ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    صّيف في الباحة تراها أروق    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    للمعلومية    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عودة خادم البيتين وصدور الأوامر الملكية.. فرحتان تزين سماء الوطن
مدارس جدة تعبر عن فرحتها
نشر في الرياض يوم 01 - 03 - 2011

احتفت مدارس جدة طلاباً ومعلمين بعودة خادم الحرمين الشريفين بعد استكمال رحلته العلاجية. بمشاركة أكثر من 250 ألف طالب أطلقوا احتفالات كبيرة وفقا لبرنامج احتفائي يستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي ويشمل العديد من الفعاليات والندوات والمسابقات والمعارض تجسيدا لمشاعر أبناء الوطن تجاه الوالد القائد فيما بثت إدارة تعليم جدة رسائل تهنئة لأولياء الأمور احتفاء بعودة خادم الحرمين الشريفين وكانت إدارات المدارس قد شرعت في إعداد برامج وفعاليات نفذت صباح أمس وتستمر طيلة الأسبوع وقد تجلت المشاعر العفوية للطلاب في مختلف مراحل التعليم والتي أكدت صدق الانتماء الوطني وتفاعلهم مع المناسبات الوطنية في احتفالية مبهجة جسدت صدق مشاعرهم.
وكانت صور خادم الحرمين وعلم المملكة وعبارات الشكر والترحيب تزين صدور الطلاب مع رفعهم علم المملكة في طابور الصباح كما ألقيت قصائد شعرية وكلمات ترحيب حيث خصصت إدارات المدارس الحصص الثلاث للاحتفاء بالمناسبة وتخللها فعاليات متنوعة. يشار إلى أن المدارس باشرت استعداداتها لتنفيذ الاحتفالية من الأسبوع الماضي وشهدت المدارس أيام الخميس والجمعة والسبت ورش عمل وتجهيزات لتنفيذ فعاليات تليق بالمناسبة . المتحدث الإعلامي لإدارة تعليم جدة رجاء الله السلمي أكد للرياض جمال وتوهج الفرح الذي جسدته المشاركات الجماعية والتسابق من جميع منسوبي التعليم للتعبير عن الفرحة بعودة خادم الحرمين الشريفين إلى شعبه . وقال إن المشاركة الكبيرة والتفاعل الذي كانت عليه مدارس المحافظة يعكس حجم الحب والشوق لخادم الحرمين الشريفين.
المعلمون يحتفلون مع طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة
من جهته شارك مدير عام التربية والتعليم عبدالله بن أحمد الثقفي الطلاب فرحتهم من خلال زيارته لعدد من المدارس بدأها بمدرسة ابن سيرين الابتدائية التابعة لمكتب التربية والتعليم بالنسيم واستمع إلى الأناشيد والأهازيج من الطلاب إضافة إلى رؤيته مشهد بانورامي لجميع الطلاب وهم يحملون أعلام المملكة وصور الملك المفدى في صورة أبلغ من الكلام وقدم الثقفي شكره وتقديره لجميع معلمي المدرسة وذلك بزيارتهم داخل فصولهم لما لمسه منهم من عمل منجز وبرامج ثقافية وتربوية لتأصيل مفهوم الانتماء للوطن وقال الثقفي " لقد سررت جدا بما شاهدته من فرحه غامرة لدى أبنائنا الطلاب وزملائنا المعلمين ليدلل على أن قائدنا ومليكنا يتمتع بحب يفوق حب النفس من الجميع بلا استثناء وإنه حق علينا أن نفتخر بقائدنا كيف لا وهو من أوصلنا جميعا إلى مصاف الدول المتقدمة حتى أضحت المملكة دولة مؤثرة ومحورية في المنطقة، وأضاف الثقفي أنه شرف وأي شرف أن نحتفي بقائد جمع كثيرا من الخصال الحميدة والحكمة حتى أضحى قائدا للأمتين العربية والإسلامية.
كما قدم الثقفي في نهاية زيارته شكره إلى القائد التربوي مدير المدرسة سعد الغامدي الذي وقف وراء هذا الانجاز بمتابعته المستمرة وخبرته التربوية. في حين أن تظاهرة الحب لخادم الحرمين ومشاعر الفرحة تستمر فعالياتها طيلة الأسبوع الحالي في جدة ويتوقع أن يخرج معرض الأعمال الفنية التي يبدعها طلاب المدارس بأعمال متميزة تخلد ذكرى المناسبة.
المدرسة تتزين بصورة خادم الحرمين
عاش المليك للعلم والوطن
فرحة «تصوير - ناصر محسن»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.