الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد من كبار رجال أعمال المنطقة الشرقية يبحث فرص الاستثمار في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
المدينة تجسد النمو والازدهار اللذين تشهدهما المملكة
نشر في الرياض يوم 19 - 01 - 2011

استقبلت "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" وفداً مكونا من نخبة رجال الأعمال في المنطقة الشرقية، ضم كلاً من عبدالله بن عبداللطيف الفوزان، وعبدالله الزامل، وعبدالله العثمان ونزار الساعي وهشام الراعي وعبدالعزيز السمحان ويوسف الدوسري وخالد الراجحي وفيصل القريشي ويوسف الربيعة، ومحمد الحميضي وعبدالعزيز الشيباني. وهدفت الزيارة إلى التعرف والاطلاع على الفرص الاستثمارية الموجودة في "المدينة الاقتصادية"، ودراسة إمكانية إقامة عدد من المشاريع في مجالات مختلفة كالتطوير العقاري والبناء والتصنيع.
وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مجموعة من كبار تنفيذي ومسؤولي شركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، المدرجة في سوق الأسهم السعودية ''تداول'' والتي تعمل على تطوير وتنفيذ "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، يتقدمهم الأستاذ فهد بن عبدالمحسن الرشيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ''إعمار المدينة الاقتصادية''، حيث شاهد الوفد عرضاً مرئياً عن "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" وأقسامها المختلفة، وشرحا تفصيلياً عن الإمكانات التي ستتوافر بها ورؤية المملكة المستقبلية في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وكيفية تطوير العلاقات الاقتصادية. وقد اصطحب الرشيد الوفد في جولة تعريفية للوقوف على خط سير العمل والاطلاع على آخر وأهم الانجازات في البنى التحتية والمباني في مختلف المواقع، موضحاً أهمية مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كأضخم مشروع تنموي، ودورها الكبير في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما تم استعراض آخر تطورات العمل في الميناء بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية (أكبر ميناء في العالم من حيث استيعاب الحاويات)، والعمليات الإنشائية القائمة فيه والتي تتم حسب الخطة الزمنية المحددة، ومشاهدة الحفارة التي تم استيرادها بهدف الإسراع في وتيرة العمل والتي تعتبر واحدة من أكبر حفارات الموانىء في العالم. وأشار إلى أنه عند اكتمال جميع المراحل، سوف يمتد الميناء على مساحة تزيد على 13 كيلومتراً مربعاً، وسوف يكون مجهزاً لاستقبال حوالي 20 مليون حاوية سنوياً. ومن المؤمل أن يكون مركزاً إقليمياً للخدمات اللوجستية التي تساعد على زيادة حفز الاقتصاد السعودي من خلال إيجاد فرص استثمارية ووظائف جديدة.
وأعرب عبدالله بن عبداللطيف الفوزان ، رئيس مجلس إدارة شركة الفوزان القابضة، عن شكره لشركة إعمار المدينة الاقتصادية على حسن الاستقبال، ومشيداً بالفرص الاستثمارية الكبيرة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وما تحتويه من فرص واعدة ومميزة تجسد خطط النمو الطموحة التي وفرتها حكومة المملكة. وأضاف الفوزان أن "... الجهات التنظيمية التي تقف خلف تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ستوفر خدمات نوعية للقطاع الصناعي من خلال خفض مستوى البيروقراطية الإدارية والتشريعية إضافة للشفافية العالية في التعاملات والإجراءات. أتطلع قدما لتطبيق المزيد من هذه الخدمات بشكل ممنهج لما لذلك من فوائد جمة ليس لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وغيرها من المدن الاقتصادية فحسب وإنما لمصلحة الاقتصاد السعودي ككل وزيادة قدراته على التنافسية عالميا...".
ومن جانبه علق الأستاذ عبدالله بن محمد الزامل ، الرئيس التنفيذي لشركة الزامل للصناعة، قائلاً: "إن التقدم الحاصل في أعمال تطوير الميناء بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وتواجد واحدة من أكبر حفارات الموانئ في العالم لتسريع الإنجاز قبل الموعد المقرر، لهو أمر مثير للإعجاب بكل تأكيد ويدل على اهتمام وجدية الجهات المسؤولة عن تطوير المدينة الاقتصادية. ومن الواضح أن الجهات المسؤولة تحرز تقدماً كبيراً على صعيد المفاوضات والتعاقدات مع المشغلين والعملاء المحتملين".
وأضاف الأستاذ عبدالله بن محمد العثمان، نائب الرئيس- شركة العثمان القابضة ، قائلاً: "يسعدني أن أرى اهتمام الجهات التنظيمية المخططة لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالبنية التحتية كالكهرباء والصرف الصحي والطرق، ومن الواضح أن هذه البنية التحتية ستكون أحد أهم عوامل القوة والنجاح لها، خصوصاً وأن جميع هذه الخدمات تقدم بجودة عالية وبأسعار تنافسية مميزة ستستقطب بالتأكيد قطاع الأعمال بشكل عام وقطاع الصناعة بشكل خاص". مشيداً بالتسهيلات المقدمة للمستثمرين من خلال هيئة المدن الاقتصادية التي تتخذ من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مقراً لها، وخصوصاً ما يعرف ببرنامج 7x24x60، والذي يلزم المدن الاقتصادية بتقديم جميع الخدمات والمعاملات الحكومية للمستثمرين والساكنين خلال مدة لا تتجاوز 60 دقيقة على مدار الساعة وخلال جميع أيام الأسبوع.
من جانبه، أشار الأستاذ أحمد إبراهيم لنجاوي رئيس قطاع الصناعة وخدمات المدينة بشركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، إلى منطقة الوادي الصناعي المرتبطة مباشرة بالميناء، وما توفره لكبرى الشركات والمصانع التي تبحث عن الامتيازات لإقامة مشاريعها على مساحات مختلفة، حيث يتوفر بها كافة الإمكانيات والمقومات من بنى تحتية وخدمات مساندة لقيام المصانع والمرافق اللوجستية وكذلك الكهرباء والماء والصرف الصحي وخدمات الاتصالات الحديثة لكل أرض صناعية، هي مقومات وعوامل تستقطب كافة المصانع والشركات العالمية للاستثمار بها. منوهاً بأنها أصبحت وجهة محلية وعالمية لعدد كبير من الشركات الصناعية المختلفة.
الجدير بالذكر أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية قامت بتسليم العديد من المستثمرين لأراضيهم الصناعية، وتوفير جميع خدماتهم من خلال مكاتب شركة إعمار المدينة الاقتصادية ومكاتب هيئة المدن الاقتصادية داخل المدينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.