترفيه لعام 1432ه الذي تُشْرِفُ على تنظيمه الغرفة بدعم وتشجيع كريمين من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ومن سموكم الكريم، لافتاً إلى أن إقامة المهرجان في عاصمة المملكة الرياض (ملتقى الوطن) أحد أهم عوامل نجاحه الذي يسعى إلى تنشيط الحركة التجارية والترفيهية في المنطقة.
ويهدف المهرجان إلى ترسيخ قاعدة قوية لقيام سياحة مميزة تضع منطقة الرياض وبقوة على خريطة المناطق الجاذبة للسياحة، ولا شك أننا نلمس النجاح الذي يحققه المهرجان عاماً بعد عام الأمر الذي يعزز مسيرته نحو بلوغه للأهداف التي انطلق من أجلها، مؤكداً التزام غرفة الرياض والقطاع الخاص ممثلاً بالرعاة والمنظمين والمشاركين بوضع كافة إمكاناتهم لمواصلة النجاح الذي حققه المهرجان خلال السنوات الماضية عبر مساهمته في تنشيط الحركة الاقتصادية والترفيهية والسياحية بمدينة الرياض خلال فصل الصيف.
وأوضح الجريسي أن مهرجان هذا العام سيكون حافلاً بالفعاليات الترفيهية والثقافية والتوعوية من خلال مشاركة (14) مركزاً تجارياً وترفيهياً إضافة إلى عروض التخفيضات التجارية ومشاركة أكثر من (1000) شركة ومؤسسة بجميع فروعها لتلبية متطلبات سكان مدينة الرياض من مواطنين ومقيمين وزائرين.
وتوجه الجريسي خلال كلمته بالشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض على ما يبذلانه من جهد في سبيل دعم الحركة السياحية في المملكة والرياض بشكل خاص، وسعيهما لبناء نهضة سياحية سعودية تقوم على أسس علمية متطورة، مؤكداً أن الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة منطقة الرياض شريكين رئيسين في جميع النجاحات التي حققها المهرجان.
الأمير سطام يسلم الزميل سليمان العصيمي درع «الرياض»
ووجه الجريسي شكره لداعم ومحتضن حفل الافتتاح مركز العثيم مول، ولجميع الرعاة والداعمين للمهرجان مادياً وتنظيمياً وإعلامياً، وكافة المراكز التجارية والترفيهية والفنادق المشاركة لجهودهم المكثفة من أجل إنجاح المهرجان وإظهاره بالصورة اللائقة التي ترضي سكان الرياض وزائريها، مثمناً جهود اللجنة التحضيرية والإدارة السياحية بالغرفة وجميع المعنيين بالمهرجان عبر تفانيهم في الإشراف على تنظيمه وتقديم التسهيلات لجميع الجهات المشاركة.
وفي ختام كلمته تمنى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض أن يكون مهرجان هذا العام على مستوى الطموحات والتطلعات داعياً الله عز وجل أن يكلل هذه الجهود بالتوفيق والسداد في خدمة وطننا الغالي، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله جميعاً.
الجريسي: المهرجان يهدف إلى ترسيخ قاعدة قوية تضع الرياض على خريطة المناطق الجاذبة للسياح
ثم ألقى الأستاذ محمد المعجل نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان كلمة شكر فيها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على دعمه ومساندته لهذه الاحتفالية الوطنية التي ترسخ مكانة مدينة الرياض باعتبارها من الوجهات السياحية التي يقبل على زيارتها كثير من سكان المملكة، ومن الأشقاء العرب لما تتمتع به من مقاصد ترفيهية وتسويقية متنوعة. كما تقدم بالشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالإنابة على رعايته للمهرجان وتشجيعه للقائمين عليه في كافة مراحل الإعداد له.
سموه يكرم محمد المعجل
وقال المعجل بات المهرجان يحظى بمكانة متميزة حيث أصبح من أبرز المناشط السنوية التي يقبل عليها وينتظرها كثير من المواطنين والمقيمين، ويمثل رئة ومتنفساً لرواده وزائريه، الذين يستمتعون بما يقدم لهم من عروض وتخفيضات تناسب جميع الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية متمنياً أن تتضاعف أعداد زوار المهرجان هذا العام.
وركّز في أهمية الاستفادة من المناسبات الوطنية والأعياد والمؤتمرات الإقليمية والعالمية التي تستضيفها مدينة الرياض على مدار العام للترويج للرياض كإحدى العواصم السياحية في العالم، إضافة إلى التركيز في سياحة المعارض والمؤتمرات التي لها انعكاسات اقتصادية وسياحية بشكل ملحوظ على اقتصادات الدول في السنوات الأخيرة، مطالباً الجهات ذات العلاقة أن يكون لها شأن أكبر ودور فاعل مستقبلاً في هذا المجال.
وشكر نائب رئيس اللجنة التحضيرية جميع الجهات المنظمة واللجان العاملة والمراكز التجارية والترفيهية المشاركة في المهرجان على دعمهم ومساندتهم الأمر الذي ساهم في إبراز المهرجان بالصورة اللائقة لمكانة وسمعة مدينة الرياض على أمل أن يكون هناك مشاركة أكبر في المهرجان بالسنوات القادمة بإذن الله، متمنياً من المؤسسات الإعلامية دعم المهرجان بكل ما تملكه من إمكانات لكون الهدف الرئيس منه تنشيط السياحة وإنعاش الحركة التسويقية في منطقة الرياض.
وألقى الأستاذ عبدالله بن صالح العثيم رئيس مجلس إدارة شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري كلمة قال فيها "يسرني أن أرحب بكم أطيب ترحيب وأنتم تشاركوننا حفل افتتاح مهرجان الرياض للتسوق والترفيه لعام 1432ه الذي ينطلق هذا العام من العثيم مول الربوة، ويزداد فخرنا وترحيبنا بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة بالإنابة وحضوره المبارك لافتتاح فعاليات المهرجان.
سموه أثناء جولته في معرض الأسر المنتجة بالعثيم
وأشار العثيم أن مهرجان الرياض للتسوق والترفيه أصبح من المهرجانات التي يشار إليها بالبنان ويحظى بالاهتمام والمتابعة من قبل الجمهور من مواطنين ومقيمين على حد سواء وذلك لما تضمه من فعاليات جاذبة ومحببة تلبي اهتمام الجميع، حيث ارتقى بمستوى المهرجانات وخلق توليفة رائعة تجمع بين التسوق والترفيه، مبيناً أن المهرجان ساعد على إبراز ما تزخر به الرياض من مقومات اقتصادية وطبيعية وثقافية وسياحية إضافة إلى الدعم الذي تحظى به المنطقة أسوة بباقي مناطق المملكة من قبل حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض حفظهم الله جميعاً.
وأبان العثيم أن الحديث عن مهرجان الرياض للتسوق والترفيه يتطلب الحديث عن الاهتمام والدعم الذي يجده قطاع السياحة في المملكة من حكومة خادم الحرمين الشريفين أيدها الله، والجهود التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في سبيل تعزيز دور هذا القطاع لدعم الاقتصاد الوطني وتوسيع قاعدته بتنوع مصادر الدخل إضافة إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين وتخفيف نسبة البطالة بين الشباب فضلاً عن ازدهار المشروعات الصغيرة والمتوسطة المرتبطة بقطاع السياحة وتنمية الكثير من المناطق بما يساهم في تقليل تسرب السعوديين للسياحة في الخارج، معبراً عن سعادته لمصادفة انطلاق المهرجان لافتتاح التوسعة الجديدة للعثيم مول الربوة، حيث يمثل المول إضافة متميزة لمسيرة النهضة الحضارية والعمرانية الشاملة التي تشهدها العاصمة الرياض.
سموه مداعباً طفلة أثناء جولته
وفي ختام كلمته ثمّن رئيس مجلس إدارة شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري جهود الغرفة التجارية الصناعية في الرياض برئاسة الأستاذ عبدالرحمن الجريسي التي تم ترجمتها من خلال حسن التنظيم، الأمر الذي ساهم في دعم الأنشطة السياحية والترفيهية والاقتصادية في المنطقة عبر مهرجان الرياض للتسوق والترفيه.
ثم قدمت فرقة من الأطفال عرضاً ل "أوبريت وطن" نال إعجاب سموه وجميع الحضور.
سموه يطلع على منتج إحدى الأسر
وتلقى بعدها راعي حفل الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز هدية تذكارية من شركة العثيم، وبعدها قام سموه بتكريم الجهات المنظمة والرعاة والداعمين والمراكز التجارية والترفيهية المشاركة في المهرجان، وهم على التوالي: الداعمون: الهيئة العامة للسياحة والآثار، أمانة منطقة الرياض، مطار الملك خالد الدولي.
والراعي الصحفي الحصري: صحيفة الرياض، وتسلمها مدير تحرير الشئون المحلية الأستاذ سليمان العصيمي. والراعي الفضائي: قناة روتانا خليجية. والرعاة الإذاعيين: إذاعة الرياض، إذاعة مِكس إف إم. والرعاة الالكترونيون: صحيفة الوئام الالكترونية، موقع عالم حواء، موقع عين الرياض. والمراكز الترفيهية والتجارية المشاركة: مركز المملكة، مركز الفيصلية، العثيم مول، مركز غرناطة، صحارى مول، الرياض جاليري، لوكلايزر مول، الشركة السعودية العقارية، حمراء الشرق، ستار سيتي، الحكير لاند، فانتزي لاند، حديقة الوطن الترفيهية، تولان.
بعد ذلك قام سموه بجولة على الفعاليات والأنشطة في مركز العثيم مول وأبدى سموه إعجابه بما رآه من تحضيرات وفعاليات جاذبة تخدم جميع شرائح المجتمع.
يذكر أن مهرجان الرياض للتسوق والترفيه سيستمر حتى 27 شعبان.
مجموعة من الأطفال يؤدون لوحة فنية أثناء الحفل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.