المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهيئة العامة ل«الشورى» تحيل أنظمة «نظام مراكز الأحياء والنقل» لاجتماعها المقبل
نشر في الرياض يوم 12 - 06 - 2011

ناقشت الهيئة العامة لمجلس الشورى في اجتماعها السادس من أعمال السنة الثالثة للدورة الخامسة الذي عقدته امس السبت برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ عدداً من الموضوعات وأحالت عدداً من تقارير اللجان على جدول أعمال المجلس للفترة المقبلة.
ووافقت الهيئة على إحالة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن تعدد وجهات النظر حيال إطلاق سراح الموقوفين في قضايا الرشوة والتزوير في ضوء النصوص الواردة في نظام الإجراءات الجزائية.وتقرير اللجنة بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعام المالي1430/1431ه.وتقرير اللجنة بشأن التعديلات المقترح إدخالها على المواد (السادسة والسبعون، والثامنة والسبعون، والتاسعة والسبعون، والتسعون). والفقرة (ب) من المادة (الرابعة والثمانون) من مشروع نظام التنفيذ. كما وافقت الهيئة العامة على أحالة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح مشروع نظام مراكز الأحياء في المملكة المقدم من عضو المجلس الدكتور سعود السبيعي، وفقاً للمادة "الثالثة والعشرين" من نظام مجلس الشورى. و تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مقترح تعديل مشروع نظام النقل؛ المقدم من عضو المجلس اللواء ركن الدكتور محمد أبو ساق، وفقاً للمادة "الثالثة والعشرين" من نظام مجلس الشورى.
واحالت الهيئة العامة على جدول اعمال المجلس تقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية بشأن مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية ومركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين. وكذلك تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن التقرير السنوي لوزارة الخارجية للعام المالي1430/1431ه.
وقررت الهيئة العامة إحالة تقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن مشروع نظام الحماية من الشهادات الوهمية، المقدم من عضو المجلس الدكتور موفق بن فواز الرويلي، وفقًا للمادة "الثالثة والعشرين" من نظام المجلس، وتقرير اللجنة بشأن التقرير السنوي لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية للعام المالي 1430/1431ه، وتقرير اللجنة بشأن التقرير السنوي لوزارة التعليم العالي والجامعات للعام المالي 1430/1431ه.
كما وافقت الهيئة العامة على احالة تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح تعديل المواد (السادسة والثلاثين) و (الحادية والأربعين) و (الثالثة والسبعين) من مواد نظام المرور، المقدم من عضوي المجلس الدكتور عبدالرحمن العناد، والمهندس سالم المري، وفقاً للمادة "الثالثة والعشرين" من نظام مجلس الشورى، إلى جانب تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن طلب المصادقة على الاتفاقية العربية لنقل نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحي، وتقرير اللجنة بشأن طلب المصادقة على عدد من الاتفاقيات بين المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية والصديقة في مجالات مختلفة .
كما قررت الهيئة العامة احالة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن التقرير السنوي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث للعام المالي1430/1431ه، وتقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وجمهورية بولندا لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل. ومشروع البروتوكول المرافق له، و تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشروع بروتوكول ملحق بالاتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الفرنسية لتجنب الازدواج الضريبي، في شأن الضرائب على الدخل والإرث والتركات ورأس المال، كما احالت الهيئة العامة للمجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن طلب استثناء أصحاب المعاشات التقاعدية السعوديين من الخضوع لأحكام النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو في المجلس، أو ترك الخيار لهم بالخضوع للنظام من عدمه، وتقرير اللجنة الخاصة بشأن إيجاد تفسير قانوني لماهية الإقامة الدائمة في المملكة المنصوص عليها في (المادة الثانية) من نظام الضمان الاجتماعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.