زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة أرخبيل فانواتو    رئيس وزراء السنغال يلتقي وفد مجلس الشورى في العاصمة دكار    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    رياح نشطة على أجزاء من الشرقية والرياض    إصدار كتاب حول الأحداث البارزة لمنتدى التعاون الصيني- العربي على مدى ال20 عاما    «عيادات دله» تسعى لتقديم خدمات طبية بجودة عالية لأفراد الأسرة وطب الأسرة: رعاية وقائية وعلاجية بالقرب منك    ماكرون واللجنة الوزارية يبحثان التحرك لإيقاف الحرب على غزة    موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية تكرم الزعيم    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    السعودية تفوز باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد لعام 2026    مغادرة أولى رحلات «طريق مكة» من المغرب    السعودية تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي للمياه بحصد جائزة أفضل جناح    هارفارد تشهد تخرج 60 طالباً سعودياً    الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    قطبا الكرة السعودية وكأس الملك    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نسعى لامتلاك 11 شركة في نهاية العام الجاري
أعلن عن إطلاق مؤتمر لتحويل الاقتصاد السعودي إلى اقتصاد معرفي.. مدير جامعة الملك سعود:

تسعى جامعة الملك سعود ومركز الأمير سلمان لريادة الأعمال من خلال عقدهما منتدى الجامعة العالمي لريادة الأعمال والاقتصاد المعرفي، إلى دعم توجهات الاستثمار المعرفي وتطوير وتنمية آليات جديدة لدعم المشاريع الريادية القائمة على الابتكار والاختراع، إلى جانب تسليط الضوء على التشريعات ودورها في تحفيز الاقتصاد المعرفي وتكوين بيئة جاذبة للاستثمار في هذا المجال.
ويعدّ هذا المنتدى الذي تنطلق فعالياته منتصف الشهر المقبل تحت رعاية نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، خطوة لتحديد متطلبات وحوافز بناء اقتصاد معرفي وآليات تنفيذها في المملكة، وبناء الفكر المنظومي وتطوير وتفعيل الدور الحكومي وتنمية العلاقات المؤسسية لتحفيز الاستثمار في الاقتصاد المعرفي، وتعزيز ممارسات المؤسسات التعليمية في تفعيل ريادة الأعمال والاقتصاد المعرفي لتحقيق التنمية المستدامة.
وسيناقش أكاديميون ورجال أعمال ومسؤولون وعدد من المتخصصين المحليين والعالميين -على مدى ثلاثة أيام في العاصمة السعودية الرياض - قضايا المعرفة والنمو الاقتصادي، تقنية المعلومات والاتصالات ، الإنفاق على التعليم والبحث والتطوير والنمو الاقتصادي، والإنفاق على البنية المعرفية والنمو الاقتصادي.
وهنا، عبر الدكتور عبد الله العثمان مدير جامعة الملك سعود عن بالغ شكره وامتنانه لنائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن عبد العزيز على كريم تفضله برعاية منتدى الجامعة العالمي لريادة الأعمال والاقتصاد المعرفي الذي ينظمه مركز الأمير سلمان لريادة الأعمال منتصف الشهر المقبل، مشيراً إلى أن هذه الموافقة السامية الكريمة وسام شرف تعتز به الجامعة ورسالة تقدير من المقام السامي الكريم لما يقوم به منسوبو ومنسوبات جامعة الملك سعود خصوصاً في جانب ريادة الأعمال والاقتصاد المعرفي ولما يمثله هذا المنتدى من أهمية كبيرة إسهاماً مع جهود الدولة في تحويل الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد معرفي.
وأوضح الدكتور العثمان في مؤتمر صحفي عقده أمس ، أن هذا المنتدى العالمي يهدف إلى تحديد متطلبات وحوافز بناء اقتصاد معرفي وآليات تنفيذها في المملكة، وبناء الفكر المنظومي وتطوير وتفعيل الدور الحكومي وتنمية العلاقات المؤسسية لتحفيز الاستثمار في الاقتصاد المعرفي، وتعزيز ممارسات المؤسسات التعليمية في تفعيل ريادة الأعمال والاقتصاد المعرفي لتحقيق التنمية المستدامة، ودعم توجهات الاستثمار المعرفي وتطوير وتنمية آليات لدعم المشاريع الريادية القائمة على الابتكار والاختراع، وإبراز دور البحث والتطوير ونقل التقنية والابتكار والاختراع في تكوين الاقتصاد المعرفي، وتأثير التشريعات في التحفيز والتوجه نحو الاقتصاد المعرفي وتكوين بيئة جاذبة للاستثمار المعرفي.
وقال العثمان: " لا يمكن أن نتحدث عن اقتصاد المعرفة وليس عندنا أدوات تخدم المعرفة ، لهذا أنشأت الجامعة مركز الأمير سلمان لريادة الأعمال ونهدف من خلاله إلى أن يكون خريجونا قادرين على إيجاد فرص عمل لهم ولغيرهم ولا يكونوا أجراء عند الآخرين , كما أنشأت الجامعة وادي الرياض للتقنية ,وشركة وادي الرياض, ومركز الابتكار , وحاضنة الرياض للتقنية , وبرنامج الملكية الفكرية , وكلها تمثل مبادرات عملية لتحقيق هذه الرؤية المستقبلية ، وأن الجامعة تسعى أن يكون لديها 11 شركة في نهاية العام الميلادي الحالي ".
وأضاف : " أن الجامعة سوف تعلن الأحد المقبل عن مبادرة وطنية وأيضاً وثيقة علمية عملية سوف ترفع للمقام السامي الكريم تتضمن أفكاراً وخارطة طريق تمهد الطريق أمام المملكة لكي تكون في واجهة ومنظومة الدول البارزة في مجال الاقتصاد المعرفي ", مشيراً إلى أن الجامعة ستضع هذه المبادرة والوثيقة من خلال أربع دراسات علمية معمقة في محاور هذا المنتدى , إضافة إلى ما ستخرج به المداولات والمناقشات من خلال جلسات المنتدى.
وأكد مدير جامعة الملك سعود أنه مع قدوم القرن الحادي والعشرين بدأ الاقتصاد العالمي يتجه بتسارع نحو اقتصاد المعرفة الذي يعتمد اعتماداً أساساً على التكنولوجيا والإبداع والابتكار والمعلومات، مضيفاً أن المعرفة أصبحت محركاً للإنتاج والنمو الاقتصادي, كما أصبح مبدأ التقدم في مجال التكنولوجيا والابتكار من العوامل الأساسية في التنافسية الدولية, وتحديداً موقع الدول بين الأمم.
وأضاف :" من هذا المنطلق وإدراكاً من الجامعة بأهمية التقدم والنمو في ريادة الأعمال والاقتصاد المعرفي لبناء مجتمع المعرفة, فقد أتت مبادرتها لتنظيم هذا المنتدى العالمي سنوياً بمشاركة عدد من المتخصصين المحليين والعالميين، وذلك لتبادل الخبرات وإثراء النقاشات، وعرض التجارب، للخروج بمقترحات وتوصيات ووثيقة علمية تطبيقية منظمة نتطلع بأن تسهم في تعزيز توجه المملكة نحو الاقتصاد المعرفي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.