تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سجن مواطن سعودي خمس سنوات لتسببه في حادث راح ضحيته خمسة أشخاص
القائم بأعمال مدير المرور في مملكة البحرين ل «الرياض»:
نشر في الرياض يوم 12 - 05 - 2005

أوضح القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للمرور بمملكة البحرين العقيد حسن بن عيسى الصميم ل «الرياض» بأن المحكمة الصغرى الجنائية الثانية بمملكة البحرين قد حكمت على المواطن السعودي والمتهم ف. ع. س بالسجن لمدة 5 سنوات مع النفاذ لتورطه في وفاة 5 أشخاص وأضاف بأن نسبة عدد المخالفات للمواطنين السعوديين في مملكة البحرين بلغت 4,96 من نسبة المخالفات المرصودة مشيراً بأن عدد السيارات القادمة والمغادرة عبر جسر الملك قد تجاوزت 4 ملايين سيارة في عام 2004م ونفى الصميم في سياق حديثه ل «الرياض» ان يكون أي مواطن سعودي موقوف لدى الإدارة العامة للمرور في الوقت الحالي بينما بلغ عدد المواطنين السعوديين المتوفين في البحرين من جراء الحوادث المرورية منذ بداية العام الحالي 2005م مواطنين اثنين.
وفيما يلي نص الحديث الذي أجرته «الرياض» مع العقيد حسن الصميم القائم بأعمال المدير العام للإدارة العامة للمرور بمملكة البحرين.
هل هناك نية لرفع الغرامات المرورية للسائقين في مملكة البحرين؟
- بخصوص نية رفع الغرامات المرورية للسائقين في مملكة البحرين؟
- بخصوص نية رفع الغرامات المرورية نؤكد ان رفع الغرامات عند قائد المركبة وهو في حالة سكر قد تناولها قانون المرور المادة 81 حيث نصت المادة على ما يلي: مع عدم الاخلال بالتدابير المقررة في هذا القانون يعاقب قائد المركبة بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد عن (500) دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا تعاطى خمراً أو مخدراً أثناء القيادة أو كان أثناء تأثيرها تحت تأثير خمر أو مخدر لدرجة تفقده السيطرة على المركبة أو تضعف من قدرته على القيادة.
وتكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة (1000) دينار أو إحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكب أية جريمة وقعت منه أي مخالفة لقواعد المرور. وتضاعف العقوبة في جميع الحالات إذا عاد الجاني إلى ارتكاب ذات الفعل خلال سنة من تاريخ الحكم عليه.
وقعت حادثة سير علي جسم الملك فهد مؤخراً بين مواطن سعودي وعائلة بحرينية أدى إلى وفاة 5 أشخاص. فهل لكم ان تكشفون عن تفاصيل هذه الحادثة؟ وما الحكم الذي أصدرته المحكمة الجنائية بمملكة البحرين ضد المواطن السعودي؟
- بخصوص تفاصيل حادث الوفاةالذي وقع على جسر الملك فهد مؤخراً مفاده ان المركبة السعودية الخاصة كانت تقاد من قبل المدعو ب. ن. م وهو بحريني الجنسية وقد كان يبلغ من العمر 20 سنة وكان يقود المركبة قادماً من المملكة العربية السعودية بعد ما انتهى من إجراءات الدخول من منفذ دخول مملكة البحرين وهو متجهاً نحو الشرق وقد كان برفقته في المركبة ثلاث أخوات للسائق حيث ان أسرهم تقيم في المملكة العربية السعودية وفي أثناء ذلك كانت المركبة الأخرى وهي مركبة سعودية خاصة حيث كانت المركبة تساق من قبل المدعو ف. ع. س وهو سعودي الجنسية ويبلغ من العمر 28 سنة، أثناء قيادة الأخير للمركبة وذلك من الشرق باتجاه الغرب نحو المملكة العربية السعودية، لم يقم الأخير بأخذ أقصى أنواع الحيطة والحذر وأثناء القيادة ولعدم العناية والانتباه من السائق وبسبب السرعة التي كانت عليها مركبته والتي كانت تفوق سرعة الشارع المقرر، وانحرف بمركبته نحو اليسار ليصطدم بالحاجز الحديدي والذي كان في وسط الجسر بين المسارين مما أدى إلى ارتفاع المركبة على الحاجز الحديدي ومن ثم دخول المركبة الشارع المعاكس وبالتالي قام المذكور والذي يدعى ف. ع. س وهو سعودي الجنسية وذلك بدخول مركبته في الشارع المعاكس أدى إلى اعتراض خط سير المركبة الأولى ويصطدم بها بشكل مضاد ويؤدي ذلك إلى وفاة سائق المركبة التي كانت تساق في مسارها الصحيح وهو المدعو ب. ن. م وهو بحريني الجنسية كذلك ثلاث أخوات كن معه في مركبته كذلك توفيت راكبة كانت في المركبة الأخرى برفقة السائق المدعو ف. ع. س وقد كانت الراكبة المتوفاة والتي كانت برفقة المدعو ف. ع. س قد تبين بأنها بحرينية الجنسية. لذلك وقد صدر أمر تنفيذي حكم جنائي من المحكمة الصغرى الجنائية الثانية بالسجن على المتهم ف. ع. س مدة خمس سنوات مع النفاذ وذلك لتورطه في حادث وفاة خمسة أشخاص.
ما هي نسبة المخالفات المرورية للمواطنين السعوديين خلال العام الماضي 2004م؟
- نسبة عدد المخالفات للمواطنين السعوديين بلغت 4,96 من نسبة المخالفات المرصودة من قبل الإدارة العامة للمرور لعام 2004م مع العلم ان حركة السيارات القادمة والمغادرة قد تجاوز 4 ملايين سيارة في عام 2004م.
هل هناك موقوفون سعوديو ن على قضايا مرورية في الوقت الحالي؟
- لا يوجد أي أحد سعودي موقوف لدى الإدارة العامة للمرور بمملكة البحرين في الوقت الحالي.
كم عدد المواطنين السعوديين المتوفين في الحوادث المرورية في مملكة البحرين؟
- بخصوص عدد المواطنين السعوديين المتوفين في الحوادث المرورية بلغ عددهم منذ مطلع العام الجاري وحتى الآن حالتين فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.