بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سابك» و«ساينوبيك» تستثمران في مصنع «البولي كاربونات» للاستفادة من الطلب القوي على اللدائن
الماضي: نتوقع نمو سنوي للبتروكيماويات في الصين بنسبة 20%
نشر في الرياض يوم 18 - 05 - 2011

وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) امس مذكرة تفاهم مع الشركة الصينية للبترول والكيماويات (ساينوبيك) لانتاج مصنع «البولي كاربونات» بالصين للاستفادة من الطلب القوي على اللدائن في البلاد.
وقال المهندس محمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي في مؤتمر صحفي في مدينة غوانجو جنوب الصين «هذه خطوة مهمة بالنسبة لنا للاحتفاظ بقيادة مجال اللدائن في الصين ..سيقود المشروع التنمية الاقتصادية المحلية ويلبي الطلب المتزايد على البولي كربونيت في منطقة آسيا والمحيط الهادي، كما أن له أهمية كبيرة لصناعة البتروكيماويات الصينية والصناعة المحلية في تيانجين.»
واضاف «هذا إنجاز مهم لتعزيز المشاركة مع (ساينوبيك)، وسيدعم إعلان الاتفاق موقف الشركتين استراتيجياً بوصفهما منتجين للبتروكيماويات بمقاييس عالمية تلبية للطلب العالمي المتزايد من جانب زبائننا في الصين، كما سيتيح الفرصة لبدء مرحلة من النمو في مجال اللدائن الحرارية الهندسية عالية الأداء».
وتوقع الماضي نمو الطلب على البتروكيماويات في الصين 20 بالمئة سنويا على مدى السنوات العشر المقبلة.
ويهدف الاستثمار المشترك بين الشركتين إلى بناء مصنع لإنتاج «البولي كاربونات» بطاقة إنتاجية سنوية قدرها (260) ألف طن، ويضاف هذا الاتفاق الجديد إلى المشروع المشترك بين الشركتين شركة (ساينوبيك سابك تيانجين للبتروكيماويات) والتي بدأت عملياتها التشغيلية منذ العام 2010م.
وسيقام مصنع إنتاج البولي كربونات الجديد في مجمع شركة (ساينوبيك سابك تيانجين للبتروكيماويات) ، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيله بحلول عام 2015م، ليعزز تقنية (سابك) المتطورة لإنتاج «البولي كربونات» بمقاييس عالمية رفيعة تضيف خصائص جودة الأداء والنقاء والشفافية واستمرارية العمليات التصنيعية التي تميز المنتج، مما يسهم في توفير طاقات محلية جديدة لراتنجات الكيماويات المتخصصة التي تدعم قاعدة زبائن الشركة بالصي.
من جانبه قال وانغ تيان بو، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة (ساينوبيك): «إن هذا الاتفاق المشترك لإنتاج «البولي كاربونات» هو ثمرة المشاركة القوية والمثمرة مع شركة (سابك)، وتلك المشاركة كانت حجر الزاوية للنمو في الشركتين وخير دليل على العلاقات التجارية الوثيقة بين الصين والمملكة العربية السعودية؛ مضيفاً أن هذا الاستثمار سيسهم في تعزيز القدرات التنافسية للشركة.
وسيدفع المشروع عجلة التنمية الاقتصادية المحلية، وتلبية الطلب المتزايد على «البولي كاربونات» في منطقة آسيا باسيفيك، وهو على قدر كبير من الأهمية لتعزيز صناعة البتروكيماويات الصينية، والصناعة المحلية في «تيانجين» على وجه الخصوص.
الجدير بالذكر أنه قد جرى تشغيل مجمع شركة (ساينوبيك سابك تيانجين للبتروكيماويات) -المملوك مناصفةً- بالكامل عام 2010م، ومقرها في «تيانجين» بالصين، وتنتج مختلف المنتجات البتروكيماوية، بما في ذلك الإيثيلين والبولي إيثيلين، وجلايكول الإيثيلين، والبولي بروبيلين، والبيوتاديين، والفينول، والبيوتين-1، وغيرها.
تجدر الإشارة إلى أن «البولي كاربونات» منتجات بلاستيكية أساسية وضرورية لإنتاج مكونات قطع غيار السيارات والأقراص المدمجة، ومجموعة متنوعة من المنتجات الاستهلاكية والعديد من المكونات الصناعية الأخرى.
وتحظى سابك بتواجد قوي في آسيا، من خلال: 41 مكتباً، و10 مواقع للتصنيع و5 مراكز للتقنية والابتكار في 13 من أهم الأسواق الآسيوية لخدمة العديد من الزبائن في مختلف الصناعات.
وقد أكدت سابك مجدداً التزامها تعزيز حضورها في آسيا من خلال المشروع الجديد لإنتاج «البولي كاربونات» في الصين، إلى جانب إنشاء مركزين للتقنية والابتكار في الصين والهند.
وصرح سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة شركة (سابك) على هامش الزيارة التي يقوم بها سموه حالياً إلى الصين على رأس وفد من كبار التنفيذيين في الشركة والتي تشمل زيارة معرض (تشاينا بلاس2011م) الذي تشارك فيه (سابك)، وكذلك الإلتقاء بكبار المسئولين في القطاعين العام والخاص في الصين، صرح قائلاً: «أن الاستثمارات الجديدة تعكس مدى التزام الشركة بتوسيع عملياتها في أسواقها الاستراتيجية في آسيا لخدمة زبائنها وشركائها، في منطقة تعتبرها الشركة امتداداً لسوقها المحلي»، مضيفاً «أن (سابك) تنتهج التحسين المستمر لأصولها، والتوسع في مكاتبها بمختلف أنحاء آسيا واستكشاف الفرص الجديدة والسعي لإقامة مشاركات جديدة».
وعلّق على ذلك المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد على هامش معرض الصناعات البلاستيكية «تشاينا بلاس 2011م» المقام بمدينة «غوانجو» الصينية، بقوله : «أن الاستثمارات الجديدة تعكس سعي الشركة لمزيد من التوسع في أسواقها الرئيسة في آسيا التي نمت عمليات الشركة فيها،
الجدير ذكره بدء عمليات الإنشاء لمركزين استراتيجيين للتقنية والابتكار في الصين والهند، تعزيزاً لحضور الشركة في المنطقة واستكمالاً لسلسلة التوسعات المعنية بالبنية التحتية، في إطار خطط نمو الشركة بالمنطقة، كون آسيا المنطقة الأسرع نمواً في العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.