المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    ولي العهد يتوج الهلال بكأس الملك    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى «رالي السعودية» ل 10 سنوات    حضرت العدالة .. وفاز الهلال!    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    اعتباراً من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي الأنظمة والتعليمات لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    جهود مُكثفة لخدمة الحجاج في المنافذ    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق منتدى الشباب السعودي - الصيني في بكين بمشاركة القيادات الشابة من البلدين
السعدون: المشاركة تمثل رؤية خادم الحرمين لحوار الحضارات
نشر في الرياض يوم 19 - 09 - 2010

انطلقت امس السبت في جامعة الدراسات الدولية بالعاصمة الصينية بكين فعاليات أول منتدى شبابي سعودي صيني بمشاركة نحو 40 من القيادات الشابة من البلدين وبحضور مسؤولين من الجانبين ورجال الاعلام والمثقفين.
هذا وقد أقيمت مراسم افتتاح واستقبال واسعة لوفد المملكة المشارك في المنتدى حضرها معالي مدير الجامعة ونائب اتحاد عموم شباب الصين وعضو من الحزب الشيوعي الحاكم وعدد من الاعلاميين والمثقفين ومن الجانب السعودي سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية السفير الدكتور يوسف السعدون وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين المهندس يحيى بن عبدالكريم الزيد وعدد من اعضاء السلك الدبولماسي السعودي. وبدأ حفل الافتتاح بالترحيب بالضيوف ثم كلمة معالي مدير جامعة الدراسات الاجنبية ببكين اوضح فيها ان الجامعة تعتز باستضافة اول منتدى شبابي سعودي صيني وهو كذلك او منتدى عربي صيني معربا عن ثقته ان هذا المنتدى سيقوي الروابط بين شباب البلدين وسيسهم في تقارب الشباب.
وأكد أن شباب الصين قد زاد اهتمامهم كثيرا بالمملكة وخاصة بعد وقوف الشعب السعودي الى جانب اصدقائه في الصين في زلزال 2008 وهذا المنتدى سيثري الشباب من الجانبين بما لدى الاخر من ثقافة وارث حضاري وما يكنه كل منهم للاخر من مشاعر نبيلة. من جانبه قال سعادة السفير الدكتور يوسف السعدون ان مشاركة المملكة تمثل انعكاسا لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله - ومبادرته بحوار الحضارات والثقافات وأن الشباب السعودي الصيني هم مستقبل البلدين ومن هنا فإن هذا المنتدى والمنتديات التي تليه ان شاء الله ستشكل حلقة وصل بين الشباب للاستفادة من الخبرات والتقارب لما فيه مصلحة البلدين. من جهته اقام اتحاد الشباب الصيني حفل عشاء خاص للترحيب بالوفد تم خلال الحفل تبادل وجهات النظر بين الشباب السعودي والصيني وتبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين الجدير بالذكر ان هذه المنتدى تنظمة وزارة الخارجية في المملكة بالتعاون مع لجنة التجارة الخارجية التابعة لمجلس الغرف السعودية واتحاد عموم شباب الصين وقد ساهمت سفارتا البلدين في التنسيق لهذا المنتدى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.