موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مكتب الوكلاء الموحد يستعد لإطلاق خطته التشغيلية لموسم حج هذا العام
د. جدع: المكتب يتماشى مع الأوامر السامية برفع نسب التوطين إلى 100%
نشر في الرياض يوم 26 - 06 - 2011

يستعد مكتب الوكلاء الموحد الذي يعمل ضمن منظومة مؤسسات أرباب الطوائف في خدمة ضيوف الرحمن للبدء في خطته لموسم حج هذا العام بعد أن وجه وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي بإعادة تشكيل مجلس إدارة المكتب للدورة الانتخابية (1432ه - 1435ه) من أعضاء قائمة (الوكلاء المتضامنين) وفقاً للمادة رقم (20) من اللائحة التنظيمية لانتخابات مجالس إدارات المؤسسات الأهلية لأرباب الطوائف التي تعمل تحت إشراف الوزارة في خدمة ضيوف الرحمن.
وكشف عضو مجلس الإدارة المشرف على العلاقات العامة والإعلام بمكتب الوكلاء الموحد الدكتور عبدالإله بن محمد جدع أن المكتب وفي ظل مجلسه الجديد الذي جاء تشكيله تنفيذا لتوجيهات معالي وزير الحج في اجتماع عقده مؤخراً وكيل الوزارة لشؤون الحج رئيس اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات حاتم قاضي بمقر المكتب بجدة عن منظومة الخدمات التي سيتفانى المكتب في ظل مجلسه الجديد في تقديمها واضعاً نصب عينية تنفيذ التوجيهات السامية فيما يخص رفع نسب السعودة وطرح الوظائف للشباب السعودي في مختلف التخصصات.
حاتم حسن قاضي
وقال: ان الاستعانة بالشباب السعودي من قبل المكتب بنسبة 100 % خلال موسم الحج الحالي عبر 16 منفذا جويا وبريا وبحريا بالمملكة لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل اجراءات قدومهم للأراضي الطاهرة ومغادرتهم إلى بلادهم بعد انقضاء الفريضة هو هدف استراتيجي من أهداف الدولة يتبناه المكتب الموحد وسيتم فتح باب التقدم للوظائف الموسمية بواقع 8500 وظيفة برواتب وحوافز علما أن السعودة في الوظائف قد بدأت خطتها منذ عام 1405ه حين كانت نسبة الأجانب إلى السعوديين 94 % للأجانب من إجمالي القوى العاملة في المكتب وأصبحت بنسبة 100 % في ظل التعاون الوثيق بين المكتب ووزارة الحج ومكتب العمل في منطقة مكة المكرمة. وأشار إلى حرص مكتب الوكلاء الموحد على اجتذاب وتأهيل العديد من الشباب السعودي للعمل في منافذ الوصول والقدوم لتحقيق رغبتهم في فرصة عمل تدر عليهم دخلا موسميا حيث تم خلال الموسم الماضي توظيف أكثر من 4000 آلاف شاب سعودي من حملة الدراسات العليا والجامعيين والوكلاء وأبنائهم كما حقق المكتب نسبة 100 % من توظيف المواطنين في الوظائف الإشرافية ونسبة 92 % في الوظائف الإدارية خلال الموسم الماضي إلى جانب الاهتمام بتقديم البرامج التعريفية بأعمال المكتب بمكتب الوكلاء الموحد وإلى توظيف أعداد كبيرة من الشباب السعودي وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في أعمال المكتب ودمجهم في سوق العمل . وأكد الدكتور جدع أن الخطة التشغيلية لموسم حج هذا العام ستكون أكثر واقعية وطموحا من الأعوام الماضية بعد رصد سلبيات الأعوام الماضية وتطوير عدد من الأقسام والإدارات منها إدارة الاستقبال والتوجيه والنقل والمواصلات وخدمات الحجاج وبما يحقق مستوى عاليا من الجودة في الخدمات المقدمة للحجيج وستتوافر مع إطلاق المكتب لخطته التشغيلية خلال الأيام القادمة لهذا العام بعمالته الكبيرة واستقطابه لنخبة من الكوادر الوطنية من حملة المؤهلات العلمية العالية تسهيلات عديدة للحجاج خلال الموسم المقبل.
عبدالإله جدع
الجدير بالذكر أن دور مكتب الوكلاء الموحد في المنافذ البرية والبحرية والجوية للمملكة يقوم على خدمة الحجاج فيما يخص إنهاء إجراءات دخولهم المنافذ السعودية والاستعداد المبكر لاستقبال الحجاج بتوفير الموارد اللازمة والتطوير المستمر والتنسيق المتواصل والبناء مع الجهات ذات العلاقة بالشؤون الإدارية والخدمية للحج والحجاج بجانب استقبال الحجاج والترحيب بهم ومساعدتهم وتوعيتهم وإرشادهم والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم واستيفاء أجور أرباب الطوائف وأجور الخيام بالمشاعر وأجور النقل من الحجاج والمحافظة على جوازات سفر الحجاج وأمتعتهم وتفعيل دور الفرق الميدانية لخدمة وإرشاد الحجاج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.