محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العميد البوشي: إنشاء مدينة إصلاحية متكاملة بالدمام تتسع ل 2000 نزيل
نفى وجود أمراض معدية داخل عنابر السجن
نشر في الرياض يوم 01 - 00 - 2010

كشف مدير سجون المنطقة الشرقية العميد عبدالله البوشي عن إنشاء مشروع السجن العام الجديد بالمنطقة الشرقية، وقال في هذا الصدد سيتم إنشاء مدينة إصلاحية متكاملة للسجناء تشمل مستوصفا ومركزا للدفاع المدني ومراكز تدريب وخدمات كثيرة متنوعة تخدم السجناء وتقدم لهم مهنة يقتاتون عليها وتعزز فرص عملهم إذا خرجوا من السجن.
وقال خلال حفل الإفطار السنوي لنزلاء إصلاحية الدمام مساء أمس الأول بحضور رجال أعمال وبعض المسؤولين في الشؤون الاجتماعية بأنه تم تسليمها للمقاول وسيتم استلامها في مدة تتراوح ما بين سنتين وثمانية أشهر إلى ثلاث سنوات، وحول عدد من شملهم العفو في المكرمة الملكية بسجون المنطقة الشرقية ذكر البوشي بأن عددهم 150 نزيلا ونزيلة خلال شهر رمضان.
ونفى البوشي في سياق حديثه أن يكون هناك ازدحام داخل عنابر السجن أدى إلى وجود أمراض معدية، مبينا أن السجين قبل دخوله للسجن يتم الكشف عليه وفحصه طبيا في الاستقبال وهي منطقة عزل إلى أن يثبت سلامته من جميع الأمراض خلال 48 ساعة ومن ثم يتم إدخاله ضمن النزلاء بحسب العنبر المختص به، كما أن هناك متابعة مستمرة من وزارة الصحة والخدمات الطبية بوزارة الداخلية.
واختتم بالإشارة إلى أن السجين بعد أن تنتهي محكوميته تتم مخاطبة الجهات المختصة ويطلق سراحه، نافيا وجود تأخر في الإفراج عن السجناء المفرج عنهم، مستدركا إلا ان تكون عليهم قضايا حقوق خاصة أخرى.
جانب من الإفطار الجماعي داخل السجن
وعن التعاون مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء، أكد أن إدارة السجون بالمنطقة الشرقية مستعدة للتعاون مع اللجنة، مشيرا إلى أن برامج اللجنة سيكون لها أثر إيجابي كبير على نزلاء الإصلاحية وأسرهم، خصوصا في دورتها الجديدة بعد أن أصبح لها مقر جديد تمت تهيئته مؤخرا وكذلك توفر الحسابات البنكية لها، وإنشاء مقرات للجان التنفيذية للرجال والنساء تابعة للجنة الوطنية لرعاية السجناء داخل محافظات المنطقة الشرقية، مطالباً رجال الأعمال وفاعلي الخير دعم هذه اللجنة الوطنية لتقوم بأعمالها على أكمل وجه.
من جهة أخرى، أعلن رئيس اللجنة الوطنية الفرعية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالمنطقة الشرقية إبراهيم العمير عن أن إنشاء مبنى جديد ومستقل للجنة بالدمام وسيتم تجهيزه بالأثاث والكوادر البشرية خلال الفترة القادمة.
رجال أعمال يقدمون هدايا للسجناء
وقال العمير ستهتم هذه اللجنة بالسجناء في الإصلاحيات ودور الأحداث ومؤسسة رعاية الفتيات والمفرج عنهم وأسر السجناء بالشرقية، مشيراً إلى أن الاجتماع الأول التأسيسي للجنة عقد الأسبوع المنصرم ضم نخبة من المسؤولين ورجال الأعمال، فيما سيعقد اجتماع بعد عيد الفطر المبارك لمناقشة المواضيع بشكل تفصيلي وتوزيع العمل بين أعضاء مجلس الإدارة، حيث سنكون فرقا متخصصة تهتم بالنزلاء وفريقا آخر يهتم بأسر السجناء وفريقا يختص بالمفرج عنهم بالإضافة إلى لجان أخرى فنية مثل لجنة تنمية الموارد البشرية والعلاقات العامة وسنضع خطة سنوية تتضمن البرامج والأنشطة والفعاليات التي تقيمها اللجنة.
وأشار إلى أنهم يسعون الآن جاهدين لتكوين قاعدة بيانات لجميع السجناء وأسرهم بالمنطقة الشرقية ومدة محكومياتهم بالتنسيق مع إدارة سجون الشرقية والضمان الاجتماعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.