معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المبتعثون في بريطانيا وايرلندا يسطرون 130 رسالة وفاء وامتنان
بمناسبة صدور أوامر الخير من خادم الحرمين..
نشر في الرياض يوم 25 - 03 - 2011

اختتمت فعاليات مؤتمر ويبي 2011م (تقنية الويب والشبكات الاجتماعية) في بريطانيا وذلك بحضور اكثرمن 130 مبتعثاً ومبتعثة من مختلف مدن بريطانيا والذي نظمه مجموعة من الطلبة المبتعثين باستضافة كريمة من جامعة كاردف بويلز ورعاية ودعم الملحقية السعودية الثقافية بلندن ممثلة في أندية الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة وإيرلندا.وقد طرحت في هذا المؤتمر مجموعة من المشاركات والأوراق العلمية لمجموعة من المبتعثين المهتمين والمتخصصين في مجال الويب والشبكات الاجتماعية، وقد افتتح المؤتمر البروفيسور عمر رانا أستاذ أمن المعلومات بجامعة كاردف والذي رحب بالحضور في جامعة كاردف واستعرض في دقائق معدودة موضوع الكلاود في عالم الكومبيوتر.
تلا ذلك الأستاذ ياسر العصيفير المبتعث لدرجة الدكتوراة ورئيس اللجان المنظمة للمؤتمر والذي تحدث عن الويب وبرامجه وعن كيفية استفادة الطلاب منه، واستعرض الفروقات بين الويب1 والويب2 والويب3، ثم كشف للحضور عن مفاجأة قريبة تتمثل في إصدار نظام تشغيل خاص بالأطفال يخاطبهم بلغة مميزة وسهلة يفهمونها ويحتوي على برامج عديدة تعليمية لهم.
عقب ذلك تحدث الأستاذ سلطان أبو خشيم في مشاركة بعنوان موقعك الحلم من الفكرة إلى القمة، وقد تحدث فيها عن إمكانية تصميم موقعك الخاص في مدة لا تتجاوز العشر دقائق عبر تطبيق عملي لذلك من خلال تطبيقات وبرامج مستخدمة لهذا الغرض.
بعد استراحة قصيرة تحدث الأستاذ إيهاب الجندي الباحث في درجة الدكتوراه في جامعة كاردف عن الشبكات الاجتماعية وبرمجة برامج لها أو مايسمى بالأبليكيشن API واستعرض مثالا لذلك من خلال موقع التواصل الإجتماعي الشهير الفيسبوك.
ثم تحدث حمزة الصافي المبتعث لدرجة البكالوريوس في جامعة غلاسكو كالدونين عن إذاعة أون لاين وتطرق فيها عن تجربته في المجال الإذاعي عبر الإنترنت وتجربة إذاعة صوت المبتعث (MVR) وهي إذاعة اجتماعية موجهة إلى المبتعثين في جميع دول الابتعاث تبث من بريطانيا وذكر أن المعوق المالي هو الأبرز لاستمرار وجودة تلك الإذاعات الاجتماعية.
واختتم المؤتمر بمحاضرة للأستاذ فواز سعد باحث الدكتوراة في جامعة كاردف والمدرب في مجال الإعلام الإجتماعي والتي تحدث فيها عن الرأي العام والشبكات الاجتماعية حيث سلط الضوء على مفهوم الشبكات الاجتماعية وكذلك مفهوم الرأي العام وكيفية توجيه الرأي العام من خلال قنوات الإعلام الإجتماعي واستعرض مجموعة من الأمثلة المحلية في هذا الجانب في عرض جذاب ومشوق.
وكانت اللجان التنظيمية قد قامت بتخصيص جائزة للحضور تحت مسمى جائزة ويبي تويتر والتي تهدف إلى تفعيل الهاش تاق المستخدم في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" #Weby حيث تم تكريم الأستاذمنصور اليامي بهذه الجائزة حيث ساهم كل الحضور في نقل المعلومات التي يستفيدونها من المؤتمر مباشرةً إلى المتابعين في تويتر مزودةً بعدد من الصور لفعاليات المؤتمر وقد استثمر المنظمون الفترات البينية للمؤتمر لعرض هذه المشاركات من الجمهور عبر موقع المؤتمر الرسمي www.dr-weby.com/2011
وفي نهاية المؤتمرعبر الحضور عن شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة القرارات الملكية الأخيرة من خلال رسائل شكر مكتوبة تم توقيعها من قبل الحضور ويتم جمعها من قبل أندية الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة وإيرلندا.
وقد حضر المؤتمر عدد كبير من الطلاب والطالبات المبتعثين وعدد من الإعلاميين والباحثين السعوديين المهتمين بتقنية الويب والشبكات الاجتماعية بالإضافة إلى ممثلين لرعاة ومنظمي المؤتمر وهم الأندية السعودية وجامعة كاردف ونادي الإعلاميين السعوديين في بريطانيا ومجموعة أم في آر الإعلامية.
الجدير بالذكر أن المؤتمر تم تنظيمه بجهود طلابية سعودية تطوعية متميزة من طلبة جامعة كاردف ياسر العصيفير، سلطان اليحيى، وليد النويصر، سلطان أبو خشيم، طارق الحمد، متعب الرويلي، محمد العبيد، فواز سعد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.