تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    خدمة المبيت تحتضن أطفال الحجاج بجوار الحرم    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    ضيوف الرحمن بين جنبات مشعر منى لقضاء يوم التروية    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    غيض من فيض    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(العميد) يضاعف جراح الأهلي.. والتعاون يكسب «دربي القصيم»
«دنيا الرياضة» تقرأ أحداث الجولة الخامسة من «زين»..
نشر في الرياض يوم 20 - 09 - 2010

تربع الاتحاد على صدارة فرق دوري «زين» السعودي للمحترفين، بعد نهاية الجولة الخامسة مستغلاً توقف منافسه الهلال عن المشاركات المحلية.
وكسب الاتحاد مواجهته أمام نده الأهلي في «دربي جدة» بثلاثة أهداف لهدف، في حين خسر الرائد من جاره التعاون بهدف وحيد، وخسر الرائد فرصة الاقتراب أكثر من فرق الصدارة.
وتغلب الاتفاق على نجران بهدف، وتعادل النصر مع الفيصلي، والوحدة مع الحزم بنتيجة 1 – 1.
الفيصلي يلحق بالنصر.. والاتفاق يواصل انتصاراته والحزم يخسر بالتعادل
- (العميد) يثخن جراح الأهلي..
ضاعف الاتحاد جراح غريمه الأهلي عقب فوز بنتيجة 3 – 1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بحضور 18 ألف متفرج من الجانبين.
وحسم الاتحاد الأمور بشكل كبير في الدقائق العشر الأولى، بفضل هدفي مهاجمه الجزائري عبد الملك زياييه ولاعب الوسط البرتغالي نونو آسيس (10و11).
وعاد الأهلي للمباراة عبر هدف لاعب وسطه المدافع معتز الموسى (22)، غير أن هذا الهدف لم يكن كافياً ليعيد الأمور الأهلاوية لنصابها، إذ استمرت محاولات الأهلي نحو التعديل، حتى جدد الظهير الأيمن البرتغالي باولو جورج تفوق فريقه بعد تصويبه قوية جاء منها الهدف الثالث (78).
ورفع الاتحاد رصيده إلى 15 نقطة من 5 انتصارات في المركز الأول، مقابل 3 نقاط للأهلي من فوز وحيد و3 خسائر، في المركز11.
- الفيصلي يلحق بالنصر
في المجمعة، خسر النصر نقطتين ثمينتين في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ليرتفع رصيد النصر إلى 9 نقاط ليحتل المركز الرابع، فيما تحصل الفيصلي على ثاني نقاطه في الدوري وهي النقطة التي أبقت الفريق في المركز 13.
وتقدم النصر بواسطة مدافعه عبده برناوي في الدقيقة (57) من عمر اللقاء، قبل أن يتمكن مدافع الفيصلي عقيل الصحبي من التعديل في الدقيقة (94).
ووضع مستوى النصر من جديد أكثر من علامة استفهام بالتزامن مع الانتقادات الحادة التي تواجه مدربه الايطالي والتر زينجا، في حين قدم الفيصلي نفسه بشكل جيد ما يعكس تطوراً قد تشهده نتائج الفريق في الفترة المقبل.
الأجنبي يحضر للمرة الأولى.. ونسبة تهديف ضعيفة
- خسارة أولى للرائد
خسر الرائد مواجهته أمام جاره التعاون بهدف وحيد سجله مهاجم التعاون محمد الراشد من نقطة الجزاء، في مواجهة جماهيرية احتضنها ملعب الملك عبدالله في بريدة.
وظهرت المباراة بمستوى أقل من المتوسط من الفريقين، نتيجة الضغوطات التي عاشاها والشحن الإعلامي والجماهيري الذي انعكس بالسلب على أدائهما.
وجاء هدف «برازيل القصيم» الوحيد من ركلة جزاء تقدم لها محمد الراشد عقب عرقلة بدر الخميس داخل الصندوق، ووضعها الراشد بقوة في حلق مرمى الرائد (49).
ولم يجد الرائديون حلولاً لاختراق الدفاعات التعاونية، حتى تمكن البديل موسى الشمري من التوغل والحصول على ركلة جزاء، تقدم لها طلال المشعل ووضعها على يسار حارس التعاون، ليعيدها حكم اللقاء خليل جلال بسبب سوء سلوك المشعل الذي تقدم للكرة من جديد وأضاع الركلة بفضل يقظة حارس التعاون(90).
وارتفع رصيد التعاون إلى 7 نقاط في المركز السابع مقابل 10 نقاط للرائد في المركز الثالث.
- الاتفاق يتقدم خطوة..
حقق الاتفاق ثالث انتصاراته في الدوري، وذلك على حساب ضيفه نجران في اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.
ووصل الاتفاق إلى النقطة التاسعة محتلاً المركز الخامس، في حين بقي نجران على نقاطه الثلاث في المرتبة 12.
واستطاع الاتفاق الحفاظ على تقدمه منذ الدقيقة الثالثة، عبر كرة ثابتة نفذها لاعب الوسط البرازيلي ماتيوس.
وشهدت المباراة مواصلة تقديم الاتفاق مستوياته الجيدة في الآونة الأخيرة، قابل ذلك تطور أيضاً في مستوى نجران الذي عزز من التكهنات بإمكانية عودة الفريق لحصد النتائج الجيدة في الجولات المقبلة.
- الحزم والوحدة.. تعادل في كل شيء
على ملعب الحزم في الرس تعادل الحزم مع ضيفه الوحدة بهدف لكل منهما، وواصل الفريقان مسلسل إهدار النقاط الذي قد يكلفهما الكثير في الجولات المقبلة.
ورفع الحزم رصيده إلى نقطتين في المرتبة 14، مقابل 3 نقاط للوحدة في المركز العاشر.
وقدم الفريقان مباراة رتيبة المستوى، تعكس التراجع الملحوظ في المردود الفني الذي يقدمانه في الدوري، ما قد يزيد من الصعوبات التي قد تواجههما في الفترة المقبلة.
أرقام من الجولة الخامسة..
- شهدت الجولة تسجيل 10 أهداف، وهي نسبة ضعيفة قياساً بالجولات السابقة، على رغم تأجيل مواجهتي الهلال والشباب أمام الفتح والقادسية..
- اللاعبون الأجانب سجلوا 3 أهداف.. مقابل 7 للاعبين المحليين.
- الحكم الأجنبي حضر للمرة الأولى هذا الموسم، وكان ذلك في مواجهة الأهلي والاتحاد.
- لقاءا الأهلي مع الاتحاد والتعاون مع الرائد شهدا حضوراً جماهيرياً غفيراً..
- ضربتا جزاء احتسبتا في هذه الجولة وكانتا في لقاء التعاون والرائد، سجلت واحدة لمصلحة التعاون عبر محمد الراشد، فيما أضاع طلال المشعل ركلة الجزاء الرائدية..
- مباريات الجولة 6
الخميس 23 سبتمبر
الرائد – الاتحاد في بريدة
الوحدة – الاتفاق في مكة
الفيصلي – الحزم في المجمعة
الجمعة 24 سبتمبر
القادسية – النصر في الخبر
التعاون – نجران في بريدة
- مباراتا الهلال مع الأهلي والفتح مع الشباب تأجلتا بسبب مشاركة الهلال والشباب الآسيوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.