تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جيش الاحتلال يتأهب ل «يوم القدس» ...ويبدأ مناورات شمال الضفة
المتطرفون اليهود يقتحمون "الاقصى" واعتقال ثمانية فلسطينيين
نشر في الرياض يوم 02 - 06 - 2011

القدس المحتلة ،رام الله - مها ابو عويمر ، عبدالسلام الريماوي ، الوكالات:
اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي انه سيبدأ قريبا في اجراء اختبارات لتجربة نظام دفاعي جديد لاعتراض الصواريخ اسماه "العصا السحرية" والذي سيدخل الخدمة في الجيش قريبا. ونقلت صحيفة "يديعوت احرنوت" في موقعها الالكتروني عن مصادر في الجيش قولها "ان هذا النظام يشمل تشغيل نظام اعتراض من الصواريخ متوسطة المدى والذي سيدخل الخدمة حيث سيكون اسرع من الانظمة الاخرى".
من جهة اخرى قالت مصادر فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي بدأ الأربعاء حملة مناورات واسعة في منطقة الأغوار شمالي الضفة مجبرا سكان فلسطينيين على مغادرة بعض أجزاء المنطقة.وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن قوات الجيش أجبرت سكان خربة جبلية قريبة من منطقة المناورات على الرحيل من منازلهم.وذكرت أن أرتالا من الدبابات والمدفعيات خرجت من مرابضها في معسكرات المنطقة توطئة لتوسيع حملة المناورات.
واقتحمت مجموعات من المتطرفين اليهود والمستوطنين امس باحات المسجد الاقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال التي حولت مدينة القدس ثكنة عسكرية لتوفير الامن لقطعان المستوطنين الذين تدفقوا اليها للاحتفال بالذكرى الرابعة والاربعين لاحتلال شطرها الشرقي.وكانت الجماعات اليهودية المتطرفة وجهت نداءات عبر جمعياتها ومؤسساتها المختلفة، لتنظيم عمليات "اجتياح'" للمسجد الأقصى لتأكيد السيادة الإسرائيلية واليهودية عليه في ذكرى استكمال احتلال المدينة المقدسة والذي يصادف اليوم حسب التقويم العبري.
وقال متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية انه تم نشر اكثر من ثلاثة الاف عنصر من قوات الامن الاسرائيلية الاربعاء في القدس بمناسبة احياء الذكرى الرابعة والاربعين لاحتلال اسرائيل القدس الشرقية ثم ضمها.وقال ميكي روزنفيلد "نشرنا تعزيزات من الشرطة ومن حرس الحدود ومن المتطوعين في الحرس المدني التابعين للشرطة وخصوصا في الجزء الشرقي من المدينة وايضا داخل البلدة القديمة وحولها للحفاظ على النظام العام خلال الاحتفالات".وما يزيد من حدة التوتر هذا العام قيام مسيرة يشارك فيها بحسب تقديرات الشرطة اكثر من ثلاثين الف اسرائيلي يحملون اعلاما، ستنطلق من حي الشيخ جراح الفلسطيني للتوجه الى حائط البراق (المبكى) في البلدة القديمة في القدس.وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اكد مساء الثلاثاء انه يعارض اي تنازلات عن القدس الشرقية.
واعتقلت قوات الاحتلال امس خمسة فلسطينيين خلال اقتحامها كلا من محافظات نابلس ورام الله وقلقيلية بالضفة الغربية بحجة انهم مطلوبون.وذكرت مصادر فلسطينية ان قوات جيش الاحتلال قامت بمداهمة وتفتيش منازل الفلسطينيين والعبث في محتوياتها في القرى والبلدات التي قامت باجتياحها.كما اعتقل ثلاثة فتية فلسطينيين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.