أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء، بديوان إمارة المنطقة    نتنياهو يناقض بايدن: «الصفقة» لا تشمل وقف الحرب    "تعليم الرياض" تنهي الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثالث    مفتي المملكة ونائبه يستقبلان رئيس جمعية إحسان    اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    وصول أول فوج من حجاج السودان    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    "كدانة" تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق أكبر مسيرة شبابية كرنفالية بمشاركة ألف شخص في جازان
بحضور الأمير محمد بن ناصر
نشر في الرياض يوم 09 - 02 - 2011

شهدت جازان الليلة الماضية حدثا فرائحيا وسط شلالات من الالعاب النارية وحضور جماهيري من مختلف مناطق المملكة، وضمن فعاليات المهرجان الشتوي انطلقت مسيرة شبابية كرنفالية بمشاركة ألف شخص، كأكبر كرنفال على مستوى المملكة، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان.
ويهدف الكرنفال الى ترسيخ عدد من مفاهيم الترفيه الراقي، استقطاب برامج ترفيهية متميزة، جذب شرائح المجتمع وتفعيل دورهم المحلي ومشاركته في صناعة الترفيه، والعمل على تأسيس نواة لكرنفال محلي سنوي بمواصفات عالمية يقام في مدينة جازان، للتأكيد على مكانتها الثقافية والإبداعية والسياحية، وتسجيل حضور ومشاركة الفنون السعودية والجازانية في كرنفال دولي، وجذب الزوار والسياح من مناطق ومحافظات المملكة ودول الخليج، وبناء جسر من التواصل الثقافي والفني بين الفنون السعودية والعالمية، وشارك 400 طالب و200 طفل وطفلة في مسيرة استعراضية من داخل المملكة ودول عربية وآسيوية وأوروبية تتكون مما يزيد على ألف مشارك، مع وجود طاقم سعودي متخصص لإدارة المهرجان، إضافة إلى مشاركة ما يزيد على 70 شخصية كرتونية، وعدد من السيارات المعدلة والمتوحشة وحول آلية رؤيته العمل فقد تلخصت في ثلاث لوحات نفذها ألف شخص، حيث عمل الكرنفال من روح الطبيعة الجازانية، التي تتكون من ثلاث بيئات، البحر والسهل والجبل، وخصص موكب لكل بيئة تشمل الحياة اليومية والمهنية والشعبية والأهازيج، وتتكون كل لوحة من خمسة فرق استعراضية تشمل عرضين للصيادين، والبحارة، والفواكه، والطيور.
أمير جازان يتابع عروض المهرجان الشتوي
وقد حظى الكرنفال بدعم الجهات الرسمية في المنطقة، خاصة جهاز التنمية والسياحة في المنطقة، ليكون حدثا سنويا ليعمل على تعزيز هوية المنطقة من خلال صناعة حدث ترفيهي سنوي ويعزز جازان الفل.. مشتى النجاحات لمهرجان جازان الشتوي الذي تقام فعالياتها بمقر القرية التراثية في مدينة جازان.
وتضمن الكرنفال العديد من الفقرات التي تحكي قصة حب أبناء المنطقة لبلادهم وقيادتهم الرشيدة وفي مقدمتهم قائد مسيرة هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وسعادة أبناء المنطقة بسلامته من العارض الصحي الذي تعرض له وشوقهم لعودته في أقرب وقت.
سموه يتابع مسيرة الكرنفال
واشتمل الكرنفال على العديد من الفعاليات كالعروض واللوحات التراثية والشعبية التي تبرز تراث المنطقة وفنونها الشعبية والأزياء وما تميزت به المنطقة من حرف وأعمال يدوية في مجالات الزراعة والصيد والغوص وتجارة اللؤلؤ والأدوات المستخدمة في تلك الحرف وليلة الزفاف في جازان.
كما اشتملت المسيرة الكرنفالية على عروض للسيرك والشخصيات الكرتونية والسيارات المعدلة وألعاباً نارية أضاءت سماء القرية التراثية وسط أهازيج الفرح والسرور وتفاعل الحضور مع فقرات الكرنفال.
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة جازان الجهات المشاركة والداعمة للكرنفال وتسلم سموه هدية تذكارية بالمناسبة.
مسيرة الأطفال في الكرنفال
عرض لزفة العروس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.