المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريدة تتوشح أجمل حُلة في احتفائها بعودة القائد
على نغمات الفلكلورات الشعبية والقصائد الشعرية والأناشيد الوطنية
نشر في الرياض يوم 26 - 02 - 2011

توشحت القصيم بأكملها بأبهى حُلة وأروعها وتعددت مظاهر الفرح وتناثرت في كل شبر منها بعودة الملك وامتزجت بعفوية وتعبير صادق يعبّر عن مدى حب أبناء المنطقة وولائهم لمليكهم، حيث ازدانت شوارعها وميادينها وبرز جلياً حجم الفرح الكبير الذي اعتلى وجوه الجميع واستمر الفرح حتى ساعات متأخرة على مدار الأيام الماضية منذ لحظة وصول خادم الحرمين وإطلالته من الطائرة، وعلى الساحات الغربية لمدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة بريدة تغنّى الجميع في حفل شعبي على نغمات الفلكلورات الشعبية والقصائد الشعرية والأناشيد الوطنية في مشهد فرح كبير من أبناء الوطن، حيث رسمت الصورة الولائية الضخمة والعفوية من أبناء الوطن تعبيراً صادقاً جميع كل شرائح المجتمع في مسيرة فرح جسدت روح المواطنة الحقّة وصدق المشاعر الرائعة.
المهندس حمد الزيدان أمين مجلس منطقة القصيم عبّر عن مشاعره بقوله: بكل الود والحب والشوق استقبلنا قدوم خادم الحرمين الشريفين الملك الوالد القائد الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن سالماً معافى بعد ثلاثة أشهر من مغادرته أرض الوطن، وقال إن المشاعر قد اختلطت مشاعر الحب والشوق وحرارة اللقاء، عندما أطل في طلته البهية من الطائرة فكل أفراد وشرائح المجتمع من رجال وأطفال ونساء وكان منظراً مهيباً كنا ننتظره منذ أن غادر ملك الإنسانية أرض الوطن في رحلته العلاجية. وأضاف بأن الأوامر السامية التي تتابعت بعد وصوله الكريم ماهي إلا من والد حنون إلى أبناء شعبه لتثبت التلاحم والود والتعاطف بين أفراد المجتمع شعباً وقيادة، وأرفع تحياتي وتقديري وحبي إلى مقام خادم الحرمين الشريفين داعياً الله سبحانه وتعالى أن يزيد من عمره ويمتعه بالصحة والعافية.
فرح كبير من الأطفال وأسرهم
عبدالرحمن بن عبدالله الخضير نائب أمين الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم تحدث عن المناسبة الغالية بقوله: الحمد لله أن تشرفنا برؤية قائدنا مليكنا خادم الحرمين الشريفين يطأ أرض الوطن العزيزة على قلوبنا أرض الحرمين الشريفين، والحمد لله حمداً كثيراً وأن المكرمة الحقيقية هي وصول خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن، وإن هذا الفرح الذي بلغ أرجاء الوطن ولا أكون مبالغاً إن قلت أرجاء العالم لأنه ملك الإنسانية ملك القلوب بعطاياه وبمواقفه النبيلة لجميع الناس في أنحاء العالم.
إن احتفالات الوطن في كل مكان تنطلق من الجميع من طفل فرح بعودة أبيه ورجل فرح بعودة والده وهذه الفرحة معبّرة بعد أن دمعت دمعة الرجل والمرأة بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين بأن يشفيه ويعيده سالماً معافى، وهذه الفرحة جاءت شكراً لله على أن رأينا والدنا بيننا سالماً يرفل بالصحة والعافية.
وأضاف بأن القرارات بأكثر من 100 مليون ريال شملت جميع أفراد المجتمع بدون استثناء، حيث عم الخير على الجميع لتؤدي إلى نهضة شاملة ثم إلى عيش كريم لكل مواطن ونحن أمام مكرمات من رجل المكرمات.
طفلتان ترفعان صور خادم الحرمين الشريفين
الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المهوس ممثل أمانة منطقة القصيم (خدمة المجتمع) تحدث عن المناسبة بقوله: الشعور لا يوصف في مثل هذه المناسبة ولا أحد يستطيع أن يصف شعوره في هذه اللحظة بعد أن اختلطت مشاعره فلا شعر ولا نثر يستطيع أن يحصر تلك المشاعر الجياشة، ولاشك بأن عودة خادم الحرمين الشريفين لأرض الوطن هي فرحة كل مواطن، وها الأوامر الملكية التي صدرت بأنواعها شملت كل شرائح المجتمع. دمت لنا سالماً يا خادم الحرمين الشريفين بالعين وبالقلب نفديك يا أبا متعب.
وأمانة منطقة القصيم كثفت جهودها بتزيين المدينة بالأعلام وإنارة الشوارع والميادين والإنارة الخضراء في الطرق والميادين والإشراف والنظافة خلال مدة أربعة أيام لتكثيف الخروج بأحلى وأجمل صورة يجب أن تكون لتواكب المناسبة الغالية وهي عودة خادم الحرمين الشريفين الوالد القائد سالماً معافى إلى أرض الوطن.
فلكلور شعبي يومياً وتفاعل كبير من الجمهور


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.