الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة الإغاثة الإسلامية تسيِّر قافلة مساعدات برية للمحتاجين في باكستان
مسؤول باكستاني يشيد بالعطاء المتواصل من مملكة الإنسانية
نشر في الرياض يوم 25 - 02 - 2011

ضمن المساعدات السخية التي تقدمها مملكة الإنسانية حكومة وشعباً بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وحكومته الرشيدة، واستشعاراً من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي بأحوال الأيتام والفقراء والمساكين والأرامل والمحتاجين في الشعب الباكستاني الشقيق، وضمن أنشطتها لخدمة الإنسانية في باكستان، دشنت الهيئة بتمويل من أمانتها العامة امس الشحنة الجديدة للمساعدات الإنسانية لعام 2011 متمثلة في (20 شاحنة) محملة بالمواد الغذائية والملابس والأحذية والأدوية وكراسي متحركة للمعوقين ليتم توزيعها على المحتاجين في أنحاء مختلفة من باكستان.
حضر حفل التدشين بمقر مكتب الهيئة في العاصمة إسلام آباد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير ومعالي وزير الشئون الإسلامية الباكستاني سيد خورشيد أحمد شاه وعدد من كبار المسئولين في الحكومة الباكستانية ومدراء المكاتب السعودية التابعة للسفارة في باكستان وجميع وكالات الإعلام والصحافة.
وأوضح سعادة السفير الغدير في كلمة بهذه المناسبة أن ما تقدمه المملكة من دعم إنساني يجسد مدى حرص خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على مساعدة الشعوب المتضررة في جميع أنحاء العالم، مؤكداً أن وقفات المملكة إلى جانب الشعب الباكستاني زادت من مشاعر الحب والاحترام لدى الباكستانيين تجاه المملكة حكومة وشعباً. وأشار إلى أن معظم المسئولين الباكستانيين يصفون خادم الحرمين الشريفين بأنه قائد للأمة الإسلامية وملك للإنسانية بفضل وقفاته الكريمة تجاه الأمة والشعوب المنكوبة حول العالم دون تمييز. وثمن كذلك الجهود التي تبذلها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في مجال العمل الإنساني في مختلف أنحاء باكستان وغيرها من الدول المحتاجة. كما قام سعادة السفير خلال الحفل بتسليم الكراسي المتحركة لعدد من المعاقين من ذوي الحاجة.
من جانبه أوضح مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في باكستان ومدير المكتب الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي الأستاذ عبده بن محمد إبراهيم عتين أن شحنة المساعدات الإنسانية التي تم تشدينها امس تحمل مواد متنوعة مثل التمور والحليب والأرز وبطانيات وألحفة وملابس جاهزة للرجال والنساء والأطفال وقطع قماش وأحذية وأدوية طبية بالإضافة إلى 22 كرسياً متحركاً للمعاقين. وأضاف أن هذه المواد سيتم توزيعها على المحتاجين في مناطق كشمير الحرة ومانسيهرا وراجنبور وليّه وديرة غازي خان وخيبر بختونخواه، حيث سيستفيد منها (6000) أسرة بحول الله. وبهذه المناسبة رفع معالي الوزير الباكستاني الشكر نيابة عن حكومة وشعب باكستان إلى خادم الحرمين الشريفين على الدعم المميز والمتواصل الذي تقدمه المملكة ومنظماتها الإغاثية للشعب الباكستاني المتضرر، مؤكداً أن المملكة سباقة بالخير، وأنها جسدت من خلال مساعداتها المتتالية والمتنوعة ووقفاتها الإنسانية إلى جانب باكستان مفهوم معرفة الأصدقاء عند الشدائد. وأضاف أن المملكة هي الدولة الوحيدة التي ما زال عطاؤها يتواصل لأبناء الشعب الباكستاني في جميع المناطق المتضررة. كما ثمن الجهود المميزة التي تقوم بها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في خدمة الإنسانية موضحاً أنها واحدة من المنظمات السعودية النشطة في الميدان وقدمت بالفعل مساعدات إغاثية قيمة للمتضررين والمحتاجين في باكستان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.