الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح 940 فندقاً جديداً في المنطقة بنهاية 2012
نشر في الرياض يوم 28 - 09 - 2010

قالت شركة دي إم جي، الشركة المنظمة لمعرض الفنادق، ان ارتفاع نسبة الفنادق الفاخرة التي جري تنفيذها خلال الخمس سنوات الماضية في منطقة الشرق الاوسط ساهم بشكل كبير في ارتفاع اعداد المشاركين في المعرض من مزدوي ومصنعي المنتجات والخدمات الفاخرة في الوقت الذي بدأت فيه اسواقهم التقليدية في الانتعاش.
وأظهرت دراسة حديثة لشركة سميث ترافيل ريسيرتش (إس تي آر) غلوبال للابحاث ان هناك 940 فندقا جديدا سيتم افتتاحها في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا مع نهاية 2012 مقارنة ب678 فقط في اوروبا مشيرة إلى ان 48.7 في المائة من غرف الفنادق التي يجري التخطيط لاضافتها في المنطقة خلال الفترة المقبلة هى من نصيب الفنادق الفاخرة.
وقال فريدريك موريل، مدير معرض الفنادق: «عندما يتعلق الأمر بدول منطقة اليورو التي يصل عدد سكانها نحو 385 مليون نسمة، فإن هذه الارقام الخاصة باعداد الفنادق في الشرق الاوسط وشمال افريقيا تعتبر من العوامل الجاذبة في الوقت الحاضر لمزودي ومصنعي المنتجات الفاخرة لمختلف القطاعات».
وعلى الرغم من ان حجم الاشغال واسعار الغرف في فنادق الخمس نجوم في اوروبا والولايات المتحدة تعيش حالة استقرار، فإنها ما زالت بعيدة إلى حد ما عن مستويات ذروتها المعهودة. ووفقا للدراسة فإن معدل كافة اسعار الفنادق في نيويورك على سبيل المثال يبقى في حدود منخفضة بشكل كبير مقارنة باسعار الذروة التي بلغتها في سبتمبر 2008 في حين بلغت نسبة الاشغال 55.8 في المائة مقارنة بنسبة 63.1 في المائة في نوفمبر 2007. وفي لندن هبطت نسبة الاشغال الاجماية في الفنادق بنسبة 5 في المائة في حين هبط معدل اسعار الغرف بمقدار 11 دولار امريكي منذ نهاية 2008.
واضاف موريل: «في الوقت الذي تأثرت فيه اسعار الغرف الفاخرة بتداعيات التراجع الاقتصادي على مدى السنتين الماضيتين، فمن الصعب تبرير القيام باستثمارات رئيسية في قطاع الغرف الفاخرة. وبالمقابل تشهد اسواق المنتجات الفاخرة في منطقة الشرق الاوسط نموا ملحوظا الامر الذي يزيد من حجم الاعمال والفرص المتوقعة لمزودي المنتجات والخدمات الفاخرة اكثر من اية اسواق اخرى في العالم».
وتأكيدا على ما قاله مولر، ذكر موقع توب هوتيل بروجكتس الالكتروني ان منطقتي الشرق الاوسط وشرق آسيا لديها مشاريع بقيمة 58.9 مليار يورو لبناء فنادق فاخرة.
وقال موريل: «من السهل الاجابة على تصاعد هذه الظاهرة في ظل ارتفاع عدد الاثرياء نسبيا في المنطقة مقارنة بأي منطقة اخرى ونمو اعداد السكان وزيادة الوعي بمتطلبات السفر في دول مجلس التعاون الخليجي اضافة إلى المداخيل المعفية من الضرائب واستعداد العرب على الانفاق على منتجات السفر الفاخر وانشطة الترفيه والضيافة. اعتقد ان هذه المؤشرات ترد بشكل مباشر على الاصوات المشككة في استمرارية الاقبال على المنتجات الفاخرة في مختلف القطاعات».
وينعقد معرض الفنادق في الفترة بين 17- 19 مايو 2011 ويتوقع ان يشهد نموا بنسبة 20 في المائة مدعوما بمشاركة قوية من شركات رائدة في مجال تزويد المنتجات والخدمات الفاخرة لقطاع الضيافة من الصين والمملكة المتحدة وتركيا واسبانيا وايطاليا وقبرص واليونان. وينقسم المعرض الرئيسي إلى 4 قطاعات اساسية للمنتجات والخدمات تشمل: خدمات التصميم والديكور الداخلي؛ معدات التشغيل والتجهيزات؛ الأمن والتكنولوجيا؛ وتجربة المنتجعات الصحية والسبا.
وذكرت الشركة المنظمة لمعرض الفنادق ان المعرض استقطب في العام الماضي نحو 363 عارضا من 35 دولة بما فيهم شركات تزويد المنتجات الفاخرة والخدمات الخاصة بالمنتجعات والمرافق الصحية والسبا مثل شركة غانديا بلاسكو الاسبانية لمنتجات السبا والمنتجعات الصحية الفاخرة وشركة ميوهدولفر الالمانية لتصنيع الأسرة والمفارش اضافة إلى علامة فوليروي اند بوش لصناعة الحمامات الفاخرة واغطية الطاولات.
وينعقد بموازاة معرض 2011 مؤتمر الشرق الاوسط للمنتجعات الصحية، ومؤتمر النجوم السبعة إلى جانب عدد من عدد من الندوات والبرامج الخاصة التي تركز على مختلف اتجاهات التصميم والاستدامة والتقنيات المستقبلية لقطاع الضيافة والمرافق التابعة له.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.