جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من هم أعضاء اتحاد القدم الجدد؟
تمريرة
نشر في الرياض يوم 20 - 03 - 2011

للأسف الشديد مازلنا نعيش (معارك) تنافسية (خارج الملاعب)، في وقت ننشد فيه مرحلة متطورة تعيدنا إلى جادة الصواب، وبالتالي يجب أن نعمل بجد وإخلاص وحزم وتخصص وفق دراسات حقيقية يتبعها قرارات نموذجية مع الاهتمام وبحرص كبير على إحقاق الحق وإقامة العدل، وإلا فإن الأقوال ستسود على الأفعال..!
الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب الذي يحمل لواء التغيير والتطوير والتخصيص يواجه مرحلة عصيبة تتجاذبها الكثير من التناقضات والإرهاصات والأوهام والتربصات ..والأسوأ (سوء الظن) الذي يعشعش في عقول كثيرين..!
التغيير ليس سهلا، ويحتاج إلى قرارات تدريجية في بعض الأقسام وتغيير جذري في أقسام أخرى، و(تشبيب) مناصب مهمة، وربما أن مثل هذا العمل قائم (سريا) في ظل الانشغال بالمشاكل التي تتوسع وتتنامى دون هوادة.
وفي المقام ذاته نحن متعجلون دائما في حكمنا على نتائج العمل وخطط التغيير والتطوير، وفي الغالب تكون الميول أساسا في التعامل مع هذا وذاك وفي الحكم على نجاح مسؤول في هذه اللجنة وتلك.
وفي الوقت الذي يحرص الأمير نواف بن فيصل على الانفتاح مع الإعلام، وهذا مايجب أن يتم على جميع الأصعدة، نجد العكس تماما في بعض مسؤولي اللجان والمراكز الحيوية، وفي الوقت الذي تحاول بعض اللجان تفعيل أدوارها – حسب التخصص – هناك من يريد أن يقزم هؤلاء ويمشيهم على كيفه..!
الأكيد، أن من بين أهم مايجب فعله الحرص على كفاءة ودراية الأعضاء الجدد في مختلف الاتحادات وبعض اللجان التي أصابها الترهل، وخصوصا أن لجانا أخرى نجحت رغم حداثة تجربة أعضائها، وهذا ملموس لدى من يقيم بإخلاص وحسب العمل بما في اللوائح وليس بأهواء هذا أو ذاك.
الواضح أن الأمير نواف متورط ببعض الأعضاء في أكثر من لجنة بعضهم حديث تجربة، وبعضهم غير قادر على تأدية واجباته كون لديهم مهام كثيرة في الرياضة وغيرها، وهناك من لايطيق حضور الاجتماعات أو يحضر ويكون دوره سلبيا كونه غير ملم بالكثير من الأحداث، وربما ليس لديه الوقت للاطلاع والمتابعة..!
مثل هذه النوعية يجب التخلص منهم والبحث عن شباب في مستوى الثقة، وخصوصا في ظل دفع أجور باهظة لمن لهم عدة مناصب، في حين أن هناك شبابا وكوادر يتحينون فرصة التفرغ للعمل في الرياضة.
بالنسبة للعنوان، فمن الأفضل ضم أعضاء في مستوى وكفاءة وخبرة وثقافة سامي الجابر، عامر السلهام، خالد العجلان، عبدالعزيز العفالق، خالد الزيد، مروان الشيحة، حمزة إدريس، زكي الصالح، محمد عبدالجواد، نواف التمياط، محيسن الجمعان، حسين الصادق، ونايف العنزي. وأسماء أخرى في مستوى مقارب لهؤلاء ممن اكتسبوا أشياء كثيرة بعد أن توقفوا عن اللعب، ولا ننسى أندية الدرجة الأولى ففيها كوادر تتحين الفرصة.
بالطبع لن يكون جميع هؤلاء أعضاء في اتحاد القدم، ولكن بعضهم لديهم ثقافة واسعة للعمل في بعض اللجان، أو الاستفادة من أفكارهم وخبرتهم، هؤلاء على دراية تامة بمشاكل اللاعبين والعمل الإداري، وبينهم من لغتهم الإنجليزية ممتازة وهناك من كونوا علاقات خارجية ستفيد الكرة والعمل الاحترافي.
وأخيرا أقول إن في اللجان من ليس لهم أي علاقة بالرياضة وهؤلاء تخفى عليهم أشياء كثيرة وبالتالي تصدر قرارات ناقصة أو مشوهة، وآخرون لم يعودوا قادرين على مسايرة الزمن، وفقهم الله ورعاهم.
أشير أخيرا إلى تجربة الانتخابات النصفية التي تحتاج إلى تقييم واضح وشفاف قبل المرحلة الجديدة بوقت كاف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.