رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«غرفة الرياض» تطلق مسابقة «مبادر» لدعم ثقافة الأعمال الحرة
الجريسي: المسابقة تدعم سياسة وتوجهات الدولة في استيعاب القوى العاملة الوطنية

أطلقت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض أمس مسابقة المشاريع الناشئة «مبادر» والتي تنظمها وتشرف عليها لجنة شباب الأعمال بالغرفة في إطار مبادرات اللجنة التي تهدف إلى ترسيخ ونشر ثقافة العمل الحر وتشجيع الإبداع والابتكار لدى مجتمع الشباب السعودي وتحفيز قيام المشروعات الناشئة التي تعتمد على الأفكار الخلاقة.
وقال عبدالرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمقر الغرفة أن دعم ومساندة مجتمع شباب الأعمال المبادر منهج اتخذته الغرفة للعمل على تهيئة المناخ الملائم لتحويل أفكارهم إلى مشروعات ناجحة.
وأضاف الجريسى أن الغرفة تبنت إطلاق مسابقة المشاريع الناشئة «مبادر» كأحد فعاليات برنامج مبادر والتي تأتي مواكبة لرؤية خادم الحرمين الشريفين في تحفيز الشباب على العمل الحر، وما لذلك من مردود إيجابي على المجتمع بوجه عام ومجتمع الأعمال بوجه خاص ولزيادة أعداد المشروعات الناشئة داخل منظومة الاقتصاد الوطني وما يترتب عليه من زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف الجريسي أن المسابقة تدعم سياسة وتوجهات الدولة في استيعاب القوى العاملة الوطنية باعتبار أن ذلك أحد أولويات المرحلة الحالية، وكذلك تفعيل أحد أهم أهداف الغرفة التي تسعى لتحقيقها والمتمثل في إيجاد مشاريع مستقبلية مع تعميق استخدام الموارد المتاحة، مبينا أن الأهداف التي أُطلقت من أجلها هذه المسابقة تأتي دعماً لسياسة وتوجهات الحكومة في استيعاب القوى العاملة الوطنية باعتبار أن ذلك أحد أولويات المرحلة الحالية، كما تأتي تفعيلاً لأهم أهداف الغرفة التي تسعى لتحقيقها والمتمثل في إيجاد مشاريع مستقبلية مع تعميق استخدام الموارد المتاحة، ومن أهم المحفزات التي نسعى لها تحفيز الشباب على العمل الحر وما لذلك من مردود إيجابي على المجتمع، كذلك تهدف المسابقة إلى زيادة أعداد المشروعات الناشئة داخل منظومة الاقتصاد الوطني وما يترتب على ذلك من زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة، كما أن مبادرات الشباب بشكل عام من العاملين في القطاع الخاص تدخل ضمن هذه المسابقة، كونها تمثل تحفيزا للشباب وتطويرا لقدراتهم التي تصب في النهاية في المصلحة العامة.
وحول الدعم الذي تقدمه الغرفة لتوجيه شباب الأعمال للحصول على تمويل لمشاريعه، أوضح الجريسي أن غرفة الرياض تقدم وسائل مساعدة متعددة للشباب ويأتي في مقدمتها برنامج الحاضنات المشترك بين الغرفة ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ليحصل صاحب المشروع الرائد على فرصة لتمويل مشروعه، داعيا الشباب للاستمرار والمثابرة في العمل والصبر لاقتناص فرص النجاح.
من جانبه أشار فهد الثنيان عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة شباب الأعمال إلى أن فكرة مسابقة المشاريع الناشئة «مبادر» تعتمد فى الأساس على ابتكار آلية لإتاحة الفرصة لتواصل أصحاب الأفكار الإبداعية والخلاقة من المبادرين مع الممولين من خلال عرض أفكار مشاريع هؤلاء المبادرين في إطار بيئة تنافسية تتميز بالشفافية ويخضعون خلالها لعمليات تقييم متتالية من قبل خبراء محكمين لديهم معايير محددة لتأهيل كل مشروع عبر ثلاث مراحل تنتهي بمنح الفائزين جوائز مالية مع حزمة من المنافع العينية كالاستشارات المالية والإدارية والتسويقية والتدريب وغيرها تصل إلى 200 ألف ريال مع إمكانية تبني المشاريع المشاركة من قبل هيئات التمويل والمستثمرين المشاركين في دعم المسابقة.
من جهته كشف علي العثيم عضو لجنة شباب الأعمال ورئيس برنامج «مبادر» النقاب عن آلية المسابقة، مشيراً إلى أن المشاركين بمسابقة مبادر يمرون بثلاث مراحل رئيسية، حيث تبدأ المرحلة الأولى بعنوان «مشروعي في 60 ثانية» والتي تتضمن عرض المبادرين المشاركين للفكرة الرئيسية لمشروعاتهم وكيفية تطبيقها بإيجاز وبحيث لا تتجاوز مدة العرض 60 ثانية أمام لجنة التحكيم والجمهور ويتأهل الفائزون في هذه المرحلة مباشرة إلى المرحلة الثانية «مشروعي فى 5 دقائق»، حيث تتضمن هذه المرحلة عرض أكثر تفصيلاً للمشروع مدعوماً بحقائق وأرقام من دراسة الجدوى الأولية للمشروع وبشرط ألا تتجاوز مده العرض 5 دقائق ويتأهل الفائزون في هذه المرحلة مباشرة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة «مشروعي في 15 دقيقة» والتي يُقدم فيها المشاركون عرضا تفصيليا للمشروع مدعوماً بملخص لدراسة الجدوى الاقتصادية ودراسة السوق ونموذج للمنتج النهائي في حال كانت المشاريع صناعية أو عرض لآلية التطبيق وخطة العمل في المشاريع الأخرى، ويحصل الفائزون في هذه المرحلة مباشرة على جوائز المسابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.