جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليد الحانية لملك الإنسانية امتدت لي في يوم نشر «الرياض» معاناتي
رفع شكره وامتنانه لخادم الحرمين وولي عهده.. قائد المنتخب والهلال السابق سلطان بن مناحي:
نشر في الرياض يوم 11 - 03 - 2011

رفع قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال السابق سلطان بن مناحي (72 عاماً) خالص شكره ووافر امتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز (حفظهما الله) على اللفتة الإنسانية والتوجيه الكريم بسرعة نقله واستكمال علاجه في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض إثر إصابته بفشل كلوي وذلك مساء الجمعة قبل الماضي وهو اليوم الذي طرحت فيه «الرياض» معاناة سلطان الصحية والنفسية التي ازدادت سوءاً في غرفة مشتركة مع خمسة مرضى «شفاهم الله» داخل مجمع الملك سعود الطبي بالشميسي وحاجته إلى النقل لمركز طبي متخصص في علاج مرضى الفشل الكلوي.
أطباء التخصصي اكتشفوا تضخماً في عضلة القلب.. وأجروا عملية لتوصيل الوريد بالشريان
وناشد خلالها الرئيس العام لرعاية الشباب ورجالات نادي الهلال الوقوف معه في أزمته الصحية قبل أن يتلقى البشرى بالتوجيه الملكي الكريم وتمتد إليه اليد الحانية لملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين «رعاه الله» حينما قام معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بمتابعة إنفاذ الأمر السامي باتصالاته في ذلك المساء مع كبار مسؤولي المستشفيين والإشراف على نقله على وجه السرعة للمستشفى التخصصي.
خادم الحرمين الشريفين ودعم دائم للرياضة والرياضيين
كل الامتنان لخادم الحرمين وولي العهد
وقال الكابتن سلطان مناحي في حديثه ل «الرياض» قبل مغادرته المستشفى إلى منزله يوم الجمعة الماضي بعد تحسن حالته الصحية: « الحمد لله الذي أكرمنا بقياد حكيمة لها وقفاتها النبيلة والمشهودة مع أبناء الوطن واهتمت بكافة شرائح المجتمع بما فيهم الرياضيون وأنا هنا حقيقة أقف عاجزاً عن التعبير بما في صدري من مشاعر غبطة وفخر واعتزاز لما وجدته من اهتمام وعناية على أعلى مستوى بفضل الله ثم بفضل التوجيه الملكي الكريم لعلاجي ولا يسعني أمام ذلك كله إلا أن أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لسيدي الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو سيدي ولي العهد الأمين سلطان بن عبدالعزيز على هذه الوقفة الشهمة والبادرة الإنسانية غير المستغربة على مليكنا الغالي وولي عهده الأمين فهذا ديدنهم يلامسون حاجات المواطنين وهمومهم ويسعون إلى علاج الأمور الحياتية للمجتمع بمختلف فئاته.. والله أسأل أن يديم لنا ملك الإنسانية وأن يلبسه على الدوام ثوب الصحة والعافية».
لن أنسى وقفة «الرياض»
وأضاف ابن مناحي: «لك أن تتخيل حجم السعادة التي غمرتني وأنا أتلقى نبأ سرعة الاستجابة لنداء علاجي الذي طرحته جريدة «الرياض» الغالية ولرئيس تحريرها العزيز على قلبي الأستاذ تركي عبدالله السديري الذي كان في مقدمة المهتمين بحالتي المرضية ووضعي النفسي»واتصاله للاطمئنان على صحتي.
عملية جراحية
وذكر سلطان أن العملية الجراحية التي أجريت له قبل خروجه من المستشفى التخصصي كانت لتوصيل الوريد بالشريان في اليد وذلك بهدف تهيئة أفضل مكان لعملية الغسيل الكلوي.. وأضاف: «إن القسطرة التي في رقبتي موضع مؤقت للغسيل وبحد أقصى ستة أشهر ولا بد الآن من إعداد مكان آخر بعد تلك الفترة».
تضخم في عضلة القلب
وأشار ابن مناحي إلى أن الأطباء اكتشفوا وجود تضخم في عضلة القلب ولا يعرف أسبابه وما إذا كان ذلك من القلب أو الكلى وقال: «أمامي قائمة مواعيد طبية أخرى لفحص القلب وتحديد أسباب التضخم».
شكراً لكل من اطمأن عليَّ
وفي ختام حديثه ل «الرياض» لم ينس (أبو فهد) أن يقدم شكره وتقديره لإدارة المستشفى التخصصي والأطباء الذين أشرفوا على علاجه ولطاقم الممرضين على جهودهم المخلصة في رعايته والعناية بصحته.
كما شكر كل من زاره أو اتصل للاطمئنان على حالته الصحية سائلاً الله أن يجعل ثواب ذلك في موازين حسناتهم.
باقة ورد من القسم الرياضي قدمها الزميل فهد الدوس للكابتن سلطان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.