تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير التعليم العالي يعلن انطلاق دوري الجامعات اليوم
نشر في الرياض يوم 28 - 02 - 2011

أعلن وزير التعليم العالي ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد العنقري عن انطلاق دوري الجامعات السعودية في المناطق السعودية ابتداء من اليوم "الاثنين" تحت إشراف الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، وسيشارك في دوري الجامعات نحو 3035 لاعبا يمثلون 32 جامعة وكلية حكومية وأهلية للتنافس على الألعاب الجماعية والفردية، ويشارك في لعبة كرة القدم نحو 780 طالبا يمثلون 26 جامعة وكلية، كما يشارك في لعبة كرة الطائرة 17 جامعة وكلية بنحو 255 لاعبا، مقسمين إلى أربع مجموعات.
وفي ما يخض الألعاب الفردية، من ألعاب القوى واختراق الضاحية والجودو والسباحة وتنس الطاولة وتنس الأرضي يتنافس عليها كافة الجامعات والكليات الحكومية والأهلية بنحو 2000 لاعب، وخصصت وزارة التعليم العالي درع "التميز" لأكثر الجامعات حصولاً على عدد من النقاط في جميع الألعاب الجماعية والفردية.
وعبر العنقري عن سعادته بهذه المناسبة وتمنى التوفيق للجامعات والكليات الحكومية والخاصة، معتبراً أن انطلاق دوري الجامعات السعودية سيكون له مردود ايجابي على مستوى الأنشطة الرياضية المختلفة بها.
الدالي
وأوضح رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد الدالي أن بدأ أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية بانطلاقة دوري الجامعات ستواصل تنفيذا لتوجيهات ولاة الأمر بتحقيق كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن ، مشيرا إلى أن دوري الجامعات سيفرز تنافسا شريفا بين مختلف الجامعات ، وهو أمر سيمكن من إحراز النتائج المتميزة خارجيا،وبدء الدوري يعتبر باكورة أنشطة الاتحاد بعد مشاركته الناجحة في دوري الجامعات الخليجية بسلطنة عمان.
وقال أمين عام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالله البقمي: "دوري الجامعات جاء تحقيقاً للآمال والتطلعات التي رسمتها القيادة الرشيدة وقد تم إعداد جداول المسابقات واللوائح المنظمة لمسيرته بشكل مهني،وستقام ثلاث بطولات بنظام الدوري هي القدم والطائرة والتنس الأرضي وسبع بطولات بنظام التجمع هي اختراق الضاحية والكاراتية والجودو والسباحة والتايكوندو تنس الطاولة وألعاب القوى".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.